وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، على رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، في قضية شيكات دون رصيد.

 

رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي

 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه ورد كتاب من المستشار النائب العام بتاريخ 10 ديسمبر 2023 بشأن طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب مجدي صادق محمد ذكي الوليلي، لاتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية ضده، في واقعة إصدار شيك دون رصيد محل تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم (٣٥١) لسنة ٢٠٢٢ إداري باب شرق؛ حيث عُرض الأمر على مكتب المجلس، وقرر إحالته إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية؛ والتي انعقدت بدورها لنظر الموضوع بحضور النائب المذكور؛ وقررت منحه أجلًا لتسوية الأمر، على أن يقدم للأمانة العامة ما يفيد إتمام التسوية في موعد أقصاه التاسع من يناير الجاري؛ وهو الموعد المحدد لرفع الحصانة عنه.

 

وأشار إلى أن النائب لم يقدم تلك الإفادة؛ ومن ثم تكون الحصانة البرلمانية قد رفعت عن النائب المذكور بقوة القانون إعمالًا للمادة (361) من اللائحة الداخلية للمجلس، وللنيابة العامة اتخاذ الإجراءات الجنائية قِبله في القضية.

 

النائب مجدي الوليلي

 

وكان قد نفى النائب مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب، ما تردد نشره من أخبار بتقديم طلب برفع الحصانة عنه إلى مجلس النواب، قائلًا: هذا لم يتداوله على الإطلاق خلال الجلسة العامة، ولا توجد قضية شيكات دون رصيد.


وأضاف "الوليلي" خلال تصريحات خاصة لـ "الفجر"، قائلًا: ما تم ترديده على لسان صحفى بأحد المواقع الإخبارية عار تمامًا عن الصحة، مشيرًا إلى أنه تواصل بشكل شخصي مع الصحفى الذي قام بنشر الخبر على هامش الجلسة العامة الأسبوع الماضي.

 

واستطرد قائلًا: كان من الممكن القيام برفع قضية تشهير ضد الصحفي الذي قام بنشر الخبر، ولكنني لم أشهر بنفسي وأقوم بنشر الخبر لمن لا يعرفه.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي النائب مجدي الوليلي مجدي الوليلي مجلس النواب الجلسة العامة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو

التقى معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب مع نظيره معالي المدعي العام لجمهورية أذربيجان السيد كمران علييف في العاصمة باكو.

ووقع المعجب وعلييف مذكرة تفاهم بين النيابة العامة للمملكة العربية السعودية والنيابة العامة لجمهورية أذربيجان تهدف إلى تبادل المعلومات في المجالات المشتركة، وإجراء البحوث حول المسائل الهامة المرتبطة بالمصالح المشتركة بين الطرفين وعقد الاجتماعات واللقاءات العلمية المشتركة.

اقرأ أيضاًالمجتمع“جمعية أدباء” تتألق بلوحة (الوطن والحب) احتفاء باليوم الوطني الـ94

تأتي هذه الاتفاقية استمراراً للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطويراً لإجراءات الاتصال القضائي الدولي بين النيابة العامة السعودية ونظيرتها في أذربيجان لتعزيز مكافحة الجرائم العابرة للحدود وفق أفضل الممارسات القانونية الدولية في هذا الصدد.

حضر التوقيع سعادة سفير المملكة لدى جمهورية أذربيجان الأستاذ عصام بن صالح الجطيلي.

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: رسائل الرئيس في حفل كلية الشرطة حاسمة لحماية الأمن القومي
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله