انطلق منذ قليل وقاع المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدوره الخامسه والخمسون لمعرض القاهره الدولي للكتاب، وذلك بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، حيث المؤتمر حضور كل من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، السفيرة هيلدا كليمتسدال، سفيرة النرويج في القاهرة، محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية.

 

تفاصيل المؤتمر الصحفي للدورة الخامسة والخمسون لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

 

وبدأت مراسم المؤتمر، على أنغام النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، تلى ذلك صعد قيادات الوزارة والقائمين على تنظيم المعرض على خشبة المسرح للإعلان عن تفاصيل الدوره الحالية.

تفاصيل معرض الكتاب 2024


وتنعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 25 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة"،و وقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، على عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى دار الأوبرا المصرية معرض القاهرة الدولي للكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب رئيس اتحاد الناشرين اتحاد الناشرين العرب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الكتاب 2024 خالد داغر رئيس دار الأوبرا الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني

السومرية نيوز – سياسة

عقد الإطار التنسيقي، اجتماعه الدوري بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، فيما أكد اهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا.
الدائرة الإعلامية للإطار التنسيقي ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، أن "الإطار التنسيقي عقد اجتماعه الدوري رقم (195) مساء الاربعاء واستضاف خلاله مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والوفد المرافق له، وتم خلال الاجتماع استعراض اخر التطورات السياسية والامنية في المنطقة والعالم".

وأضافت ان "المجتمعين شددوا على اهمية توحيد الموقف الوطني تجاه مختلف القضايا التي تتعلق بمصلحة العراق، كما جرى التأكيد على اهمية استمرار الجهود القصوى لحل مشكلة انتخاب رئيس مجلس النواب ومساعدة القوى السياسية المعنية بحلها، كما عبر المجتمعون عن ضرورة الوقوف بوجه التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم وتسوير العراق منها، والتعاون في ذلك".

فيما يتعلق بالتحالف الدولي، أتفقت جميع الأطراف داخل الاجتماع على اهمية انهاء مهام التحالف الدولي وتغيير شكل العلاقة الى صورة اخرى من صور التعاون على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وابدى المجتمعون رغبتهم في متابعة القضايا العالقة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم والإسهام في حلها بموجب القانون والدستور، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • نيفين الكيلاني تقدم التهنئة لوزير الثقافة الجديد
  • من هو المرشح لخلافة نيفين الكيلاني في تولي وزارة الثقافة؟
  • انطلاق المؤتمر العلمي التاسع لقسم الأشعة التشخيصية في طب عين شمس
  • مهرجان العلمين .. وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في النسخة الثانية
  • انطلاق المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص