أكد محمود جابر، عضو وحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، أن الشباب المصري أصبح له دور حقيقي وفعال في الحياة السياسية المصرية، خاصة في التمثيل الشبابي القوي في مجلس النواب.

مشاركة الشباب المصري في كثير من الأحداث المهمة

وقال عضو وحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، في لقاء تلفزيوني مع برنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «TeN»، إن الشباب المصري شارك خلال الفترة الأخيرة في كثير من الأحداث المصرية المهمة، مثل التطوع خلال الانتخابات المصرية الأخيرة، إضافة إلى تشجيع المواطنين على الانتخاب.

مبادرة حياة كريمة أظهرت قدرات الشباب 

وأضاف عضو وحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة، أن مبادرة حياة كريمة أبرزت دور الشباب وقدرتهم على التطوير وتحقيق التنمية في القرى والمحافظات المختلفة.

وأوضح، أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على دعم الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، من خلال عدد من البرامج والمبادرات، مثل برنامج «ابدأ حلمك»، وبرنامج «قادرون باختلاف»، وبرنامج «طلائع العمل التطوعي».

تمكين الشباب وإعدادهم لتحمل المسؤولية

وأشار عضو وحدة السياسات وتطوير الأعمال بوزارة الشباب والرياضة إلى أن الوزارة تسعى إلى تمكين الشباب وإعدادهم لتحمل المسؤولية في المستقبل، وتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وتشهد مصر في السنوات الأخيرة اهتمامًا متزايدًا بدعم الشباب وتنمية قدراتهم، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الشباب الحياة السياسية الشباب مشاركة الشباب

إقرأ أيضاً:

أصبح مثل فلسطينيّ.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس

في المناظرة الأولى بين الرئيس الأميركي، جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب، تطرق الأخير إلى سياسات الإدارة الأميركية الحالية في التعامل مع الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس.

وانتقد ترامب، في المناظرة على قناة "سي إن إن" من استوديو في أتلانتا، سياسات بايدن التي زعم أنها تسببت في حدوث هجوم السابع من أكتوبر، وذكر أن إدارته السابقة جففت كل الإيرادات لطهران، ما جعلها غير قادرة على دعم حماس أو أي جماعات مسلحة في المنطقة.

من جانبه، قال بايدن إنه في عهد ترامب هاجمت إيران مئات الجنود الأميركيين وتسببت في إصاباتهم.

وأضاف أن "مجلس الأمن ومجموعة السبع وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، وافقوا على خطة مقترحة بثلاث مراحل.. وحماس تريد استمرار الحرب".

وأشار إلى أنه يـ"ضغط بشدة لجعل حماس توافق على الخطة"، ودافع بايدن عن قراره بتعليق إرسال قنابل تزن 2000 رطل (أكثر من 900 كلغ)، لأنه من الصعب أن تستخدم في مناطق مأهولة.

وأكد أن الولايات المتحدة أكبر داعم لإسرائيل، مشيرا إلى أنه تم "إضعاف حماس" و"علينا القضاء" على الحركة.

ورد ترامب بدوره بالقول "بايدن يقول إن حماس هي التي لا تريد وقف إطلاق النار، ولكن إسرائيل هي التي لا تريد وقف إطلاق النار، عليهم إنهاء الأمر".

واتهم ترامب بايدن بأنه يتصرف "كفلسطيني" في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس. وقال ترامب متحدثا عن بايدن "لقد أصبح مثل فلسطينيّ، لكنه (..) فلسطيني سيئ جدا. إنه (فلسطيني) ضعيف"، فكان الرد من الرئيس بأن هذا الكلام "حماقة".

وأدار المذيعان جيك تابر ودانا باش مناظرة "سي إن إن".

ولم يُجب ترامب على سؤال فيما لو كان سيؤيد دولة فلسطينية مستقلة لإنهاء الحرب بيت إسرائيل وحماس في غزة، وسألت المذيعة باش: "هل ستؤيد إقامة دولة فلسطينية مستقلة من أجل دعم السلام في المنطقة؟"، ليرد الرئيس السابق بالقول: "سيتوجب علي أن أرى" الوضع حينها، لينتقل بعدها إلى الحديث عن اتفاقيات التجارة مع الدول الأوروبية، وفق ما نقلته "سي إن إن".

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد حريق استاد الإسكندرية أثناء مباراة بيراميدز وسموحة
  • الرياضة تشكل لجنة لبحث أسباب حريق أحد الغرف باستاد الإسكندرية
  • قرار عاجل من وزير الرياضة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • عاجل.. وزارة الرياضة تصدر بيانًا رسميًا بشأن حريق ملعب الأسكندرية
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • أصبح مثل فلسطينيّ.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفي بمعهد ناصر
  • وزيرا الرياضة والصحة يتابعان حالة السباحة شذي نجم في مستشفى بمعهد ناصر
  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج