RT Arabic:
2024-07-01@19:57:00 GMT

باكستان توضح أسباب عدم مشاركتها في "حارس الازدهار"

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

باكستان توضح أسباب عدم مشاركتها في 'حارس الازدهار'

وصفت باكستان التقارير حول عزمها المشاركة في "حارس الازدهار" ضد الحوثيين بأنها "لا أساس لها"، مبينة أن هذه الخطوة لا علاقة لها بالصراع في غزة مع أنها تدعم القضية الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم قوات البحرية الباكستانية أن إسلام آباد تنفي جميع التقارير بما في ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول مشاركة قواتها البحرية في عملية التحالف الدولي التي تقودها واشنطن ضد الحوثيين ونشر السفن الحربية في بحر العرب.

إقرأ المزيد "تلغراف": غضب أمريكي من تسريب البريطانيين معلومات عن الضربات على اليمن

وقال المتحدث الباكستاني إنه يتم إرسال السفن إلى هناك من أجل "حماية الشحن الدولي، الذي يؤثر أيضا على باكستان"، والخطوة "(ليس ​​لها) علاقة بالصراع بين (الحركة الفلسطينية) حماس وإسرائيل"، بحسب ما نقلته صحيفة "إكسبريس تريبيون" عن المتحدث اليوم الأحد.

وأضاف: "نحن ندعم القضية الفلسطينية بشكل كامل وفقا لسياسة الحكومة و... لسنا طرفا في أي صراع بين الحوثيين وإسرائيل". وأردف: "مهمة البحرية الباكستانية هي ضمان أمن سفننا التجارية واتصالاتنا البحرية التي تمر عبر مياهنا الإقليمية، وفقا للالتزامات الدولية".

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا قد نفذت سلسلة ضربات على مواقع في صنعاء والحديدة وصعدة وغيرها من المناطق باليمن، مع فجر يوم الجمعة 12 يناير، ردا على هجمات حركة "أنصار الله" (الحوثيين) على سفن تجارية في البحر الأحمر.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن إسلام آباد البحر الأحمر البنتاغون الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القدس القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب حارس الازدهار سفن حربية غوغل Google قطاع غزة لندن مضيق باب المندب هجمات إسرائيلية وزارة الدفاع اليمنية طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نشر المتحدث باسم المتمردين الحوثيين في اليمن، العميد يحيى سريع ، الأحد، ما قال إنها لقطات ومقطع فيديو لاستهداف الحوثيين لسفينة في البحر الأحمر، الأسبوع الماضي، بزعم خرقها قرار حظر وصول السفن إلى الموانئ الإسرائيلية.

ونشر العميد يحيى سريع في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، ما أعلن أنها "مشاهد استهداف الحوثيين لسفينةTRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ (فلسطين المحتلة) بزورق (طوفان المدمر)، بتاريخ 23 يونيو/حزيران 2024 ميلادية، مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة".

وأزاح الحوثيون، الأحد، الستار عن زورق "طوفان المدمر"، وقالوا إنه "يتميز بقدرة تدميرية عالية وتكنولوجيا متقدمة"، حسبما أوردت وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها الحوثيون.

وأوضحت الوكالة أن "هذا الكشف يُعد هو الرابع خلال شهر يونيو/حزيران الجاري لسلاح نوعي دخل معركة إسناد غزة، ابتدأ من صاروخ (فلسطين) الباليستي مرورا بزورق (طوفان 1) ثم صاروخ (حاطم 2) الباليستي الفرط صوتي".

وذكرت وكالة "سبأ" أن "(طوفان المدمر) هو زورق هجومي مسيّر محلي الصنع، له قدرة تدميرية عالية ويحمل رأسا حربيا يزن 1000 - 1500 كيلوغرام، ومزود بتكنولوجيا متقدمة، بتحكم يدوي وتحكم عن بعد، وتبلغ سرعته 45 ميلا بحريا في الساعة ويعمل في جميع الظروف البحرية".

مقالات مشابهة

  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا حول حادث على 13 ميلا من ميناء باليمن
  • كيف تعترض على أسباب عدم أهليتك لـ”حساب المواطن”؟.. خدمة المستفيدين توضح
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • المتحدث باسم الحوثيين: نفذنا 4 عمليات عسكرية نوعية في البحرين الأحمر المتوسط»