تحدث الناشر سعيد عبده خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل الدورة ال 55  بدار الأوبرا، قائلا  إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد أهم حدث ثقافي على مستوى الشرق الأوسط لما له من تاريخ دولي عريق.


ولفت "عبده"  إلى أن مشاركة  مملكة النرويج تعد فرصة كبيرة لنقل الثقافات بين الدول ، موجها الشكر لسفيرة النرويج والدم الذي قدمته طوال فترة التحضر للمعرض وكافة التسهيلات التي قدمتها للناشرين.

 

كما أشار عبده إلى أنه تم إجراء قرعة لكافة الناشرين لاختيار مواقعهم بداخل المعرض كما تم إتاحة الفرصة الكثير من دور النشر الحديثة  . 

أوضح  أنه هناك الكثير من دور النشر قدموا خصومات تصل الى ٨٠ ٪ وذلك تسهيلا على الاقتناء في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع الأسعار .
انطلق منذ قليل  وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة ال55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة العامة للكتاب والسفيرة هيلدا كليمتسدال، سفيرة النرويج في القاهرة، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين ومجموعة كبيرة من قيادات وزارة الثقافة والإعلام وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية . 
ويشهد المؤتمر، الكشف عن أبرز ملامح الدورة ال55، وعدد الدول المشاركة، وأهم الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي سيشهدها المعرض هذا العام.
وتنطلق الدورة الخامسة والخمسون من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"، و تحل عليها دولة النرويج  كضيف شرف، وتنعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 وحتى  6 فبراير 2024، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الكتاب الطفل .


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الهيئة العامة للكتاب الدكتورة نيفين الكيلاني المؤتمرات الدولية الناشرين المصريين رئيس الهيئة العامة للكتاب معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس

يفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ، و د. هيام سلامة استاذ الفن الاسلامي بكلية التربية جامعة حلوان معرض "ألوان روسية مصرية" فى السابعة مساء الخميس 27 يونيو الجاري بقاعة المعارض بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين الروس والمصريين ويشرف الفنان احمد غويبة على مشاركة الفنانين الروس، ويشرف الفنان احمد جمال على مشاركة الفنانين المصريين.
ومن جانبه أعرب مراد جاتين عن سعادته بهذه التجربة التى تتيح للفنانين الروس والمصريين المشاركة في معرض فني وهو ما يساعد على مزيد من التواصل.
واشار شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي ان معرض الوان روسية مصرية يقام في موسكو والقاهرة في توقيت واحد بالتعاون مع اتحاد الفنانين الاورواسيوي ومجلة فناني روسيا واكاديمية الموضة، ويفتتح المعرض في موسكو فيودور فيلكوف نائب رئيس اتحاد الفنانين الاورواسيوي ، ويشرف يفجييني ماناكين على تنظيم المعرض في موسكو.
واكد جاد انها فرصة طيبه لعشاق الفن التشكيلي في روسيا ومصر للتعرف على المواهب الشابة هنا وهناك وهى تجربة نسعي لتكرارها في المستقبل.
ويستمر المعرض فى القاهرة لمدة 4 أيام في حين يستمر في موسكو لمدة 10 أيام.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • المملكة تدشّن جناحها بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024 بصفتها «ضيفَ شرف»
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • مَجْمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يختتم مشاركته في معرض بكين الدولي للكتاب 
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • جامعة القاهرة حققت طفرة غير مسبوقة في النشر العلمي
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • السعودية تختتم مشاركتها كضيف شرف في معرض بكين الدولي للكتاب
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي