اتهام بالعمالة الأجنبية انتهى إلى إدراج اسم بوريس أكونين الذي يعد أحد أشهر الروائيين الروس، في قائمة الإرهاب التي تعدها وزارة العدل الروسيبة.
وأدرجت الوزارة بوريس أكونين، في قائمة "الإرهابيين والمتطرفين" متهمة إياه بمعارضة ما تسميه موسكو "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا، واتهمته بنشر معلومات مضللة وسلبية عن روسيا والمساعدة في جمع الأموال لصالح الجيش الأوكراني.


أخبار متعلقة شراكة بين البنك السعودي الأول وشركة "التنفيذي" تطلق مزايا جديدة لحاملو بطاقات الأول الفرسان والأول الإمارات الائتمانية في مطار الملك خالد الدوليالدراسة قادتها إلى الحق.. قصة إسلام تايوانية من ضيوف خادم الحرمين للعمرةقبل أن تبدأ كبريات المكتبات في موسكو بإزالة كتبه من الأرفف، في حين قامت المتاجر الكبرى على الإنترنت بإزالة أعماله بالكامل تقريبًا من منصاتها، وتوقف مسرح غوبيرنسكي في موسكو عن عرض مسرحية أكونين "مغامرات فاندورين"، وهي مسرحية مستوحاة من سلسلة روايات المغامرات التي ألفها.
أكونين أو غريغوري تشخارتيشفيلي وهو الإسم الحقيقي له، هو كاتب روايات بوليسية يبلغ من العمر 67 عامامن هو الكاتب الروسيأكونين أو غريغوري تشخارتيشفيلي وهو الاسم الحقيقي له، هو كاتب روايات بوليسية يبلغ من العمر 67 عاما ويُعرف بانتقاداته المتكررة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.
ولد الكاتب الروسي عام 1956 لعائلة ضابط في الجيش السوفييتي، في جمهورية جورجيا التابعة للاتحاد سابقًا، لكن سرعان ما انتقل إلى موسكو مع أسرته بحكم طبيعة عمل والده، وخلال دراسته بدأ اهتمامه بالآداب والثقافة يظهر في وقت مبكر من حياته.
وساعده على تطوير مهاراته التحاقه بمدرسة ثانوية للغات الأجنبية في موسكو، ما مكنه من الاطلاع على الثقافات الأجنبية، ليقرر الالتحاق بمعهد آسيا وأفريقيا في جامعة موسكو الحكومية، حيث تخرج عام 1979.
وبعد التخرج عمل في الترجمة الأدبية والثقافية، حتى أصبح ناقدًا أدبيًا وباحثًا ذائع الصيت، حتى كان عام 1998 الذي شهد انطلاقته ككاتب روائي، مع إصدار روايته البوليسية الأولى والتي استخدم فيها اسمه المستعار "بوريس أكونين".#فنلندا تغلق حدودها مع #روسيا مرة أخرى لمدة شهر بعد دخول أكثر من 300 طالب لجوء من #موسكو خلال يومين#اليومhttps://t.co/waMtO7YsfG— صحيفة اليوم (@alyaum) December 16, 2023معارضة للحربكان بوريس أكونين من اشد المعارضين للحرب الروسية الأوكرانية، وانتقدها منذ بدايتها، ففي اليوم الذي شنت فيه روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا، كتب أكونين: "روسيا تتبع جنون العظمة الذي يعاني منه بوتين.
وبعد الإعلان عن إدراجه في قائمة الإرهاب، علق بقوله: إنهم يكتبون أنه تم إعلاني عميلاً أجنبيًا اليوم، أنا الإرهابي والمتطرف؟! أشعر وكأنني مجرم حصل على مخالفة لركن سيارته بشكل غير قانوني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام روسيا موسكو الإرهاب الحرب الروسي الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي: وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية خرق لميثاق الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليموف أن روسيا تقدر عالياً وتحترم سيادة سورية على أراضيها، وتبذل الكثير في سبيل تعزيز هذه السيادة.

وقال كليموف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: إن “روسيا الاتحادية تدين كل أشكال وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية وتشجب سياسة البلدان التي تخرق مبدأ وحدة هذه الأراضي وترى في وجود القوات الامريكية والأجنبية على الأراضي السورية بصورة غير قانونية احتلالاً وخرقاً لمبادئ ومخرجات ميثاق الأمم المتحدة”.

وبشأن الجولان السوري المحتل أوضح كليموف أنه جزء من الأراضي السورية، وبالتالي يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي له بالوسائل التي يقررها الشعب السوري وقيادته، مؤكداً أن روسيا ستسهم بدورها دبلوماسياً وسياسياً لتحقيق هذا الهدف.

ولم يستبعد كليموف انضمام سورية إلى مجموعة بريكس، مشيراً إلى أن دعوتها ومشاركتها مؤخراً في هذا التجمع في فلاديفوستوك، وخاصة في فترة ترؤس روسيا للمجموعة تدل على التقارب بين بريكس والجانب السوري.

وأوضح أن منح العضوية لأي بلد يتم بالموافقة الجماعية لأعضاء بريكس، لذلك فإن عملية الانضمام يجب متابعتها والاستمرار بالتأكيد على ضرورتها لتتم الموافقة الجماعية عليها.

مقالات مشابهة

  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد
  • برلماني روسي: وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية خرق لميثاق الأمم المتحدة
  • خلايا داعش تبث شائعات وأخبارا مضللة.. الحكومة العراقية: متاجرة وإرباك للمشهد العام
  • ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر
  • السفارة الروسية بلندن: اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية عار عن الصحة
  • السفارة الروسية في لندن تعلق على اتهام موسكو بالتدخل في الانتخابات البريطانية
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟