أعلنت  شركة IKEA  بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك عن حملة إستدعاء لـ  شاحن USB ASKSTORM  بقدرة 40 واط باللون الرمادي الغامق،  بعدما ثبت من خلال المعاينة الفنية تسببه  في الحرق الحراري وخطر الصدمات الكهربائية، منتج رقم 50461193.

 

ووجه جهاز حماية المستهلك الدعوة لكل  من مالكي هذا المنتج التوقف عن استخدامه فورا والإتصال بايكيا لإسترداد المبلغ بالكامل.


شاحن  USB ASKSTORM من ايكيا يؤدي لحدوث صدمات كهربائية :


 واشار الجهاز في بيان صحفي،  إلى أن هذا يأتى ذلك  في إطار الإطمئنان علي جودة وفاعلية المنظومة وحرصًا من جهاز حماية المستهلك على أمن وسلامة المُستهلكين، وبالتالي فإن الشركة المالكة للعلامة التجارية تتخذ التدابير الإحترازية وتستدعي الشاحن  (USB ASKSTORM ) 40 واط باللون الرمادي الغامق، لأنه قد يتضرر كابل الطاقة أو ينكسر، بعد لفه حول الشاحن أو إلتواءه عدة مرات بعد فترة أطول من الإستخدام، مما قد يؤدي الكابل التالف إلي حروق حرارية وصدمات كهربائية،لذلك يتم استرجاع الشاحن (USB ASKSTORM ) 40 واط باللون الرمادي الغامق. 

كيفية التعرف  على   شاحن USB ASKSTORM  ؟

وأوضح جهاز حماية المستهلك أنه يمكن التعرف على شاحن  USB ASKSTORM   من خلال التالي:

 رقم الموديل وهو  1- 40 - ICPSWO  الموجود علي الملصق في الجزء الخلفي من الشاحن.
 

وأكد الجهاز أنه، يمكن إرجاع الشاحن من أي متجر من متاجر IKEA لإسترداد المبلغ بالكامل، ولا يشترط إثبات وصل الشراء (الفاتورة ).
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن دور جهاز حماية المستهلك رقابي، واستخدمته الدولة خلال الفترة الماضية منذ شهر مارس حتى الآن، فضلا عن وزارتي الداخلية والتموين.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «ON»، أن جهاز حماية المنافسة خلال الفترة الماضية، حرك بعض القضايا تجاه بعض الشركات المخالفة للقرارات، وراجعت وزارتي التموين والداخلية المحاضر الموجهة لبعض الجهات المختلفة، مشيرًا إلى أن تكامل الجهات الرقابية مع القرارات، أحدث انخفاضا في الأسعار.

ونوه بأن اجتماع اليوم، جاء في إطار استمرار متابعة الإجراءات التي تتخذها الدولة، والاستمرار في تلبية الاحتياجات، وتأكيد رئيس الوزراء ضرورة بناء مخزون استراتيجي من السلع، يمكن الدولة من مواجهة أي ارتفاعات طارئة في الأسعار.

وواصل: «الغرض من الاجتماع الأسبوعي الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، هو التواصل مع الإعلام»، مشيرا إلى أن الاجتماعات ستشمل التواصل مع الإعلاميين، وكذلك التواصل مع المفكرين.

مقالات مشابهة

  • جهاز حماية المنافسة يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية
  • «حماية المنافسة» يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي.. اعرف التفاصيل
  • متحدث «الوزراء»: اجتماع اليوم جاء لاستمرار تلبية احتياجات المواطنين
  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة
  • تخفيف الأحمال أسلوب حياة
  • حماية المستهلك : حملة استدعاء لبعض السيارات الألمانية
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • جامعة حماية المستهلك تدخل على المتضريين من رفض التأشيرة