وقع انفجار ضخم داخل أحد معامل التكرير في خليج «حيفا» شمال إسرائيل، اليوم الأحد، لكن الشرطة الإسرائيلية أكدت أن الأمر ليس حادثا أمنيًا، وأوضحت إدارة معامل التكرير أن الأمر يتعلق بزيادة مُفاجئة في الضغط بإحدى منشآت معامل التكرير.

وتسبب الانفجار في تصاعد الدخان من مكان الانفجار في خليج حيفا، وسماع سكان حيفا دوي انفجار قوي.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان مقتضب أوردته وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الأمر ليس حادثا أمنيا.

وأوضحت إدارة معامل التكرير أن الأمر يتعلق بزيادة مفاجئة في الضغط بمنشأة محمية للضغط العالي، وتسببت الضغط، حسب بيان إدارة معامل التكرير في كسر قرص أمني، ونتيجة لذلك، حدث صوت مفاجئ يشبه صوت انفجار.

وأضافت معامل التكرير أن هذه هي ظاهرة إحصائية تحدث بين الحين والآخر، لكن الأسباب لا تزال قيد التحقيق، ولم يشكل الانفجار أي خطر على العمال أو الجمهور.

وذكرت سلطة الإطفاء والإنقاذ، أن انفجار حيفا حدث في مفاعل «كرمل أوليفنز»، بسبب الضغط العالي في الغلاف الجوي ولا يوجد خطر.

اقرأ أيضاًالاحتلال الإسرائيلي يعتقل شقيقتي الشهيد صالح العاروري من رام اللهقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية (فيديو)

طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف عدة مدن بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة أن الأمر

إقرأ أيضاً:

إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن خفر السواحل الفلبيني إصابة صيادين اثنين من الفلبين بحروق من الدرجة الثالثة إثر انفجار محرك قارب صيد كانا على متنه بالقرب من جزيرة "باجو دي ماسينلوك" في المنطقة المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.
وقال المتحدث باسم خفر السواحل الفلبيني الأميرال أرماند باليلو - حسبما نقلت شبكة (إيه بي إس - سي بي إن) الفلبينية، اليوم /الأحد/ - "إن القارب المنكوب كان يحمل على متنه 8 صيادين، وكان على بعد نحو 10 أميال بحرية من الجزيرة المعروفة أيضًا باسمي "سكاربورو شول" و"باناتاج شول"، عندما وقع الانفجار".
وأضاف: أن خفر السواحل الصيني اعترض طريق خفر السواحل الفلبيني المتجه لإنقاذ الصيادين الفلبينيين، وأصدر تحذيرا بإلقاء القبض على الصيادين في حال لم يتعاونا معهم، مشيرا إلى ووجد سفينة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني أيضًا في المنطقة خلال الأحداث.
ولم ترد تفاصيل حتى الآن بشأن الأسباب التي أدت إلى وقوع الانفجار.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • انفجار غامض بقوة ألفي قنبلة نووية!
  • قتلى وجرحى بالعشرات في انفجار خط للغاز بتركيا .. فيديو
  • القدس .. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من الحريديم
  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • إصابة صيادين فلبينيين إثر انفجار محرك قاربهما في بحر الصين الجنوبي
  • الاحتلال: إصابة جندي بجروح خطيرة إثر إصابته بشمال غزة
  • في حال اندلاع حرب مع لبنان.. إليكم آخر ما قاله العدوّ الإسرائيليّ عن بيروت