دمشق-سانا

بمشاركة 150 لاعباً مثلوا معظم المحافظات اختتمت بطولة الجمهورية للمواي تاي الثانية لفئة البراعم التي أقامها اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي في مدينة تشرين الرياضية بدمشق.

البطولة التي أقيمت وسط أجواء حماسية وتشجيعية بحضور جمهور كبير تم تحكيمها بإشراف طاقم تحكيمي وبوجود خبراء المواي تاي، علماً أن الفئات العمرية التي شاركت بالبطولة تراوحت أعمارها بين الخمس والسبع سنوات وتنافست على المركزين الأول والثاني.

رئيس لجنة المواي تاي في اتحاد الكيك بوكسينغ إياد الراعي، قال في تصريح لـ سانا: إن البطولة هي الثانية على مستوى بطولات الجمهورية لفئة البراعم، وقد شهدت تنافسا قويا بين براعم المواي تاي، والملاحظ في هذه البطولة الحضور التنافسي القوي على الحلبة وتحطيم حاجز الرهبة من أجواء النزالات.

المدرب محمد فضيل لفت إلى الإقبال الكبير لممارسة هذه اللعبة، والذي تجسد بالمشاركة الواسعة في هذه البطولة من مختلف المحافظات، وهو مؤشر قوي إلى أن اللعبة ينتظرها جيل جديد يتمتع بمهارات فنية كبيرة سترفد الرياضة السورية في البطولات القادمة.

روح المنافسة بدت واضحة على براعم سورية بالمواي تاي، حيث عبر عدد منهم وبلغتهم الطفولية عن سعادتهم بالحصول على الميداليات وطموحهم بمواصلة تدريباتهم للوصول إلى البطولات العالمية.

هناء صقور

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي

أعلن الاتحاد المصري لألعاب القوي برئاسة الدكتور سيف شاهين، إنطلاق فعاليات البطولة العربيه الثانية تحت 23 سنة الإسماعيلية في الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئة قناه السويس بالاسماعيلية.


في هذا السياق، صرح الكابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس الادارة بالاتحاد والمشرف علي اللجنة الاعلاميه للبطولة، بمشاركة 12 دولة عربية في البطولة وهي مصر، اليمن، سلطنة عمان، قطر، لبنان، سوريا، الكويت، تونس، السعودية، الجزائر، المغرب، العراق،

وأضاف عضو مجلس الإدارة، أنه من المقرر أن تكون البطولة هي اخر  البطولات الدوليه التي نظمها الاتحاد المصري لالعاب القوى لهذا العام.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوي، أن الدول المشاركة في البطولة تتميز بالقوة والتقارب والخبرة والاهتمام بالرياضة وتطويرها.

وتشهد الفترة الحالية استعدادات مكثفة من الاتحاد المصري لألعاب القوى لاستقبال الوفود والبعثات المشاركة في البطولة.

وأصدر رئيس الاتحاد المصري لالعاب القوى قراراه بتشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس اداره الاتحاد مدير البطوله الحاج احمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري كابتن مجدي عبد البديع عضو مجلس اداره الاتحاد رئيس اللجنه الاعلاميه ولجنة الافتتاح والمراسم والبرتوكول، كابتن محمد ابو فندي عضو مجلس اداره الاتحاد رئيس اللجنه الماليه والتنظيم والادوات، استاذ امين شعبان عضو مجلس ادارة رئيس لجنه الاستقبال ولجنه التسكين والمغادره، الدكتوره مجده الخواجة  عضو مجلس اداره الاتحاد المصري و العربي والافريقي مشرفه على لجنه السكرتاريه.

مقالات مشابهة

  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من البراعم الناشئين الفائزين ببطولة سيتى كلوب
  • نادى الفيوم يكرم 115  لاعباً من البراعم الناشئين الفائزين فى المسابقات الرياضية
  • ليرى العالم ما يجري.. قنصل إيراني يوجه رسالة عبر السومرية بشأن الانتخابات الرئاسية (فيديو)
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. تنافس شديد بين الإصلاحيين والاصوليين
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • منتخب اللاذقية يتصدر الترتيب العام لبطولة الجمهورية للملاكمة للأشبال
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية الثانية لألعاب القوي
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي