أوضحت شركة أسمنت نجران الأثر المالي المباشر لتعديل أسعار منتجات الوقود التي يتم استخدامها في الإنتاج.

ووفق بيان للشركة، يصل الأثر المالي المباشر لتعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في الإنتاج بارتفاع في تكلفة المبيعات بنسبة 13% تقريباً.

وتوقعت الشركة في بيانها ظهور هذا الأثر ابتداءً من نتائج الربع الأول من العام 2024م، ولفتت إلى أنها تشغل حاليا مشروع استغلال الطاقة الحرارية المفقودة (WHR) لتوليد الكهرباء والذي سيخفض جزئيا من الأثر المالي.

ومن المقرر أن تعمل الشركة - وفق بيانها - على سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة، وستستمر في تنفيذ خططها لخفض التكاليف ورفع كفاءة الإنتاج والتشغيل، وستعمل مع الجهات الحكومية في بحث سبل تنويع مصادر الطاقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسمنت نجران الأثر المالی

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"

شهدت أسعار النفط تراجعًا ملحوظًا في ختام تداولات الثلاثاء، حيث هبطت العقود الآجلة لخام برنت عند التسوية إلى أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021، بعد أن قام تحالف "أوبك بلس" بتعديل توقعاته للطلب بالخفض للعام الجاري والعام المقبل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 2.65 دولار أو 3.69% لتستقر عند 69.19 دولار للبرميل عند التسوية. كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 2.96 دولار أو 4.31% لتصل إلى 65.75 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين بأكثر من ثلاثة دولارات خلال جلسة التداول بعد أن كانا قد سجلا ارتفاعًا بنحو 1% في جلسة الاثنين الماضي. وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لأكثر من 5% لتسجل أدنى مستوياتها منذ مايو 2023.

وفي تقريرها الشهري ذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع بمقدار 2.03 مليون برميل يوميًا في عام 2024، بانخفاض عن التوقعات السابقة التي بلغت 2.11 مليون برميل يوميًا. كما خفضت المنظمة توقعاتها لنمو الطلب العالمي في عام 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميًا مقارنةً بتقديراتها السابقة البالغة 1.78 مليون برميل.

من ناحية أخرى، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يسجل الطلب العالمي على النفط نموًا غير مسبوق هذا العام، حيث من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​الطلب نحو 103.1 مليون برميل يوميًا، بزيادة قدرها 200 ألف برميل يوميًا عن التوقعات السابقة.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات صينية ارتفاع صادرات البلاد في أغسطس الماضي بأسرع وتيرة لها خلال عام ونصف، بينما جاءت الواردات دون التوقعات نتيجة ضعف الطلب المحلي.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد والأسمنت بالأسواق المحلية المصرية بتعاملات اليوم الجمعة
  • النفط العراقي يتنفس الصعداء وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً تاريخياً وسط ضعف الدولار
  • أسمنت بني سويف بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب العالمية تحقق ارتفاعا خلال تعاملات اليوم.. كم تسجل الأوقية؟
  • بشاي بـ 41200 جنيها.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • حديد عز يسجل رقمًا جديدًا.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت اليوم بسوق مواد البناء | الطن بكام؟
  • الجارحي بـ 39000 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • تراجع أسعار النفط وسط تعديل توقعات الطلب وتطورات العاصفة المدارية "فرانسين"