أعرب المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب عن رفض ادعاءات إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية حول الدولة المصرية جملة وتفصيلا، حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه على دولة الاحتلال أن تعي جيدا أنه بات لزاما عليها أن تعيد النظر في سياساتها القائمة على تزييف الحقائق ولعب دور الضحية وامتهان القانون الدولي.

وأضاف أن العالم يدفع في الوقت الراهن ثمن محدودية مساعيه لرأب الصدع بين فلسطين ودولة الاحتلال.

كأس أمم إفريقيا 2024 ساحل العاج ينتصر بهدفين مقابل لاشيء لـ غينيا بيساو مزاعم إسرائيل بخصوص معبر رفح 

علق الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، على الأكاذيب التي روجها الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي بخصوص إغلاق مصر لمعبر رفح.

وقال "ضياء" في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية،"، أما فيما يتعلق بمعبر رفح، وما زعمته إسرائيل، فهو مفتوح طوال الوقت من الجانب المصري".

وأضاف "أما على الجانب الفلسطيني فوفقًا لفتوى محكمة العدل الدولية فإن غزة أرض محتلة، والأرض المحتلة يوجد عليها جيش إسرائيلي يتحكم في دخول أي شيء من معبر رفح المصري وهو أمر في يد سلطات الاحتلال".

وأشار إلى أن إسرائيل لا يمكنها التملص من هذه الجريمة بإلقائها التهمة على مصر، لأن هناك 6 معابر أخرى غير معبر رفح ومعبر صلاح الدين، الذين يطلان على مصر، وكلها من الجانب الإسرائيلي وهي الشريان الرئيسي للتجارة.

وأوضح أن هذه المعابر تربح منها إسرائيل 300 مليون دولار، متابعًا "فإذا كانت إسرائيل تزعم أن مصر تغلق المعبر، لماذا لا تفتح إسرائيل معابرها، فالفلسطينيون يدفعون ثمن كل حبة أرز تدخل إليهم، وتحقيقا لمصالح التجار اليهود على إسرائيل تفتح المعابر الأخرى".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل رئيس مجلس النواب مجلس النواب محكمة العدل الدولية معبر رفح محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية

دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، أعضاء المجلس لحضور جلسة رسمية يوم الإثنين المقبل، الموافق 30 سبتمبر الجاري، وذلك بمقر المجلس في مدينة بنغازي.

يذكر أنه هذا الأسبوع قررت رئاسة مجلس النواب تأجيل جلسة رسمية كانت مقررة يوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري، وذلك لوفاة النائب عبدالسلام محمد المرابط.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يصوّت بالإجماع على اتفاق المركزي
  • العفو الدولية تنتقد تقاعس العراق في إنصاف ضحايا احتجاجات 2019
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • أول تعليق من وزارة الشئون النيابية على عودة مجلسي النواب والشيوخ للانعقاد
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعي حسن نصر الله.. ويعلن تلقيه اتصالات التعزية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني ينعى حسن نصر الله.. ويتلقى اتصالات تعزية
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)