المرأة والمنوعات، سطلانة 4 أسباب تخليك ما تفوقش حتى لو شارب قهوة الصبح،كنكة بن تفوقني ما فوقتش المقطع الأشهر في أغنية سطلانة، الأمر الذي قد يظنه البعض .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر سطلانة.. 4 أسباب تخليك ما تفوقش حتى لو شارب قهوة الصبح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

سطلانة.. 4 أسباب تخليك ما تفوقش حتى لو شارب قهوة الصبح

"كنكة بن تفوقني ما فوقتش" المقطع الأشهر في أغنية سطلانة، الأمر الذي قد يظنه البعض مزحة أو مجرد جملة فكاهية، ولكن بالفعل قد يتناول البعض فنجاناً من القهوة صباحاً وعلى الرغم من ذلك لا يستطيع ممارسة نشاطاته بشكل جيد، الأمر الذي أوضحه موقع "verywellhealth" عن أسباب عدم فاعلية تناول القهوة صباحاً والشعور بالكسل والخمول طوال الوقت يستعرضها "اليوم السابع" كما يلي.

القهوة  قلة النوم

 إذا لم تنم بشكل كاف فستشعر بالتعب والخمول، حتى لو شربت الكثير من القهوة أو "كنكة كبيرة كامل"، فعليك بضبط نمط النوم والحصول على ما يكفي من الساعات للحفاظ على الانتباه واليقظة.

التغذية السيئة

نظام التغذية السيئ أيضًا قد يكون مسؤولاً عن هذه النتيجة خاصة عند تخطي وجبة الفطار، كما أن الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية والتي تحتوي على الكثير من السكريات والدهون، فستشعر بالخمول والنعاس، حتى لو شربت الكثير من القهوة، عليك بتناول الأطعمة الصحية والمتوازنة للحفاظ على الصحة العامة واليقظة.

الكسل قلة الحركة وقلة النشاط البدني

يمكن أن يؤدي الجلوس المطول دون حركة إلى الشعور بالتعب والنعاس وضعف الجهاز العضلي مما يؤثر على مستوى الطاقة والانتباه، حتى لو شربت الكثير من القهوة سواء ساخنة أو باردة، فعليك بممارسة التمارين الرياضية والحركة بانتظام لتحسين مستوى الطاقة واليقظة.

 الضغوط النفسية

الضعوط النفسية لها عامل كبير على الشعور بالوخم والتعب وعدم الاستيقاظ، إذا كنت تعاني من الضغوط النفسية والتوتر، فستؤثر هذه الحالة على مستوى الطاقة واليقظة، حتى لو شربت الكثير من القهوة، عليك بإدارة التوتر والضغوط النفسية بشكل صحيح والعمل على تخفيفها لتحسين حالة الصحة العامة واليقظة، وأيضاً الإجهاد النفسي والعاطفي المستمر، حيث يمكن أن يؤدي الإجهاد النفسي والعاطفي المستمر إلى إضعاف الجهاز المناعي والجهاز العصبي وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب والنعاس.

تناول القهوة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها

كشفت الكثير من الدراسات عن فوائد القهوة على الصحة بصورة مستمرة، ولعل آخر هذه الدراسات ما كشفت عنه دراسة أجراها باحثون بجامعة سوتشو الصينية على أكثر من 10 آلاف شخص.

حداد وغياب وحزن تخيم على عرض شانيل 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين


وقد بينت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يوميًّا قد يكونون محميين من المخاطر الصحية للجلوس لأكثر من 6 ساعات في اليوم، وتقليل خطر الوفاة المبكرة لديهم.
يشار إلى أنّ الباحثين ذكروا أنّ دراستهم هي الأولى التي تقيم كيف يمكن لفوائد القهوة الصحية أن تعوض عن زيادة خطر الوفاة المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة، فمن خلال تحليل بيانات صحية طويلة الأمد وجد الفريق أنّ شرب القهوة يلغي بشكل أساسي العلاقة بين نمط الحياة القليل الحركة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وجميع أسباب الوفاة
وبحسب الباحثين فإنّ مدمني القهوة الذين يقضون نمط حياة قليل الحركة أقل عرضة للوفاة من جميع الأسباب بمقدار 1.58 مرة بعد مرور 13 عامًا، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة ويجلسون هذا الوقت الطويل
ونظرت الدراسة في عاملين رئيسيين وهما: المدة التي جلس فيها الأشخاص كل يوم، وكمية القهوة التي شربوها
ومن بين جميع المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 10.639 شخصًا، كان الذين جلسوا أكثر من 8 ساعات في اليوم يواجهون خطرًا متزايدًا للوفاة من جميع الأسباب بنسبة 46 في المئة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 79 بالمئة، مقارنة بأولئك الذين جلسوا أقل من 4 ساعات في اليوم
تأثير القهوة على الدماغ 
زيادة اليقظة: يحافظ الكافيين على تنبيه عقلك؛ عن طريق منع الأدينوزين، وهو ناقل كيميائي يجعلك تشعرين بالنعاس.
 تحسين الحالة المزاجية: قد يعزز الكافيين أيضاً بعض الناقلات العصبية التي تشعرك بالسعادة، مثل الدوبامين.
زيادة التركيز: وجدت إحدى الدراسات أنّ استهلاك الكافيين أدى إلى تحسينات قصيرة المدى في الانتباه واليقظة لدى المشاركين الذين أكملوا اختبار الإدراك.
ويرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل: مرض باركنسون والزهايمر. وقد شوهد انخفاض أكبر في المخاطر لدى البالغين الذين يستهلكون 3-4 أكواب يوميًّا.

مقالات مشابهة

  • أسرة السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: «فضلت تنزف حتى 10 الصبح»
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • دولار جديد في لبنان على الطرقات.. مكانه عام
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شباب سودانيون يطربون عامل “قهوة” مصري بالقاهرة بعد ترديدهم الأغنية المصرية الشهيرة “سلامات” وساخرون: (جنقو فيصل مالوش حل)
  • اليوم.. مروان خوري يحيي حفلا غنائيا في مهرجان موازين بالمغرب
  • على بوابة سنار سوف يعدم الجنجويد طفاي النار
  • سيدورتشوك‏: فوز أوكرانيا على بلجيكا سيعني الكثير لهذا السبب
  • يُستخدم لإعداد القهوة.. ماذا تعرف عن فوائد نبات الهندباء؟
  • اقرأ غدًا بالوفد.. مصر ترفض فتح معبر رفح مع وجود الاحتلال الإسرائيلي
  • أطباء يشرحون كيفية شرب القهوة للحماية من السرطان