كشفت الدكتورة رشا حسن مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في محافظة الشرقية، تفاصيل تنظيم معرض أيادي مصر للحرف اليدوية والتراثية بمحافظة الشرقية، موضحة «المعرض مبادرة من وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمية وإحدى الشركات لعرض وتسويق المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية بكل المحافظات».

المحافظة تهتم بالصناعات الإبداعية للمنتجات اليدوية

وقالت حسن، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، إن المحافظة اهتمت بجمع الصناعات الإبداعية من المنتجات اليدوية لإبراز المنتجات المميزة، حيث تتميز الشرقية بالصناعات والحرف بالبيئة الريفية واليدوية والممارسات الشعبية لدعم المنتجات المحلية.

استخدام المعارض بشكل دوري

وواصلت: «نستخدم هذه المعارض بشكل دوري والمواقع السياحية والأثرية في مختلف المحافظات، فعملنا على هذه المبادرة في إطار أكثر من محور مثل تطوير المنتج بحيث تناسب تصميماته البيئة ولكن بشكل عصري ما يتيح لها التسويق في مصر والخارج».

وأكدت: «فتحنا منافذ تسويق كبيرة منها على شكل معارض بواقع 9 معارض منها 6 معارض بجانب فعالياتنا في المحافظات المختلفة و3 معارض في أجنحة كبيرة حصلنا عليها من وزارة التنمية المحلية، كما عملنا على ربط هذه المنتجات بالمنتجات السياحية، ومن أهم المنتجات السياحية التي استخدمناها في هذا الصدد مسار العائلة المقدسة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية السياحة تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

تباين في آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحاني التاريخ والفيزياء

تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية بمحافظة الشرقية، حول مستوى امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، والذي تم أداها الطلاب اليوم السبت في 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط تطبيق  الإجراءات الاحترازية والتأمينية كافة حفاظاً على سلامة الطلاب والهيئة الامتحانية.

 وأعرب عدد من الطلاب عن مدى ارتياحهم ورضاهم على مستوى الامتحاني، مؤكدين أن امتحاني التاريخ والفيزياء كانا في مستوى الطالب المتوسط، وجاءا بشكل مباشر، فيما أعرب عدد آخر من الطلاب عن أن امتحاني التاريخ والفيزياء كانا يحتاجان إلى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة على الأسئلة كلها، وأن هناك أسئلة كانت تستهدف الطالب الممتاز الذي يحتاج إلى تركيز للوصول إلى الإجابة النموذجية المطلوبة من واضعي الامتحاني.
 وأدى نحو 152 ألفا و 130 طالب وطالبة بالشهادة الثانوية العامة بالشرقية، في التاسعة من صباح اليوم السبت، الامتحان في مادتي الفيزياء للقسم العلمي، والتاريخ لطلاب القسم الأدبي.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.
 وأوضح بأن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.
 وشدد وكيل أول الوزارة على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • تباين في آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • انطلاق مبادرة «الثقافة حياة» بالشرقية بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير»
  • ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة لتعليم فن الرسم على القماش بالشرقية
  • رئيس الحكومة يترأس توقيع اتفاقيات لتأهيل واحات طاطا وتطوير المنتجات المحلية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • رئيس اللجنة المنظمة لبيت حائل التراثي: المهرجان مخصص للحرف اليدوية ودعمها
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية