قالت ملكة الأردن رانيا العبدالله، الأحد، إن الإجابة الوحيدة المقبولة على تساؤل متى يتوقف إطلاق النار بغزة، هي "الآن"، معتبرة أن أهالي غزة يعدون كل ثانية تمر عليهم في ظل الحرب.

وول ستريت: 100 يوم من العدوان على غزة وتخوفات من انتشار الصراع بالمنطقة أدعية لفك كرب أهل غزة ونصرة فلسطين

وشاركت الملكة عبر صفحتها على موقع "إنستجرام"، منشورا عبر خاصية "ستوري"، قالت فيه إنه "بعد مرور 100 يوم منذ بدء الحرب على غزة قد يكون العالم يعد الأيام، لكن أهل غزة يعدون كل لحظة تمر في انتظار انتهاء هذا الكابوس المروع".

وأضافت أنه "مع كل ثانية تمر، تصبح غزة موطنا لمزيد من الأطفال اليتامى، والآباء والأمهات المكلومين، ومبتوري الأطراف، والرضع المحاصرين تحت الأنقاض، والطواقم الطبية التي تعمل حتى الاستنزاف والصحافيين الذين يخاطرون بكل شيء لبث الحقيقة للعالم".

وختمت الملكة رانيا منشورها بالقول: إنه "مع كل ثانية تمر، نستمر بالتساؤل: كم يوم آخر سيمضي قبل وقف لإطلاق النار؟.. "الآن" هي الإجابة الوحيدة المقبولة قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا إلى الأبد".

ودخلت الحرب الإسرائيلية في غزة يومها الـ100، على وقع استمرار الاشتباكات وإطلاق الصواريخ، وفي ظل مخاوف من توسع دائرة الحرب في كل الإقليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملكة الأردن إطلاق النار بغزة أهالي غزة الحرب

إقرأ أيضاً:

باحث: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليًا (فيديو)

قال أحمد عز الدين، الكاتب والباحث السياسي، إن مشاهد الحرب والعنف الذي كانت تحدث في قطاع غزة أصبحت تتكرر بالوقت الحالي في لبنان، إذ شن الاحتلال سلسلة من الغارات على الضاحية الجنوبية، تسببت في دمار هائل، فضلا عن الانفجار الذي طال مساحات كبيرة بالضاحية.

غارة إسرائيلية قرب مستشفى يخرجه من الخدمة مؤقتًا في لبنان وزير الخارجية الإيراني يصل إلى لبنان حسن نصر لله

وأضاف «عز الدين»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال أصدرت بيانا باستهدفها لشخصية الكبيرة مؤهلة لتولي القيادة بحزب الله، بدلا من الأمين العام حسن نصر لله، الذي تم اغتياله، ولكن هذا الاستهداف سقط ودمر العديد من الأبنية.

وأوضح، أن في حالة استمرار الضاحية الجنوبية على هذا الحال ستصبح غزة أخرى، لأنها تشهد يوميا استهدافات وهجمات من قبل الاحتلال، لافتا إلى أن هناك إنذارات الذي يدعوا إلى الإخلاء أو رسالة لبدأ التدمير، موضحا أن الضاحية الجنوبية أصبحت خالية والأبنية التي توجد بها مدمرة وغير صالحة للسكن، نتيجة الأضرار الكبيرة والهجمات التي تعرضت لها.

عجز الاحتلال عن الدخول بريا

وأكد، أن عجز الاحتلال عن الدخول بريا لفرض التسوية التي تريدها، جعله يلجأ إلى فكرة التدمير، إذ إنها تراهن على هذا الأمر، لفرض اتفاق إذعان، فضلا عن تحدثها بأنها تريد إبعاد حزب الله ونزع سلاحه. 
 

مقالات مشابهة

  • 2000 قتيل.. وزير لبناني يخشى “غزة ثانية” جراء القصف الإسرائيلي العنيف
  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • شرط تنفيذه بغزة.. إيران تدعم وقفاً لإطلاق النار في لبنان
  • عراقجي: إنهاء الحرب في لبنان وغزة يجب أن يكونان متزامنان
  • باحث: مشاهد الحرب والعنف بغزة تتكرر في لبنان حاليًا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: القصف الإسرائيلي المدفعي لم يتوقف تجاه رفح الفلسطينية
  • «فيتش سليوشنز» تكشف أثر الحرب على اقتصاد لبنان
  • شاهد بالفيديو: هذه المرأة تعطس دون توقف لمدة 12 يومًا.. عطسة كل ثانية.. ماذا أصابها؟
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان