قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية، إن متحورات أوميكرون الجديدة تظهر بسرعة كبيرة جدا، مشيرًا إلى اكتشاف ما يزيد عن 300 متحور جديد خلال 7 أشهر فقط، ومؤخرًا صُنف المتحور JN1 على أنه مثير للقلق وتحت المراقبة.

وأضاف عودة في حوار عبر تطبيق قناة «إكسترا نيوز»، أن المتحور الجديد JN1 كانت نسبته بالعالم 10% قبل 3 أشهر فقط، ولكنها بلغت اليوم حول العالم إلى 62%، ما يدل على سريع الانتشار.

وأشار رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية إلى أن المتحور الجديد JN1 لا يسبب أعراضا خطيرة للمرضى، مشددا على أهمية الوقاية خاصة للفئات مثل كبار السن والحوامل والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

ولفت إلى وجود فروق بين المتحور الجديد والانفلونزا، حيث إن أعراض الانفلونزا أسرع، بينما في المتحور كورونا تظهر بعد 3 أيام إلى 7 أيام، كما أن الكحة والسعال مستمر في الكوفيد، وتستمر الأعراض في الانفلونزا من 2 يوم إلى 4 أيام، وفي الكوفيد من 3 أيام إلى 7 أو 8 أيام.

اقرأ أيضاً«هيئة الدواء» تُصدر تحذيرًا خطيرًا بعد ظهور المتحور الجديد لكورونا EG.5

أول تعليق من وزارة الصحة على متحور «جنوب إفريقيا» الجديد لكورونا

بشرى سارة للمرضى.. قرار جديد من «الصحة» بشأن الكشف عن متحور كورونا الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اعراض المتحور الجديد اعراض كورونا اعراض متحور كورونا الدكتور فؤاد عودة المتحور الجديد المتحور الجديد لكورونا انتشار كورونا رئيس الرابطة الأوروبية الشرق أوسطية علاج متحور كورونا فيروس كورونا كورونا كورونا جديد لقاح كورونا ما هو متحور كورونا الجديد متحور متحور جديد متحور جديد لكورونا متحور فيروس كورونا متحور كورونا متحور كورونا 2024 متحور كورونا الجديد متحور كورونا الجديد EG 5 متحورات كورونا وباء كورونا المتحور الجدید

إقرأ أيضاً:

إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر

توفي اليوم السبت لاعب كرة القدم أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، إثر مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.
وكان أحمد رفعت، البالغ من العمر 30 عامًا، قد تعرض لتوقف في عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبًا خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري مارس الماضي، وتم نقله إلى المستشفى، إنقاذه.
ووفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”، كشف المستشفى المعالج للاعب في بيان رسمي: “حضر اللاعب أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر ومنتخب مصر، إلى المستشفى بسيارة الإسعاف في حالة توقف لعضلة القلب. وطبقًا للبروتكولات الطبية تم عمل إنعاش قلب رئوي، استمر أكثر من ساعتين في الطوارئ”.
وأضاف البيان: “أثناء إنعاش القلب الرئوي حدث أكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من 20 مرة، وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الاصطناعي، وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج”.
واليوم أعلن نادي مودرن سبورت في بيان رسمي وفاة رفعت “إثر تدهور حاد في حالته الصحية” بعد رحلة صراع طويلة مع المضاعفات الصحية التي نتجت عن الأزمة القلبية.
يذكر أن رفعت لعب لعدة أندية مصرية بارزة، منها إنبي والزمالك والمصري، كما مثل المنتخب المصري في 7 مباريات دولية.
وكان أحمد رفعت، لاعب مودرن فيوتشر، قد سقط مغشيًا عليه في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام مضيفه الاتحاد السكندري في الدوري المصري مارس الماضي. وأنهى حكم اللقاء إبراهيم محمد المباراة قبل دقائق من نهايتها بعد سقوط لاعب منتخب مصر السابق.

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ857 ألف مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الأسهم الأوروبية عند أعلى مستوى في أكثر من أسبوع
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • أكثر الأشياء المرعبة التي عثر عليها في كهوف العالم
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • الهجرة الدولية: احتراق 60 مأوى للمهاجرين في مأرب