صحافة العرب:
2024-10-03@08:49:02 GMT

علماء يحذرون من أضخم توهجات شمسية

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

علماء يحذرون من أضخم توهجات شمسية

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن علماء يحذرون من أضخم توهجات شمسية، 17 07 2023 07 14توقع علماء روس حدوث نشاط قوي للتوهج الشمسي الاثنين 17 جويلية 2023 والذي قد يتداخل مع الاتصالات ذات الموجات القصيرة وذلك بعد .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء يحذرون من أضخم توهجات شمسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء يحذرون من أضخم توهجات شمسية
17/07/2023 07:14

توقع علماء روس حدوث نشاط قوي للتوهج الشمسي الاثنين 17 جويلية 2023 والذي قد يتداخل مع الاتصالات ذات الموجات القصيرة وذلك بعد أن رصدوا ثلاث توهجات على الشمس الأحد.

وقال معهد فيدوروف للجيوفيزياء التطبيقية في موسكو إنه من الممكن حدوث توهجات من الفئة إكس (أضخم التوهجات) بما في ذلك توهجات بروتون وإن من المتوقع أن تؤدي إلى انقطاع موجات الراديو القصيرة.

ولفت المعهد إلى أنه تم رصد ثلاثة توهجات شمسية الأحد استمرت إحداها لمدة 14 دقيقة وصاحبها عطل في اتصالات الراديو.

والتوهجات من الفئة إكس هي أكبر الانفجارات في الأنظمة الشمسية ويمكن أن تتسبب في حدوث عواصف إشعاعية طويلة الأمد. وتوهجات البروتون هي عاصفة من جزيئات الطاقة الشمسية تتكون أساسا من البروتون.

وسنة 2022 تسببت عاصفة مغناطيسية أرضية ناجمة عن موجة كبيرة من الإشعاع من الشمس في إتلاف 40 قمرا صناعيا لشركة سبيس إكس والتي كانت قد أطلقت قبل وقت قصير.

*سكاي نيوز

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أطباء يحذرون من أمراض تقلبات الطقس.. ويؤكدون على أهمية التطعيمات

مع اقتراب فصل الشتاء، حذر أطباء من انتشار الأمراض الموسمية التي غالباً ما تصاحب مرحلة بدء انخفاض درجات الحرارة، وتتصدرها نزلات البرد، الإنفلونزا، والتهابات الجهاز التنفسي، التي تؤثر بشكل كبير على الفئات الأكثر ضعفاً، كالأطفال وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، مشددين على ضرورة أخذ التطعيمات الوقائية التي تعزز مناعة الأشخاص.

وأوضح استشاري طب الأطفال الدكتور غسان نعيم، أن "فصل الشتاء يشهد تزايداً في عدد حالات الإنفلونزا والتهاب الحلق"، موضحاً أن التقلبات الجوية تؤثر سلباً على جهاز المناعة لدى البعض، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات، لذا ينصح بلقاح الإنفلونزا الموسمية، الذي يعزز المناعة". ملابس دافئة وأكد استشاري طب الأسرة الدكتور عادل السجواني، أن "الأطفال هم الأكثر عرضة لأمراض الشتاء بسبب ضعف مناعتهم مقارنة بالبالغين، لذلك نوصي الأهالي بضرورة توفير الملابس الدافئة لأطفالهم، والحفاظ على تهوية جيدة للمنازل دون تعريض الأطفال للبرد، خاصة خلال الساعات الصباحية والليلية، حيث تنخفض درجات الحرارة". 
ولفت السجواني، إلى أن أمراض الجهاز التنفسي تعد الأكثر شيوعاً خلال فصل الشتاء، وتشمل أعراضها الرشح والتهابات الصدر والحلق وأمراض الأذن وحساسية الصدر. النظافة والتطعيم بدوره شدد اختصاصي علم الأمراض المعدية والمناعة الدكتور جهاد سعادة، على ضرورة أخذ تطعيم الإنفلونزا لتقليل مضاعفات العدوى، والحرص على عدم الانتقال من مكان دافئ إلى آخر بارد بشكل مباشر، والابتعاد عن مخالطة المرضى، مشيراً إلى أنه في حال ممارسة هوايات التخييم والسفر، فإنه من المهم تدفئة الجسم والمحافظة على النظافة الشخصية، واستخدام الأدوات الخاصة.
وأكد على أهمية زيارة الطبيب عند الشعور بأعراض شديدة أو مستمرة، وعدم تجاهل أي إشارات قد تؤدي  إلى تطور حالة مرضية تستدعي العلاج الطبي، خاصة مع تزايد احتمالات تفشي الإنفلونزا في موسم الشتاء.

مقالات مشابهة

  • ناشطون لبنانيون يحذرون ”الحوثى ” من مصير مماثل ”لنصر الله ” !
  • أطباء يحذرون من أمراض تقلبات الطقس.. ويؤكدون على أهمية التطعيمات
  • التفاصيل ورابط المشاركة.. المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي
  • المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي
  • بمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلم
  • مشايخ الوازعية يحذرون من تبعات الفوضى ويدعون لتعزيز الأمن والاستقرار
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)