وجه النائب سامي سوس عضو مجلس النواب الشكر لرئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي وأعضاء المجلس على الإجراءات التي تم اتخاذها في الجلسة العام اليوم برفع الحصانة عن أحد أعضائه وإحالة نائبة أخرى للجنة القيم، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما فيما ارتكبوه من مخالفات قانونية دون تقديم أية أدلة أو إفادة تنفي ما وجه إليهم من اتهامات.

وأكد سوس، فى بيان له اليوم ، أن النائب البرلماني تقع عليه مسؤلية أكبر من المواطن العادي، فهو يمثل أداة رقابية وتشريعية هامة، يراقب ويشرع القانون ويضع الأدوات اللازمة لردع الفساد والمفسدين، لا أن يكون واحدا منهم، مستغلا الحصانة التي يتمتع بها، فمصر لا تضع أحدا فوق القانون، الجميع يخضع للمحاسبة، والهدف هو مصلحة الوطن والمواطن وإقامة دولة على أساس العدالة.

ووجه عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب لحرصهما على إقامة دولة تحترم الدستور والقانون وتردع الفساد ، وترفع راية الوطن عالية بعيدا عن الشبهات والسلوكيات الخاطئة واستخدام النفوذ، دولة تقوم على أساس الحقوق والواجبات، وترفع مبادئ الثقة والاعتبار والالتزام أمام الجميع دون تمييز أو محاباة.

وأشار سوس إلى أن الجمهورية الجديدة التي تسعى إليها مصر ومن أجلها القيادة السياسية، تتطلب من الجميع التعاون من شأنها أن تؤثر فى هيبة السلطة التشريعية أو تنتقص من ثقة أفراد الشعب فى القائمين عليها، لتبقى مصر صاحبة العدالة والمساواة دائما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب رفع الحصانة مكافحة الفساد الفساد

إقرأ أيضاً:

تمديد سلس لـاليونيفيل

جددت قوة الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) التأكيد على ضرورة تنفيذ القرار الدولي «1701»، وذلك «للوصول إلى حل سياسي ودبلوماسي يعيد الاستقرار على المدى الطويل إلى جنوب لبنان»، في حين أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب النائب فادي علامة، أن «لبنان لا يريد الحرب».
وأتت هذه المواقف خلال الزيارة التي قام بها إلى المقر العام لقيادة «اليونيفيل» في الناقورة، وفد من لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب برئاسة النائب فادي علامة، وعضوية النواب بيار أبو عاصي، إبراهيم الموسوي، ناصر جابر وحيدر ناصر.
ووصل الوفد النيابي، على وقع إطلاق صفارات الانذار التي دوت في المقر الدولي بعد سماع دوي انفجارات وقصف إسرائيلي عند الحدود. وكان في إستقباله القائد العام لـ"اليونيفيل" الجنرال أرلدو لاثارو والضباط الكبار الذي رحب بالوفد وعقد معه لقاءً مغلقاً عرض لدور ومهمات "اليونيفيل" في هذه الظروف، على أبواب التجديد لليونيفيل سنة جديدة.

وشدد النائب علامة على "أن لبنان لا يريد الحرب، يريد تنفيذ القرارات الدولية، وأن زيارتنا اليوم كلجنة للشؤون الخارجية والمغتربين في مجلس النواب ليست الأولى إلى الجنوب اللبناني للاجتماع بكم، ولكنها تأتي اليوم بالتزامن مع استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان من جهة، ومن جهة أخرى مع استحقاق موعد التجديد لقوات اليونيفيل للاستمرار بأداء مهمتها الإنسانية العابرة للدول والمحلقة في السماء بجنود وهبوا انفسهم لمهمة إنسانية".
أما المتحدثة باسم "اليونيفيل"، كانديس أرديل، فقالت إن "الزيارة مهمة، لأنها تظهر أهمية العمل الذي تقوم به "اليونيفيل" تجاه الحكومة اللبنانية. وقد طلبت الحكومة مؤخراً من مجلس الأمن تجديد ولايتنا لمدة عام آخر. وهذا يبين الأهمية التي نقوم بها لتحقيق المنفعة التي تجلبها قوة حفظ السلام للمجتمعات المحلية في جنوب لبنان والأمن والاستقرار الذي تجلبه قوات حفظ السلام. وقد أبلغنا الطرفان، السلطات اللبنانية والإسرائيلية، أن القرار 1701 هو الإطار المناسب للتحرك نحو حل سياسي وديبلوماسي دائم".
ورأى وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان ان وقف النار في غزة قد يساعد على وقف توتر الحدود بين اسرائيل ولبنان، مبدياً قلق بلاده من «خطر توسع الحرب في لبنان» قائلاً: «لا نرى اي افق سياسي».

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • “أوقات لا تنسى".. محمد حماقي يوجه الشكر لجمهور بورسعيد
  • رد برلماني على وجود نص دستوري يقيد صلاحيات مجلس النواب الرقابية
  • برلماني: خفض الأسعار والاهتمام بملف الصحة على رأس طلبات النواب من الحكومة (فيدو)
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • تمديد سلس لـاليونيفيل
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • قانون العشوائيات في أروقة الحكومة والبرلمان ينتظر وصوله.. نائب يتحدث للسومرية