أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إتاحة الحصول على تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع بـ820 ألف نقطة بيع، مشددة على ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كل المحطات، حتى لو كانت المحطة بدون شباك لحجز التذاكر، وذلك لعدم تعرضه للغرامة المقررة.

وأوضحت الهيئة، في بيان رسمي، أن ذلك يأتي فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل، ممثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وتسهيلاً عليهم في الحصول على تذاكر السفر بالقطارات، من خلال عدد من وكلاء البيع المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة.

إلغاء استخراج تذاكر بدون غرامة بالقطارات

وأكدت الهيئة، أنه اعتبارا من يوم 15 يناير الجاري سيتم إلغاء استخراج تذاكر بدون غرامة بالقطارات لركاب المحطات التي لا يوجد بها شبابيك تذاكر، ومن ثم يجب عدم استقلال القطار بدون تذكرة أو ما يخول استقلال القطار من أي محطة على مستوى الشبكة، ومن يتواجد بدون تذكرة بالقطار يتم تحصيل الأجرة والغرامة المقررة.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم استخراج تذاكر من وكلاء البيع «فوري - خدماتى – طلقة – كاش كول – أو باى» لكل قطارات «تحيا مصر» على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية - الثالثة المكيفة» بالوجهين القبلي والبحري، إضافة إلى 4 قطارات «VIP» بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار

وناشدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، جمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار حتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة، مؤكدة أنها لا تدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

والقرار يأتي تأكيداً لما نشرته «الوطن»، أمس، تحت عنوان «قرار عاجل من السكة الحديد بشأن صرف تذاكر القطارات لمحطات «الهلت»»، موضحة في تقرير أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قررت اعتباراً من يوم 15 يناير الجاري، إلغاء صرف تذاكر الكوامل «الهلت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات تذاكر القطارات السكة الحديد الركاب الهیئة القومیة لسکک حدید مصر

إقرأ أيضاً:

تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة

كتب- محمد نصار:

نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تردد عبر أحد المواقع الإلكترونية، بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة و تخفيض الإنارة وتوقف السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية، موضحة أنه لا أساس من الصحة وجميعها تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

وأكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تمامًا من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال.

و فى ذات السياق، أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من ٨٠ كم في الساعة إلى ٦٠ كم في الساعة وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

وكان مصراوي كان قد أكد من خلال مصدر مطلع بمترو الأنفاق إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأوضح المصدر، إن ما يتردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأهابت الهيئة بجميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي والمهم الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، مؤكدين أنه يجب الرجوع إلى المركز الإعلامي للهيئة و شركة تشغيل مترو الأنفاق للتأكد من صحة الخبر قبل نشره.

اقرأ ايضا..

مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء

مقالات مشابهة

  • من القاهرة لـ الإسكندرية.. تعرف على أسعار تذاكر القطارات المكيفة
  • أسعار تذاكر القطارات vip.. مواعيد القيام والوصول
  • بعد زيادته لـ 30 مليون جنيه.. شروط وخطوات الحصول على قرض بدون فوائد من الأوقاف
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • «القومية للأنفاق» تدرس ربط القطار السريع بمترو «أبوقير - محطة مصر»
  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • بعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • تأكيدًا لمصراوي.. مترو الانفاق ينفي سحب جميع القطارات المكيفة
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو