اكتمل عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي للنسخة الـ 24 لبطولة فزاع لليولة، والنسخة الـ 19 من برنامج الميدان، الذي تنظمه إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك في الحلقة الرابعة من المرحلة الثانية، والتي جاءت متكافئة وتميزت بالتفاعل والحضور الجماهيري مع تقديم تحديات الموروث الشعبي بين الشباب بطريقة مبتكرة وشاملة.

وحصل عبد الله سليم الكتبي من إمارة الشارقة على بطاقة التأهل الأخيرة إلى المربع الذهبي، بعد تفوقه على حمد سيف لوتاه من إمارة دبي، بفارق قليل بلغ 10 علامات فقط، بحصول لوتاه على 45 علامة مقابل 55 ذهبت للكتبي لينضم في المربع الذهبي إلى جانب علي العزيزي، عبد الله الفلاحي، وسعود فولاد، في المربع الذهبي.

انطلق المتنافسان مع عرض اليولة الذي قدما فيها فاصلاً من المهارات المميزة، وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة على المدرجات بأعداد متزايدة مع دخول المنافسات مراحل الحسم، ومنح خليفة بن سبعين الذي يقوم بتحكيم هذه المسابقة، لوتاه 25 علامة.

وفي سؤال الموروث تمكن الكتبي من الإجابة بشكل صحيح، ليفتتح رصيده بـ 10 علامات، أما في تحدي السباحة الذي يقام في وقت سابق في مجمع حمدان الرياضي، تفوق الكتبي أيضًا، ليكسب 15 علامة.

وكان الترقب بعد ذلك لتحدي الرماية، حيث انطلق المتنافسان لمسافة 10 أمتار على مسرح الميدان لإصابة الأهداف بسلاح السكتون، وفيها تفوق الكتبي ليحصل على 15 علامة.

وفي عدّ القصيد، الذي يقوم بالتحكيم عليه، الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي، ألقى المشاركان قصيدة للشاعر، سعيد بن راشد بعنوان “ياهل الخنانيج القوايا” وفيها تمكّن الكتبي أيضًا من الحصول على علامتها.

وفي سباق الهجن الذي زادت مسافته ليصبح 500 متر وأُقيم على مضمار المرموم بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن في نفس موقع البطولة، تفوّق لوتاه ليكسب 20 علامة.

وعبّرت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن برنامج الميدان والذي يحظى بجماهيرية كبيرة يعتبر واحدا من أهم وأعرق برامج التراث والموروث الشعبي على مستوى المنطقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

نجح المنتخب المصري للجولف كروكيه، في اكتساح منافسه الأمريكي، بنتيجة 12/ 3، على هامش بطولة مصر الدولية للكروكية، التي أقيمت على ملاعب الاتحاد.

مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية

ويعد هذا اللقاء الأول بين المنتخبين في تاريخ البلدين، والذي يأتي في إطار خطة الاتحاد المصري للكروكيه لزيادة الخبرات الدولية للاعبي الفراعنة، إلى جانب زيادة الاحتكاك الدولي أمام  منتخبات مصنفة عالميا وعالية المستوى، استعدادا للبطولات والمسابقات التي يشارك فيها الاتحاد مستقبلا.

من جانبه، قال الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للجولف كروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إن هذا اللقاء من شأنه أن يسهم في توطيد العلاقة بين الاتحادين المصري والأمريكي للكروكيه وزيادة التعاون بينهم.

بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي شبانة: حقن الركبة حل مطروح في الأهلي لعودة هاني سريعا

وشدد على أن هذه المواجهات تهدف إلى تجهيز  لاعبي المنتخب المصري الذين سيخوضون مباريات بطولة كأس العالم للكروكيه المقرر  إقامتها خلال الفترة من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري.

وهنأ الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للجولف كروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، اللاعبين على هذا المستوى الذي قدموه، متمنيا لهم النجاح والتوفيق في بطولة العالم المقبلة.

واختتم حديثه، مؤكدًا أنه جاري العمل في الفترة الحالية على التواصل مع الجانب الأمريكي  لتحديد موعد ومكان مباراة العودة بين المنتخبين.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأهلي يبدأ استعداداته لبطولة السوبر المصري
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • إقبال كبير على المشاركة في الجولة الرابعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • أكاديمية التايكوندو بجامعة حلوان تستعد لبطولة الجمهورية
  • الجبو: لن يُبَت في ملف الضريبة إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس الإدارة خلال 10 أيام
  • هانيا الحمامى أول المتأهلين لنصف نهائى بطولة قطر كلاسيك للإسكواش
  • عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • مصر تكتسح أمريكا بنتيجة 12-3 استعدادا لبطولة العالم للكروكية
  • الجبو: لن يبت في ملف ضريبة الدولار إلا بعد اكتمال تشكيل مجلس إدارة المركزي