نشر روبرت هاردمان، الصحفي المتخصص في شؤون الملكية البريطانية، عملاً عن الملك تشارلز الثالث تحدث فيه عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022.

وكشف الصحفي المتخصص في شؤون الملكية البريطانية، ومؤلف السيرة الذاتية للملكة عن عدة تفاصيل حول هذا اليوم 8 سبتمبر 2022.

ويكشف الكتاب بشكل خاص كيف أنه، بعد وقت قصير من كتابة المذكرة المتعلقة بوفاة الملكة.

أحضر أحد الخدم صندوقًا أحمر مغلقًا يحتوي على وثائق عثر عليها على فراش إليزابيث الثانية.

وكانت تحتوي على رسالتين مختومتين: إحداهما موجهة إلى ابنه ووريثه، والأخرى موجهة إلى السير إدوارد سكرتيرها الخاص. على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتم نشر محتوياتها على الإطلاق. إلا أن وجود هذه الرسائل يدل على أن إليزابيث الثانية كانت قد أعدت لرحيلها.

ومع ذلك، وفقًا لما ذكره روبرت هاردمان الذي استشهدت به صحيفة ديلي ميل. فإن الصندوق يحتوي أيضًا على آخر أمر ملكي للملكة، وهو اختيارها للمرشحين لوسام الاستحقاق المرموق.

وتقول الصحيفة البريطانية عن إليزابيث الثانية: “حتى وهي على فراش الموت، كان هناك عمل يجب القيام به. وقد قامت به”.

ويقدم العمل العديد من المعلومات الأخرى المحيطة بوفاة الملكة. مثل حقيقة أن تشارلز وكاميلا أمضيا ساعة على انفراد مع إليزابيث الثانية قبل وقت قصير من وفاتها.

وعندما أدرك تشارلز – الذي كان لا يزال أمير ويلز في ذلك الوقت – أن والدته ستموت. اتصل بابنيه طالبًا منهما القدوم إلى اسكتلندا في أسرع وقت ممكن لتوديع جدتهما.

وفقًا للكتاب، فإن تشارلز، الذي كان يعتقد أن والدته لم يبقى على وفاتها سوى بضعة أيام. كان في الخارج يقطف الفطر عندما تلقى خبر وفاتها.

وعندما استقل سيارته باتجاه بالمورال عندما توقف لتلقي مكالمة تم مناداته خلالها بـ “صاحب الجلالة” لأول مرة.

ثم اتخذ الملك البريطاني الجديد قرارًا بإعلان ذلك شخصيًا لوليام وهاري.

بالنسبة للأكبر، لم يكن أمامه خيار سوى الوقوف بجانب والده ومواساته. أما هاري، فقد حاول الوصول إلى والده عدة مرات، دون جدوى.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: إلیزابیث الثانیة

إقرأ أيضاً:

ذهنية الجيش واحدة من اكبر اسباب الهزائم حتى الان

مثلا .. تلقى كيكل ضرب شرق النيل مشى مدنى ضرب جبل موية دخل سنجة بعد شوية يجيك ناطى فى المصفاة والجيلى والبيشى وباقى قوات الجنجا من الابيض لى النهود سنار وين ماتعرف حركة مستمرة.. القوة الواحدة يضربو بيها اكتر من مكان ويسقطوا بيها اكتر من موقع.. بينما الجيش تلقاه قاعد فى محلو حارس مكاتبو وبواباتو ومنتظر الجنجا يجوه متين.. الانتظار دا بيجمد كمية كبيرة جدا من القوات وبيخرجا من سياق المعارك..
مثلا المدرعات او (المدلعات) كما يقول العساكر.. بدل تشارك فى المعارك وتتقدم تلقى فى ناس كتااار قاعدين حارسنها عشان ما تسقط؟ بدل تطلع وتتحرك وتقاتل وتبقى اضافة تتحول لعبء و مكبل ،مجمدة نفسها ومجمدة العساكر والجنجود لحمايتا جوه مساحة حوش معزولة عن الاسناد والمشاركة قعدت تتفرج وجنوب الخرطوم بتسقط.. والجيش ما عنده مشكلة يموتو مية عسكري لحماية مدرعة بدل تتدمر مدرعة فى سبيل حماية عساكر لانه فى نظره الالية اغلى من الانسان..
الجنجويد ما عندهم ابراج وعمارات للقيادة العامة بتاعتم.. مافى شي يحرسوه ولا التخطيط العسكرى محتاج مكاتب.. عشان كدا مشاركين قتاليا بكل الافراد.. الجيش مجمد كمية كبيرة جدا من العساكر فى القيادة العامة عشان يحرس مكاتب وعمارات بدل يطلع يكاتل وياخد زمام المبادرة
تجميد للقوات فى الولايات
تجميد للمدرعات فى وادى سيدنا.. تجميد للمهندسين فى امدرمان..
كل مدينة وولاية تاكل نارا براها وتنتظر هجوم الجنجويد.. بقى الهم الاساسي ما التقدم.. وانما عدم سقوط الموقع عشان كدا يحتفلوا بمواجهة سبعة عربات فى سنار او صد هجوم لموقع..
دى حرب سرعة حركة وانتقال وتموضع واستخدام كل القوات..
زى ما كررنا زمان الجيش فهمو للحرب صندوق قتالى افراد فى الاطراف عربات فى الوسط وحركة ببطء.. ودى فلسفة عقيمة اتجاوزتا الحرب الحالية..
القصة ما فى البرهان ولا فلتكان ..فلسفة الجيش وخبراته وتاكتيكاته ما عندها علاقة بالواقع..
ناس شندى ومروى وعطبرة والفاو كل قوات ح ينتظروا الهجوم عليهم ويتفرجوا فى سقوط المواقع الاخرى.. لانها ذهنية بليدة
وبالطريقة دى ح يستمر توالى السقوط..
فى اللحظة البيستخدم فيها الجنجويد كل الاسلحة للحرب
تلقى الجيش بيستخدم كل القوات والافراد لحماية الاسلحة والاليات ودى اكبر خدمة بيقدموها للجنجا انهم يجمدوا نفسهم ويعزلو نفسهم من الحرب ولو فى موقع قريب منهم.
الذهنية دى ما بتتغير بين يوم وليلة ما لم تتغير مناهج التدريب العسكرى وطرق استخدام القوات واسلوب الحرب ودى محتاجة واقع تبنى فيه جيشك..
فشوفوا تفاوض وسلام يتبنى فيه جيش حقيقي بدل هذا الفنكوش الماقادر على مليشية اجرامية..
شوفوا سلام فوحدات الجيش تتناقص وتتآكل وما عاد للناس مكان للنزوح ..
شوفوا سلام ايها البلابسة التافهين والجنجويد البلهاء والجيش الارعن فلا كرامة الا فى حفظ ارواح الناس وطمأنة النساء والعجائز والاطفال..
ايها البلهاء ما الحرب الا الموت والقتل والعنف والاجرام والاستباحة واللجوء والتشرد والذل فى بلاد الاخرين وللاسف هذا يحدث للبسطاء وانت فى استقرار احوالكم تبلبسون..
#حرب_عبثية

راشد عبدالقادر  

مقالات مشابهة

  • ذهنية الجيش واحدة من اكبر اسباب الهزائم حتى الان
  • ترتيب هدافي يورو 2024 بعد ثنائية بلينجهام وهاري كين في شباك سلوفاكيا
  • “ملف سري” عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى
  • وثيقة عمرها 4 قرون تكشف شبكة جواسيس إليزابيث الأولى (صورة)
  • ظهور مفاجئ لـ سيلين ديون رغم مرضها.. ما علاقة دوري الهوكي الأمريكي؟
  • وثيقة سرية عمرها 428 عاماً تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • "ملف سري" عمره أربعة قرون يكشف عن شبكة جاسوسية لملكة إنجلترا إليزابيث الأولى (صورة)
  • وثيقة سرية عمرها 428 عامًا تكشف شبكة جواسيس الملكة إليزابيث الأولى
  • حزب الله تلقى تحذيراً جديداً.. تقريرٌ يكشف مضمونه!
  • نشر صورة جديدة للملك تشارلز