لوس أنجليس -(د ب أ)- توج المنتخب المكسيكي لكرة القدم بلقب بطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) بتغلبه على نظيره البنمي 0-1 في المباراة النهائية للبطولة مساء الأحد (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش) . وأحرز المنتخب المكسيكي لقب البطولة للمرة التاسعة في تاريخه معززا بهذا الرقم القياسي الذي يستحوذ عليه في عدد مرات الفوز باللقب مقابل 7 ألقاب لنظيره الأمريكي ولقب واحد فقط للمنتخب الكندي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة النهائية بالتعادل السلبي، الذي ظل قائما حتى الدقيقة 88، ليسجل البديل سانتياجو خيمينز 22/ عاما/ هدف الفوز والتتويج باللقب بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله أرض الملعب. وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة قادها أوربيلين بينيدا ومرر منها الكرة إلى خيمينيز لاعب فينورد الهولندي ليجتاز اللاعب الشاب كلا من هارولد كامينجز وفيدل اسكوبار لاعبي بنما في طريقه إلى منطقة الجزاء قبل تسجيل الهدف بتسديدة من يسراه مرت فوق حارس المرمى البنمي أورلادو موسكيرا. وأنهى المنتخب المكسيكي بهذا الفوز مغامرة نظيره البنمي الذي قدم مسيرة رائعة في البطولة وأطاح بالمنتخب الأمريكي من الدور قبل النهائي عبر ركلات الترجيح، ولكنه لم يشكل خطرا كبيرا على مرمى المنتخب المكسيكي في المباراة النهائية. ومنح المنتخب المكسيكي بهذا اللقب هدية كبيرة لمدربه المؤقت خايمي لوزانو، الذي تولى المسؤولية قبل شهر واحد فقط، وذلك بعد عامين فقط من فوزه مع المنتخب المكسيكي الأولمبي بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو. وفرض المنتخب المكسيكي سيطرته بشكل كبير على معظم المباراة النهائية ولكن لاعبيه فشلوا في ترجمة الفرص التي سنحت لهم، حتى سجل خيمينيز هدف المباراة الوحيد ليكون الهدف الرابع له في 18 مباراة دولية خاضها مع المنتخب المكسيكي حتى الآن.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: المباراة النهائیة

إقرأ أيضاً:

هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل

سمائل - توج فريق هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق سيجاء بنتيجة أربعة أهداف نظيفة أحرزها أحمد الجابري وحمزة الجابري والعلاء الحضرمي ويوسف الجابري ليسجل فريق هيل اسمه بطلا للبطولة في نسختها الأولى.

ولم تكن مجريات المباراة في بدايتها تعكس ما انتهت عليه من نتيجة عريضة حيث قدم فريق سيجاء في بداية المباراة مستوى جيدا وكان ندا حقيقيا واستطاع خلق عدد من الفرص كانت كفيلة بقلب الموازين وتغيير مجريات الأمور، ولكن خبرة هيل بقيادة لاعبه خليل الحضرمي في هكذا مباريات رجحت كفته واستطاع امتصاص حماس سيجاء من خلال استغلاله للفرص التي أتيحت له وكانت أولها فرصة أحمد الجابري الذي أحرز منها الهدف الأول بعد منتصف الشوط الأول من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثاني من إمضاء اللاعب حمزة الجابري استغل تقدم حارس سيجاء وأسقطها في الشباك، وسجل ثالث الأهداف اللاعب العلاء الحضرمي من تسديدة قوية غالطت الحارس واختتم يوسف الجابري رباعية هيل.

وفي ختام اللقاء كرم المهندس سالم البرطماني الرئيس التنفيذي لشركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها راعي الختام اللجان المنظمة للبطولة والجوائز الفردية، حيث حصل أحمد الجابري من فريق هيل على جائزة أفضل لاعب، وحصل زهران الجابري من فريق هيل على جائزة أفضل حارس، وذهبت جائزة الهداف للاعب خالد السليمي من فريق سيجاء، وقلد فريق سيجاء بالميداليات الفضية، وتوج فريق هيل بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • ابن ميريح ديميرال سعيد بسبب أداء والده .. صور
  • تركيا تهزم النمسا وتلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • المنتخب التركي يكمل عقد المتأهلين لدور الربع بفوزه على نظيره النمساوي
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024