حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، موعد افتتاح معرض أهلا رمضان 2024، والمقرر انطلاقه قبل حلول شهر رمضان الكريم والمقرر حلوله يوم 11 مارس المقبل وفقا للحسابات الفلكية، إذ قرر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إقامة معارض «أهلا رمضان» لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

موعد افتتاح معرض أهلا رمضان 2024

وحدد وزير التموين موعد افتتاح معرض أهلا رمضان 2024، يوم 15 فبراير المقبل على أن يستمر لمدة شهر كامل، أي حتى منتصف شهر مارس المقبل، لتستمر إقامة المعرض بعد حلول شهر رمضان بـ4 أيام، من أجل طرح السلع بتخفيضات مميزة للمواطنين عن أسعار السلع في السلاسل التجارية والأسواق المحلية.

توزيع معارض أهلا رمضان في المحافظات

واتفقت وزارة التموين، مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمنتجين والسلاسل التجارية، على إنشاء معرض رئيسي لأهلا رمضان بكل محافظة، بحد أدنى 3 معارض إضافية فرعية، إضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة التي تجوب الميادين الرئيسية والشوارع في القرى والمراكز لطرح نفس سلع المعارض الرئيسية بنفس الأسعار.

ضخ سلع أساسية في معارض أهلا رمضان

وأكدت وزارة التموين، إتمام استعدادات ضخ السلع الأساسية من الزيت والسكر والأرز والمكرونة واللحوم والياميش لمعارض أهلا رمضان وفروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظات من أجل اتاحة السلع أمام المواطنين قبل الشهر الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض أهلا رمضان 2024 معرض أهلا رمضان التموين أهلا رمضان التموين

إقرأ أيضاً:

تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، معرض بقاعة دار مناسبات حامول العرب، وذلك لتوزيع ملابس جديدة مجانًا على 300 أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقرى «السحايت، وحامول السعيد، وحامول العرب، وأبيس، وعزبة قوتة، وكوم شيخ العرب، وعزبة السرايا، وعزبة أبيس، والعزبة السمرا، والعزبة الحمرا، والبنوات، وعزبة الدوار» بمركز الحامول.

دعم الأسر الأولى بالرعاية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال خطة الحماية الاجتماعية، لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، في بيان، أنّ تنظيم المعرض يأتي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ضمن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي، للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

تنظيم معارض في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ

وأوضح «مسلم»، أنّ تنظيم معارض توزيع الملابس الجديدة تتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل أنحاء محافظة كفر الشيخ، لافتًا أنّه تم تنظيم المئات من معارض الملابس في مراكز ومدن وقرى المحافظة، وأنّ المستفيد من هذه المعارض هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أنّ تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أنّ يكون عائل الأسرة مصابًا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

مقالات مشابهة

  • بيسل تسلط الضوء على حلول التنظيف من الجيل الجديد في معرض IFA برلين 2024
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • اليوم.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • غدا.. بدء صرف السلع على بطاقات التموين لشهر أكتوبر 2024
  • وزير التموين يبحث مع مايكروسوفت التعاون في التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • وزير التموين يبحث مع “مايكروسوفت العالمية” سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي وتكامل قواعد البيانات
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ