درعا-سانا

أقامت مديرية التربية بدرعا اليوم ورشة عمل حول “الاختبارات المؤتمتة” شارك فيها أكثر من 20 موجه اختصاص، وذلك في مركز الباسل للتدريب على الحاسوب.

مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين بين في تصريح لـ سانا أن الورشة تستمر لمدة يومين، وتهدف إلى بناء الاختبارات المؤتمتة وجدول المواصفات وتحليل المحتوى، وسيزود المدرسون بمحتوى الورشة ليتم من خلالهم تدريب الطلاب على النموذج الامتحاني المؤتمت.

بدوره الدكتور مجدي السعدي من مركز القياس والتقويم التربوي لفت إلى أن الغاية من الورشة دعم مهارات وخبرات المدرسين وموجهي الاختصاص ليقوموا بدورهم في تدريب الطلبة على النموذج الامتحاني المؤتمت وتلافي وقوع الخطأ الذي يمكن أن يفقدهم جزءاً من علاماتهم وكيفية تعاملهم مع الورقة الامتحانية، مبيناً ضرورة بذل الجهود من قبل المدرسين في مدارسهم لإيصال التعليمات الامتحانية وتطبيقها بالشكل الأمثل.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، زيارة ميدانية لمركز تدريب Aui بالإسكندرية، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030، من وزارة العمل لمتابعة التجهيزات للاختبارات للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 21 متدرب وتم عقد الإختبار العملي بعد الانتهاء من الاختبارات النظرية والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع القطاع الخاص.

و يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقال محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أن تلك الجهود تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ،من خلال مشروع مهني 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة، تدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وكيل المديرية أنه يجرى الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • ورشة عمل في متحف الحضارة حول «فن الطبخ المستدام»
  • “فن التنقيب الحديث وأدواته” في ورشة عمل بثقافي أبو رمانة
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب خاصة وتجهيزات الاختبارات العملية للمتدربين بالإسكندرية
  • كيفية تحقيق الإيرادات عبر المنصات الإلكترونية… في ورشة عمل بدمشق
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية