صحيفة البلاد:
2024-07-08@04:21:38 GMT

أمانة جدة تصدر وتجدد 103,719 شهادة صحية

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

أمانة جدة تصدر وتجدد 103,719 شهادة صحية

جدة : البلاد

 أصدرت وجددت أمانة محافظة جدة 103,719 شهادة صحية خلال العام الماضي 2023, وفحصت 63,912 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار الجهود الرقابية لبرنامج إجادة على المنشآت في المحافظة.

 وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية شملت المنشآت الصحية في نطاق 16 بلدية فرعية لرفع نسبة الامتثال التي ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار محافظة جدة.

 وأشارت إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة “بلدي” التي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

‎إزالة 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية بمكة المكرمة

مكة المكرمة

نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة حملة موسعة لإزالة عددٍ من التعديات والإحداثيات غير النظامية والمقامة على أراضٍ حكومية من قبل بعض المخالفين الذين لا يحملون صكوكًا شرعية وبطرق عشوائية في بعض المواقع بمكة المكرمة، وذلك بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية بالعاصمة المقدسة.

وأكدت الأمانة أنهد تمكنت من إزالة (270.000) مترمربع من التعديات على أراضٍ ومزارع وغيرها، وذلك خلال الثلاثة أشهر الماضية حتى نهاية شهر يونيو 2024م، حيث توزعت مواقع تلك التعديات في مختلف نواحي ومخططات مكة المكرمة، وتم إزالتها من خلال الفرق الرقابية بالبلديات الفرعية، وبالتعاون مع عددٍ من الجهات الأمنية.

وتضمنت التعديات (118.050)م2 مزارع مخالفة، و(39,555)م2 رضوم حجرية، و(5316)م2 أسوار إسمنتية، و(106,040)م2 عقوم ترابية و(1644)م2 هناجر، فيما لا تزال فرق الأمانة التابعة للبلديات الفرعية تكثف جولاتها الميدانية لإزالة مثل هذه المخالفات.

وقالت الأمانة، أنها لن تتهاون في أداء واجبها بكل ما لديها من الإمكانات والفرق الميدانية، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في أداء مهامها بإزالة أي مواقع تعديات دون تأخر أو تهاون، ومراقبة جميع المواقع والمخططات السكنية والأحياء، ورصد التجاوزات والمخالفات للحد من انتشار مثل هذه الظواهر السلبية، التي تشكل خطرًا بيئيًا وتخطيطيًا واقتصاديًا، مؤكدةً أنها ستواصل مهامها في إزالة أي مواقع تعديات دون تأخر.

وتحذر الأمانة الجميع بعدم السعي وراء الأراضي والمخططات العشوائية وعدم البناء بطرق مخالفة، حتى لا يكونوا عرضة للجزاءات التي نص عليها النظام وفقاً للتوجيهات الصادرة بهذا الخصوص، داعيةً الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لاتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.

مقالات مشابهة

  • لتحقيق أعلى المعايير.. أمانة الرياض تواصل أعمال صيانة طريق الدائري الغربي
  • أمانة الشرقية تستهدف تطوير 150 مشروعًا تنمويًا في حاضرة الدمام
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • أمانة القصيم تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مدينة الأسواق بعنيزة
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية
  • ‎إزالة 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية بمكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية
  • المدينة المنورة.. اعتماد 1300 رخصة و2400 شهادة صحية خلال يونيو
  • خلال يونيو.. اعتماد أكثر من 1300 رخصة و2400 شهادة صحية بالمدينة المنورة
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية