يبحث برشلونة حامل اللقب عن زخم ينعش موسمه السيئ عندما يلاقي غريمه التاريخي ريال مدريد الساعي للثأر منه، مساء اليوم الأحد في السعودية ضمن نهائي الكأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وتقام المباراة على ملعب "الأول بارك ستاديوم" مقر نادي النصر في العاصمة الرياض، والذي يتسع لقرابة 25 ألف متفرج.

إقرأ المزيد برشلونة يتخطى أوساسونا ويضرب موعدا مع ريال مدريد في نهائي السوبر الإسباني (فيديو)

وتنطلق أحداث المباراة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت السعودية.

إقرأ المزيد في مباراة غزيرة بالأهداف.. ريال مدريد يتخطى أتلتيكو ويبلغ نهائي السوبر الإسباني

وسبق للسعودية استضافة ثلاث نسخ من السوبر الإسباني، عام 2020 في جدة توج بلقبها ريال مدريد أمام أتلتيكو بركلات الترجيح، ليعود مجددا الفريق الملكي ويثبت جدارته عام 2022 في الرياض ضد أتلتيك بلباو (2-0)، فيما ظفر برشلونة باللقب عام 2023 في الرياض.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالسوبر مع 14 لقبا، متقدما على الريال (12)، وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).

وفي لقاء الليلة، لا يبدو تشافي هرنانديز الذي أحرز أول ألقابه كمدرب للفريق الكتالوني العام الماضي على حساب الريال بالذات (3-1)، في موقع المرشح أمام القلعة البيضاء التي لم تتذوق طعم الخسارة في آخر 20 مباراة في مختلف المسابقات.

ولاقي برشلونة صعوبة في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني الخميس الماضي عندما واجه أوساسونا وصيف كأس ملك إسبانيا وصاحب المركز الـ12 في الدوري، وتغلب عليه بصعوبة بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع البولندي روبرت ليفاندوفسكي واليافع لامين جمال.

في المقابل، خاض الريال معركة نارية مع جاره اللدود أتلتيكو، انتهت ملكية 5-3 بعد التمديد، بعد أن كان رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي متخلفين 2-3 في الدقيقة 85.

وأكد تشافي في مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية عشية المواجهة المرتقبة "نصل بفورمة أقل من ريال مدريد، لكن عندما تتدحرج الكرة، ستكون الحظوظ 50-50".

وتابع لاعب الوسط السابق "سنحاول السيطرة على المباراة، فرض شخصيتنا وأسلوب لعبنا".

في المقابل، يبدو ريال مدريد "متعطشا" للفوز و"إحراز اللقب الأول هذه السنة"، بحسب مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يعول على الإنجليزي اليافع جود بيلينغهام صاحب 17 هدفً في 22 مباراة في الدوري ودوري أبطال أوروبا.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: برشلونة ريال مدريد السوبر الإسبانی ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي

لاس فيجاس (أ ف ب)
سيخوض المهاجم الشاب إندريك أوّل مباراة أساسية له مع منتخب البرازيل عندما يواجه الأوروجواي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بحسب ما قال مدرّبه دوريفال جونيور.
سيحلّ ابن السابعة عشرة بدلاً من النجم فينيسيوس جونيور الموقوف، بعد حصوله على إنذاره الثاني في البطولة خلال التعادل الأخير مع كولومبيا في ختام دور المجموعات.
إندريك الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة، سيشكّل ثنائياً مع لاعب ريال مدريد الآخر رودريجو إلى جانب مهاجم برشلونة الإسباني رافينيا، في المباراة المقرّرة الليلة في لاس فيجاس الأميركية.
وستكون المباراة مهمة لإندريك، الذي خاض حتى الآن تسع مباريات مع البرازيل دخل جميعها كلاعب بديل.
وقال دوريفال انه كان ينوي الدفع تدريجاً بإندريك، لكنه اصبح واثقاً من جاهزيته للعب ضد الأوروجواي: «خسرنا لاعباً هاماً بالطبع، لكننا ربحنا لاعباً صاعداً يتطلّع لانتهاز الفرصة، قد تكون لحظة إندريك».

 

أخبار ذات صلة سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي الإكوادور تقيل سانشيز


وتابع: «قلنا دوماً إننا لا نريد التسرّع بالدفع بإندريك، وبأنه سيحصل على الفرصة في الوقت المناسب».
بعمر 17 عاماً و11 شهراً، هو ثاني أصغر لاعب في كوبا أميركا، بعد الإكوادوري كندري بايس البالغ 17 عاماً وشهراً واحداً.
وقدّم إندريك الذي سينتقل من بالميراس إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار، بداية مميّزة في مشواره مع البرازيل، وسجّل باكورة أهدافه الدولية خلال الفوز على إنجلترا 1-0 على ملعب ويمبلي في مارس، ثم أضاف اثنين في وديتين ضد إسبانيا والمكسيك.
وعندما سئل قبل البطولة عن موعد خوضه أولى مبارياته أساسياً، قال: «وحده الله والبروفسور دوريفال يعلمان، سأتابع العمل والانتظار، لا أحد يحتاج لحرق المراحل».
وعن مواجهة الأوروجواي، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية في بطولة كوبا أميركا، قال دوريفال جونيور: «هم فريق يستحق كامل احترامنا، وهذه مباراة جديرة بنصف لنهائي أو النهائي، نحن غريمان نعرف بعضنا البعض ونتبادل الاحترام وستكون مباراة عظيمة».

مقالات مشابهة

  • نجم أتلتيكو مدريد يريد الانتقال إلى برشلونة
  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • ريال مدريد يعتزم إقامة مراسم استقبال أسطورية لمبابي
  • أتلتيكو مدريد : عودة جواو فيليكس الى برشلونة اصبحت صعبة
  • أتلتيكو مدريد يكشف حقيقة انتقال أوبلاك للنصر
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • هل ينجح بنفيكا في خطف نجم أتلتيكو مدريد من برشلونة ؟