علقَّ الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، على إحالة مجلس النواب للنائبة نشوى رائف، عضو الحزب،  إلى لجنة القيم، على خلفية واقعة الغش بالامتحانات، والتعدي على أعضاء هيئة التدريس، قائلًا: لجنة القيم بمثابة تحقيق، ولا يؤكد تحويلها للجنة بأنها مُذنبة.

 

وحول الإجراءات التي سيتخذها الحزب حيال النائبة قال "يمامة" في تصريح خاص لـ "الفجر"، إن الحزب سوف ينتظر قرار لجنة القيم بالتحقيق مع النائبة، ومن ثَمَّ سيقوم باتخاذ الإجراءات والموقف اللازم تجاه الواقعة.

 

 

النواب يحيل النائبة نشوى رائف للجنة القيم

 

 

وكان قد وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على إحالة النائبة نشوى رائف للجنة القيم في واقعة الغش بالامتحانات، والتعدي على بعض أعضاء هيئة التدريس.

 


وقال "جبالي" خلال الجلسة العامة، تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية أنباء عن قيام النائبة نشوى محمد رائف، بارتكاب واقعة غش أثناء تأديتها امتحانات الفصل الدراسي الأول للفرقة الثالثة بكلية الحقوق (انتساب) – جامعة الوادي الجديد.


ولما كانت الواقعة - إن ثبتت - تمثل مخالفة لأحكام القانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات؛ ومن ثم مخالفة لواجبات عضوية مجلس النواب؛ فقد  انعقد مكتب المجلس صباح اليوم بحضور النائبة المذكورة؛ لسماع أقوالها فيما نسب إليها؛ وذلك إعمالًا لحكم المادة (30) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ وقرر إحالتها إلى لجنة القيم للتحقيق معها فيما نسب إليها من وقائع؛ وإعداد تقرير للعرض على المجلس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النائبة نشوى رائف لجنة القيم حزب الوفد النائبة نشوى لجنة القیم نشوى رائف

إقرأ أيضاً:

اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني

عقدت لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس اللجنة عزالدين أبوراوي ، وبحضور نائبة رئيس اللجنة سلطنة المسماري وعدد من الأعضاء، وهم عمر العربي، احفيظ اشنينة، علي الصول، مصباح البدوي، محمد الواعر، إسماعيل الشريف، ومحمد حماد

هذا وجرى الاجتماع بمقر ديوان مجلس النواب في مدينة بنغازي، وناقش اعتماد اللائحة التنفيذية للقانون رقم (4)، حيث تم الاتفاق على إعداد خطاب موجه إلى رئيس مجلس النواب لاعتماد اللائحة.

كما تناول الاجتماع موضوع اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون التعليم التقني، بالإضافة إلى مناقشة عدة قضايا تتعلق بالتعليم العالي والتقني.

 

الوسومالتعليم التقني التعليم العالي جلس النواب لجنة شؤون التعليم ليبيا

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • بعد انعقادها اليوم.. ماذا ينتظر مجلس النواب خلال جلسته العامة الثانية غدا؟
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • "النواب" يحيل 11 مشروع قانون ورسالة بشأن قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجان النوعية المختصة (تفاصيل)
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • اجتماع لجنة شؤون التعليم بمجلس النواب لمناقشة اعتماد اللوائح التنفيذية وقضايا التعليم العالي والتقني
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • مع اقتراب انعقاده.. تعرف على تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب