قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات المصرية الصينية راسخة ومبنية على إسهام حضارتان عظيمتان في المسار الإنساني، حيث أن مصر أول دولة عربية أفريقية أقامت علاقات مع الصين.

الأرصاد عن درجات الحرارة: البسوا تقيل (فيديو) المرصد الاورومتوسطي: 100 ألف فلسطيني بين شهيد ومفقود وجريح بسبب عدوان إسرائيل على غزة العلاقات مع الصين

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نضيره الصيني بالقاهرة، اليوم الأحد، إلى أن وزير الخارجية الصيني التقى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وتم استعراض العلاقات الثنائية والعلاقات الدولية والعمل على تنمية العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أنه تم التوقيع على البرنامج التنفيذي للشراكة الاستراتيجية الشاملة للسنوات القادمة من 2024 إلى 2028.

وأوضح أن الصين والشركات الصينية كان لها إسهامها في جهود مصرية التنموية في مشروعات البنية الأساسية على مستوى عدد من القطاعات، كما تم تناول استعداد الصين على استمرار تعاونها مع مصر، مثمنا التقدم الذي حققته الصين في عدد من المجالات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصين العلاقات مع الصين العلاقات المصرية الصينية سامح شكري وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها، لافتًا إلى أن الزيارات المتبادلة تعطي الفرصة لمزيد من التشاور وتبادل الرؤى بين البلدين حول العلاقات الثنائية ومختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشددًا على أن الزيارات المتبادلة على مستوى القيادة السياسية ساهمت في ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري وزير الخارجية: نشعر بالغضب الشديد من تخاذل المجتمع الدولي لما يحدث بالأراضي الفلسطينية

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، أن هناك تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل، موضحًا أنه تم توريد أكثر من 970 عربة قطار مجري إلى مصر، والمتبقى يتم توريده وفقا للجدول الزمني بوتيرة متسارعة. 

وتابع وزير الخارجية، أن هناك إرادة سياسية لقيادة البلدين على تطوير العلاقات الثنائية، منوهًا بأن هناك مشروع طموح مع المجر لتطوير التعاون المشترك في القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها
  • وزير الخارجية: تفاهم مشترك وتوافق سياسي مع المجر
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية