موقع النيلين:
2024-09-16@21:28:38 GMT

الدوري السعودي يكمل ثورته بمهندسين أجانب

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT


أكملت أندية الدوري السعودي للمحترفين ثورة الانتقالات التي غيرت شكل المسابقة هذا الموسم، بالتعاقد مع مسؤولين أجانب في مراكز اتخاذ القرار.

ولم تكتف الأندية السعودية باستقطاب نجوم الدوريات الأوروبية الخمس، وإنما تعاقدت مع عمالقة في عالم الإدارة الرياضية، سبق لهم العمل في كبرى الأندية العالمية، ليكونوا بمثابة عقول محترفة تكمل النقلة النوعية للمسابقة من خارج الخطوط.

ثورة انتقالات اللاعبين داخل المستطيل الأخضر بدأها كريستيانو رونالدو في يناير/ كانون الثاني الماضي، ولحق به عدد كبير من نجوم الصف الأول في الصيف، أبرزهم نيمار دا سيلفا، وكريم بنزيما، وساديو ماني، ورياض محرز.وأعلن الاتحاد مساء أمس السبت وصول الإسباني رامون بلينز ليتسلم مهامه كمدير رياضي للنادي، بعدما أكد النادي يوم الأربعاء الماضي التعاقد معه في صفقة خارج الخطوط قادما من ريال بيتيس.

ويملك بلينز، 56 عاما، خبرات إدارية كبيرة، بعد أن شغل المنصب ذاته في عدة أندية، على رأسها برشلونة، وتوتنهام هوتسبير، كما عمل أمينا عاما للبارسا.

وأجرى برشلونة صفقات مميزة بمساعدة بلينز، أبرزها بيدري نجم الفريق الحالي، فيما كان للمدير الرياضي الإسباني دور في تعاقد ريال بيتيس مع إيسكو.ولم يكن بلينز أول مسؤول أجنبي يتولى منصبا في إدارة الاتحاد هذا الموسم، وإنما أعلنت إدارة العميد في سبتمبر/ أيلول الماضي التعاقد مع البرتغالي دومينجوس سواريز دي أوليفيرا ليكون رئيسا تنفيذيا لشركة النادي.

ويعتبر دومينجوس سواريز، 64 عاما، واحدا من أبرز الرؤساء التنفيذيين، حيث يمتلك خبرة واسعة لأكثر من 30 عاما، حيث عمل في بنفيكا، في فترة ذهبية للفريق البرتغالي، شهدت حصده ألقابا عدة.وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن الهلال تعاقده مع الإسباني ستيف كالزادا ليصبح رئيسا تنفيذيا للزعيم بدءا من يناير/ كانون الثاني الجاري بدلا من عبدالله الجربوع.

ويملك كالزادا خبرة واسعة في مجال الإدارة الرياضية، مع توليه منصب مدير التسويق والتجارة لبرشلونة عام 2002، كما شغل منصب المدير التجاري في مجموعة سيتي لكرة القدم عام 2019، حيث عمل بشكل منتظم مع مانشستر سيتي.

كذلك عمل كالزادا، 57 عاما، مع ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، في تأسيس شركته التي تملك حقوق صور اللاعب تجاريا عام 2009.

كالزادا ليس غريبا على الهلال، حيث تعاون مع النادي الأزرق في مشروعات استشارية إستراتيجية عام 2018.بدوره تعاقد النصر مع الإيطالي جويدو فينجا ليشغل منصب المدير التنفيذي للنادي منذ سبتمر/ أيلول الماضي، بدلا من أحمد الغامدي.

ويعتبر إيه إس روما أبرز الأندية التي عمل معها فينجا قبل انتقاله إلى النصر.

كما خاض المسؤول الإيطالي، صاحب ال53 عاما، العديد من التجارب في مجالات المال والاتصالات والإعلام وكذلك عمل بروفيسورا في ريادة الأعمال في جامعة لويس جويدو كارلي بالعاصمة الإيطالية.

كووورة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

الاتحاد ضد الوحدة.. يبحث عشاق الكرة العربية والسعودية عن موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين «روشن» هذا الموسم 2024-2025، والتي تقام على أرضية ستاد «الجوهرة المشعة» معقل النمور.

الاتحاد

وتقدم «الأسبوع» لقرائها الأعزاء خلال السطور التالية، موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة المرتقبة لعشاق الكرة السعودية والعميد.

الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بقيادة النجم كريم بنزيما، مباراة الوحدة، وهو يمتلك 6 نقاط من مباراتين خاضها «العميد» في الدوري السعودي حتى الآن، حيث حقق الفوز على كل من الخلود بهدف نظيف والتعاون بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد

بينما يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة ضيفًا ثقيلًا على الاتحاد، وهو يمتلك 4 نقاط من مباراتين خاضها الفريق في الدوري السعودي، حيث سقط في فخ التعادل بالجولة الأولى أمام الرياض بثلاث أهداف لكل فريق، قبل الفوز في الجولة الماضية أمام الخلود بثلاثية مقابل هدف.

موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي

وحددت رابطة دوري «روشن»، مساء غد الأحد، الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم 2024-2025.

بنزيما نجم الاتحاد

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الاتحاد ضد الوحدة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «الجوهرة المشعة» معقل النمور.

القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي

وتُعد مجموعة قنوات SSC هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري السعودي هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد ضد الوحدة، وتحديدًا عبر شاشة قناة SSC1 HD بتعليق عبد الله الحربي.

مقالات مشابهة

  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • 4 مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر
  • "شلبي" يكشف مقترح رابطة الأندية لنظام الدوري الجديد
  • صباح الكورة.. سر رفض كولر نجم الدوري الصيني وشوبير يفجر مفاجأة عن حل رابطة الأندية المحترفة
  • رابطة الأندية: الأهلي يتسلم درع الدوري قريبًا في احتفالية تليق بتاريخه
  • ثروت سويلم: الأقرب استمرار الدوري بنظامه القديم وهذا موعد التشكيل الجديد لرابطة الأندية
  • الشباب يلحق بالقادسية الخسارة الأولى في الدوري السعودي
  • موعد مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الدوري السعودي والقنوات الناقلة
  • الاتفاق يعبر الفتح بثنائية في الدوري السعودي