نبض السودان:
2024-06-29@22:20:03 GMT

النيل الأزرق تُعلن تجهيز قوات الجيش الشعبي

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

النيل الأزرق تُعلن تجهيز قوات الجيش الشعبي

الدمازين – نبض السودان

أكد الفريق حمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم أن الدفاع عن حرمات الدين والوطن أصبح فرض عين على كافة القادرين على حمل السلاح دحراً للأعداء والمرتزقة والمأجورين.

جاء ذلك لدى مخاطبته السبت فعاليات اللقاء الحاشد الذي نظم على شرف إستقبال قوات الجيش الشعبي قيد الترتيبات الأمنية الذين لبوا نداء الوطن للإنخراط في معركة الكرامة الى جانب القوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة.

شارك في كرنفال الإستقبال عدد من أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن وقادة الجبهة الثانية بالجيش الشعبي ولفيف من القيادات الأهلية وأعيان ورموز وقادة المجتمع بالإقليم.

الحاكم دعا الإدارة الأهلية الى ضرورة العمل على تمتين الجبهة الداخلية وتجهيز وتشجيع الشباب للإنخراط في كتائب المقاومة الشعبية دفاعاً عن الأرض والعرض، ووجه الدعوة للمك أبوشوتال والقائد البيشي للإستماع لصوت العقل ونفض أيديهم من مليشيا المرتزقة والعودة للمساهمة في نهضة وإستقرار الإقليم.

وأعلن عن دعمه المادي والترتيب مع قيادة الفرقة الرابعة مشاة وذلك لتجهيز قوات الجيش الشعبي وتمكينها من المشاركة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة .

اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة ثمن مواقف منسوبي الترتيبات الأمنية وصادق ولائهم للقوات المسلحة السودانية، وأكد إستعداد الفرقة الرابعة مشاة للدفاع عن تراب الوطن .

اللواء الركن الحسن آدم الحسن نائب قائد الجبهة الثانية والعميد الركن فريد الفحل نائب رئيس هيئة الأركان بالجيش الشعبي للتوجيه قد أعلنا إستعداد قوات الجيش الشعبي للإنضمام للقوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة دحراً لمليشيا الارتزاق والعمالة بولايات سنار والجزيرة والخرطوم وإقليم دارفور وكافة ربوع الوطن .

الأستاذ عبدالله بشير سكرتير عام الحركة الشعبية أكد إلتزام الحركة الشعبية بدعم الوحدة والتماسك من أجل حماية وتأمين تراب الوطن .

من جانبه المك يوسف حسين مك مملكة فازوغلي التأريخية ممثل الإدارة الأهلية أكد إستعداد الإدارة الأهلية لتفويت الفرصة على الأعداء والمتربصين وإنجاح المقاومة الشعبية الرامية لإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة.

هذا وكان عدد من قادة منظمات المجتمع المدني قد أعلنوا دعمهم المادي تجهيزاً لقوات الجيش الشعبي وتمكينها من المشاركة الى جانب القوات المسلحة في كافة مسارح العمليات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل الأزرق الجيش الشعبي تجهيز تعلن قوات الفرقة الرابعة مشاة قوات الجیش الشعبی القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة

سكاي نيوز عربية - أبوظبي
أكد مصدر عسكري في قوات الدعم السريع لـ"سكاي نيوز عربية"، السبت، أن هذه القوات سيطرت على مدينة سنجة بولاية سنار جنوب شرقي السودان.

وقال‫ شهود عيان لـ"سكاي نيوز عربية"، إن قوات الدعم السريع تقيم ارتكازات داخل المدينة، مؤكدين سماع أصوات الرصاص في سنجة.

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت، السبت، بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة الاستراتيجية، الرابطة بين ولايتي سنار والنيل الأزرق الحدودية، في خضم الحرب التي يشهدها السودان منذ منتصف أبريل 2023.

ورصد ناشطون حركة نزوح كبيرة للسكان في اتجاه الجنوب نحو ولاية النيل الأزرق المتاخمة، وهو المنفذ الوحيد المتاح لخروج المدنيين، في ظل التوتر الذي يسود مدينة سنار التي تبعد عنها نحو 60 كيلومترا.

ونشرت قوات الدعم السريع مقطع فيديو تقول فيه إنها سيطرت على قيادة الجيش بالمدينة، التي تعتبر مركزا اقتصاديا مهما بالبلاد وتحيط بها عدد من المشاريع الزراعية الرئيسية.

ومنذ أكثر من 5 أيام تشهد المنطقة توترا كبيرا، تفاقم أكثر بعد سيطرة قوات الدعم السريع عل منطقة جبل موية الاستراتيجية الرابطة بين 3 ولايات حيوية، في وسط وغرب السودان.

وتقع منطقة جبل موية في سلسلة جبلية تمتد في حدود ولاية سنار التي تشكل نقطة تلاقي لثلاث طرق قومية صوب النيل الاببض غربا والنيل الأزرق جنوبا وولاية الجزيرة شمالا.

وتحيط المنطقة بمقر خزان سنار، الذي تتفرع منه المجاري المائية الرئيسية التي تسهم في التحكم في ري مشروع الجزيرة.

ومنذ أكثر من 4 أشهر، سعى الطرفان إلى تحقيق نصر في المنطقة الحيوية التي تضم مشاريع زراعية وإنتاجية شاسعة المساحة، ويقول مراقبون إن السيطرة عليها تضيق الخناق على عدد من المدن والفرق العسكرية الرئيسية في سنار وولاية النيل الأزرق المتاخمة، كما تعني التحكم في المثلث الذي يضم مدن الدويم وكوستي والمناقل.  

مقالات مشابهة

  • استخبارات الجيش بشندي تطلق سراح الصحفي أبو عاقلة أماسا
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على سنجة
  • 18 كأس و 20 ميدالية حصيلة فريق قوات السلطان المسلحة للرماية في بطولتي الجيش والاتحاد البريطاني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • إنجازات مشرفة للرماية العمانية في بطولة ببريطانيا
  • جيش الاحتلال: قوات الفرقة 98 بدأت عملية في حي الشجاعية شرق غزة
  • جابر يخاطب ضباط وضباط صف وجنود الفرقة (١٩) مشاة مروي
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • سُقوط الحركات المسلحة (2/2)
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية