أغضب مقطع فيديو يظهر فيه أكثر من 150 رجلاً يؤدون تحية الفاشية وسط العاصمة روما الإيطاليين، وتصاعدت ردود الفعل بعد وصف رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني تلك الأحداث بأنها "هجمات غير مبررة على حكومتها".

ووقع هذا الحدث في 7 من الشهر الجاري خلال إحياء الذكرى السنوية لمقتل ثلاثة نشطاء من الفاشيين الجدد قبل 46 عاما، ويجري حاليا تحقيق من قبل الشرطة الإيطالية لفهم ملابسات الحادث.




وتقام هذه الفعالية سنويا، وفقا لشهود عيان يعيشون بالقرب من المكان الذي أقيمت فيه تحية الفاشية، وهو المقر السابق لحزب "الحركة الاجتماعية" الإيطالي المنحل الآن، والذي نشأ من بقايا حزب الفاشي لبينيتو موسوليني بعد الحرب العالمية الثانية.

يذكر أن رؤساء المعارضة في إيطاليا يطالبون ميلوني بحظر أحزاب الفاشية الجديدة، وفيما رفضت ميلوني التعليق مباشرة على الحدث.

Hundreds of fascists marched in Italy doing the Roman salute used by the fascist leader Benito Mussolini until his death in 1945. The mob gathered on the anniversary of a far-left ambush attack against the youth organization of the far-right Italian Social Movement (MSI) party,… pic.twitter.com/iRB1zmpb2j — red. (@redstreamnet) January 8, 2024
وقالت "سي إن إن" إنه ذات الحزب الذي بدأت منه رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني مسيرتها السياسية عندما كانت شابة، وهو الحزب الذي بنت منه حركة "إخوة إيطاليا".

وسار العشرات من الفاشيين في إيطاليا لأداء التحية الرومانية التي كان يؤديها موسوليني حتى وفاته في عام 1945

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم روما جورجيا ميلوني موسوليني إيطاليا إيطاليا روما موسوليني جورجيا ميلوني حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كوربين يفوز مستقلا بمقعد في البرلمان البريطاني على حساب مرشح العمال (شاهد)

فاز الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني، والسياسي اليساري المخضرم جيريمي كوربين بمقعده البرلماني، متغلبا على مرشح حزبه السابق، الذي كان يتزعمه.

وتعهد كوربين بأن يكون شوكة في خاصرة حكومة كير ستارمر المقبلة، بعد خلاف حاد مع خليفته في قيادة الحزب.

واستقال كوربين من زعامة حزب العمال عام 2019، بعد أسوأ هزيمة انتخابية يتعرض لها الحزب منذ عام 1935، وطرده ستارمر من الحزب بعد أقل من عام، متهما إياه بتقويض الجهود المبذولة لمعالجة معاداة السامية.

وسيتمتع حزب العمال البريطاني بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل، بعد عودته إلى السلطة بعد حكم المحافظين لمدة 14 عاما وفق النتائج الجزئية.

واعترف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، قائلا؛ إنه يتحمل "مسؤولية" ذلك.

ومن المنتظر الآن أن يحقق ستارمر ما فشل فيه كوربين، ويصبح رئيسا للوزراء بعد أن اتجه نحو الوسط، وكثيرا ما يشير إلى استبعاد كوربين من صفوف حزب العمال في البرلمان دليلا على كيفية تغييره للحزب.

إظهار أخبار متعلقة



ومع ذلك، تمكن كوربين من الاحتفاظ بمقعده عن دائرة إيسلينغتون التي يمثلها منذ عام 1983، متغلبا على مرشح حزب العمال بأغلبية 24120 صوتا مقابل 16873 صوتا.

وقال كوربين: "هذه النتيجة بالنسبة لي، هي رسالة مدوية من سكان إيسلينغتون بأنهم يريدون شيئا مختلفا، ويريدون شيئا أفضل".

وقال كوربين، وهو مؤيد للفلسطينيين؛ إن من صوتوا له "يتطلعون لحكومة على المسرح العالمي تبحث عن السلام، وليس الحرب، ولن تسمح باستمرار الظروف المروعة في غزة في الوقت الحاضر".

'People want something different' says independent MP and former Labour leader Jeremy Corbyn as he is re-elected in Islington North pic.twitter.com/epfeGlDaVd — ITV News (@itvnews) July 5, 2024

وفي خطاب النصر، قال إن النظام السياسي يجب أن يقدم حلولا للمشاكل الاجتماعية، مضيفا أن شيطنة طالبي اللجوء ليست هي الحل.

وقال إنه فخور بدائرته الانتخابية لدفاعها عن "سياسة أكثر لطفا وشمولا".

وفي علامة على أن نهج حزب العمال في التعامل مع حرب غزة أفقده الدعم في بعض المناطق، تغلب مرشح مستقل آخر حظي بتأييد كوربين، وهو شوكت آدم، على مرشح حزب العمال البارز جوناثان آشورث.

Live from Jeremy Corbyn HQ: pic.twitter.com/jnmA1iTcPI — ashok kumar ???????? (@broseph_stalin) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • أحزاب يمينية هولندية وإسبانية تنضم إلى الحزب التابع لرئيس وزراء المجر
  • هكذا تمكنت إيطاليا من جذب أصحاب الملايين والمليارديرات في أوروبا إليها
  • العمال يعودون لحكم بريطانيا ويتعهدون بتجسيد التغيير بعد فوزهم في الأنتخابات التشريعية
  • اضطراب حركة الطيران في إيطاليا بسبب بركان إتنا
  • انفجار ضخم لبركان في إيطاليا.. شاهد
  • ماذا تعني تحية "الذئاب الرمادية" التي سبّبت أزمة بين تركيا وألمانيا؟
  • نائب إردوغان يعلق على معاقبة النجم التركي الذي احتفل بـ تحية الذئب
  • كوربين يفوز مستقلا بمقعد في البرلمان البريطاني على حساب مرشح العمال (شاهد)
  • الملك تشارلز يكلف زعيم الحزب الفائز بتشكيل الحكومة اليوم
  • أشبه بالحلم..أبقار بيضاء اللون تغزو هذا الشاطئ البكر في إيطاليا