سول -(رويترز) -أصدر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول توجيهات اليوم الاثنين ببذل كل الجهود الممكنة للتعامل مع الأضرار الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها البلاد منذ أيام مع ارتفاع عدد الضحايا إلى 39 منهم عشرات القتلى في نفق غمرته المياه. وتتعرض مناطق وسط وجنوب البلاد لأمطار غزيرة منذ يوم الخميس مع وصول موسم الأمطار الذي يبدأ في آواخر يونيو حزيران إلى ذروته.

وأعلنت وزارة الداخلية أيضا عن فقد تسعة أشخاص وإصابة 34 آخرين. ومن بين الضحايا، لقي 12 حتفهم في نفق في مدينة تشونغجو بوسط البلاد حيث غمرت المياه نحو 16 مركبة بينها حافلة يوم السبت بعد فترة وجيزة من انهيار حاجز على نهر قريب بسبب غزارة الأمطار. وكان الرئيس، الذي يقوم حاليا بزيارة خارج البلاد، قد عقد اجتماعا عن بعد لبحث الاستجابة للكارثة. ودعا السلطات إلى بذل أقصى جهد لمساعدة الأشخاص الذين تضرروا من الأمطار الغزيرة، وتعهد بتقديم الدعم للتعافي من تداعيات الكارثة بما يشمل تصنيف المناطق المتضررة على أنها مناطق كوارث خاصة.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

أكد المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة (مكة المكرمة) أسامة الزيتوني، رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لمواجهة الأمطار الرعدية التي تشهدها المنطقة.

انطلاق أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة المكرمة شديد الحرارة وعظمى مكة المكرمة 45.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

قال الزيتوني ـ في تصريح  لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم السبت"إننا على استعداد لحماية الأرواح والممتلكات خلال هذه الحالة الجوية"، مضيفا أن "الأمانة على تواصل التنسيق مع الجهات المعنية مثل المركز الوطني للأرصاد وجهاز الدفاع المدني".

 

وأشار إلى أنه "بناء على التنبيهات الأخيرة التي صدرت اتخذت الأمانة كافة الاحتياطات وتم تفعيل خطط الطوارئ بشكل مباشر مع استعداد فرقها و كوادرها ومعداتها للتعامل مع أي حوادث ناجمة عن الأمطار".

 

وكان الدفاع المدني السعودي قد دعا إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب استمرار الأمطار الرعدية الغزيرة على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان ونجران.

 

مقالات مشابهة

  • حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • الإعصار ياغي يخلف حصيلة كبيرة من الضحايا في فيتنام.. عمليات الإنقاذ مستمرة
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • بعد استخراج الضحايا.. قوات الإنقاذ تنتهي من البحث عن ضحايا أسفل عقار "شبرا مصر"
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • المبعوث الأمريكي للسودان: نقدر ما تفعله مصر والرئيس السيسي لحل الأزمة في الخرطوم
  • بعد عام من الزلزال العنيف.. مناطق مغربية تُقاوم الفيضانات والأمطار الرّعدية (شاهد)