تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، شوارع مركز ومدينة منيا القمح، لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية وإزالة المعوقات أمام الشركات المنفذة لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال.

استكمال أعمال رصف الطرق

بدأ محافظ الشرقية جولته بالاطمئنان على استكمال اعمال الرصف الجارية بالطريق الرابط بين منيا القمح والتلين بطول 4 كيلومترات وبتكلفة 25 مليون جنيه، والمنفذ بمعرفة مديرية الطرق والنقل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تغطية الترعة المجاورة وإقامة الحائط الساند ووضع طبقة الأساس اللازمة لأعمال الرصف، مشدداً على رئيس المركز بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المنفذة وإلزامها بتنفيذ المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد.

إنشاء محور مروري بتكلفة مليون جنيه

وانتقل محافظ الشرقية لتفقد المحور المروري الجديد الذي يتم إنشاؤه بتكلفة مليون جنيه لربط شارع العمدة بشارع هندسة الري لتسهيل الوصول للوحدتين المحليتين بملامس والمحمدية والمساهمة في فك الازدحام المروري داخل منطقة هندسة الري ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد منطقة هندسة الري بعد الانتهاء من رفع كفاءتها وتبليط الشوارع الفرعية والجانبية ببلاط الإنترلوك على مساحة 10 آلاف متر مسطح وبتكلفة 3 ملايين جنيه، وكذلك تفقد أعمال التطوير والرصف المنتهية بشارع أبو غريب بتكلفة 6 ملايين جنيه، تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات الخدمية والتنموية وتلبية احتياجاتهم بما يضمن لهم حياة كريمة.

شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة منيا القمح تفقد شارع رشيد وذلك للاطمئنان على الانتهاء من أعمال تركيب الإنترلوك على مساحة 13 ألف متر مسطح وبتكلفة 3.5 مليون جنيه، كما تفقد المحاور المرورية المؤدية للمدرسة اليابانية والتي تُعد أحد العلامات التعليمية البارزة التي يتم إنشاؤها بالمركز لتقديم تعليم جيد لأبناء المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية منيا القمح شوارع رصف محور مروري محافظ الشرقیة الانتهاء من ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، زيارة مفاجئة لقرية الزند التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وسيراً على الأقدام تفقد محافظ الشرقية، شوارع القرية للوقوف على الحالة العامة للنظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ليصدر المحافظ تعليماته لرئيس المركز باستقدام جليدر لتسوية واستعدال شوارع القرية ومراجعة أعمدة الانارة مع استمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الاشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكلف المحافظ رئيس المركز بالتنسيق مع رئيسة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالرقية وربطة مع محطات الرفع والمعالجة المخصصة لذلك لتقديم مشروع صرف صحي آمن وسليم للمواطنين.

وأعرب أهالي القرية عن سعادتهم لزيارة المحافظ لهم والتي تأتي استجابة لمطالبهم خلال لقائه لهم بمكتبة بالديوان العام للتعرف على احتياجاتهم والتوجيه بسرعة الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بالقرية ليعود بالنفع والفائدة عليهم ويساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

توجه محافظ الشرقية لمنطقة حسن صالح بمدينة الزقازيق والتي شهدت أعمال تطوير وتجميل بتركيب بلاط الانترلوك على مساحة 13 ألف و500 متر مسطح وبتكلفة اجمالية 4 مليون و300 ألف جنيه والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة مؤكداً على رئيس حي ثان بمراجعة الشركة المنفذة والتأكد من التزامها بمراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي وتنفيذها طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء المنطقة.

كلف المحافظ رئيس حي ثان بإعداد المقايسات اللازمة لاستكمال اعمال رصف وتطوير الشوارع المتبقية بالمنطقة وادراجها في خطة العام المالي القادم لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتقديم افضل الخدمات لقاطنيها.

وخلال تفقده لشوارع المنطقة التقى المحافظ بعدد من المواطنين والذين قدموا الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي على مجهوداتهم في أعمال التطوير الجارية بالمدينة وكذلك المتابعة المستمرة ليلاً ونهاراً للشركات المنفذة لنهو الأعمال في أسرع وقت ممكن لتهيئة الشوارع أمام حركة السيارات والمارة.

رافق المحافظ في الجولة  شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق  يسري راشد رئيس حي اول و محمد أبو هاشم رئيس حي ثان.

مقالات مشابهة

  • النقل في 10 سنوات.. طفرة بالطرق والكباري والأنفاق والموانئ البحرية
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح
  • محافظ الشرقية: إزالة أي معوقات ليشعر المواطنين بحجم ما تبذله الدولة
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط