استقبل ميناء رفح البري، اليوم الأحد، المصابين والمرافقين الفلسطينيين لهم، إضافة إلى حملة الجوازات الأجنبية ووفود أممية وتضامنية مع قطاع غزة، كما تم الشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدخال شاحنات مساعدات إنسانية لصالح الفلسطسنيين بالقطاع.

وقال مصدر طبي مسؤول في تصريح صحفي، إنه تم استكمال إجراءات استقبال 30 جريحا ومصابا فلسطينيا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في مستشفيات شمال سيناء والإسماعيلية والسويس والقاهرة وشرعوا في عملية الدخول حيث يتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف المصرية.

وأشار مصدر مسئول بديوان عام المحافظة إلى أنه يتم استقبال 100 من حملة الجوازات الأجنبية بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأوضح المصدر أن الهلال الأحمر المصري جهز المساعدات تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة ميناء رفح البري في شمال سيناء بعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص في معبري العوجة وكرم أبو سالم.

اقرأ أيضاًمفوض الأونروا: مصر لم تغلق معبر رفح منذ بدء الأحداث

إسرائيل كاذبة.. رد مصري قوي على اتهامات الاحتلال بشأن معبر رفح في محكمة العدل الدولية

10 شهداء بينهم أطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل شرق رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى

وقعت هيئة ميناء دمياط وهيئة موانيء شمال البحر التيراني، اليوم /الثلاثاء/ مذكرة تفاهم بهدف تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين لتطوير طريق بحري لنقل الهيدروجين الأخضر وتنمية حركة الطاقة النظيفة في المنطقة الأورومتوسطية وتعزيز دور ميناء دمياط إلى جانب ميناء ليفورنو الإيطالي كموانئ رائدة يمكن تدعيمها ببنية تحتية متطورة للتخزين والتوزيع تخدم فكرة هذا المشروع.

 

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة طارق عدلي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للعاصمة بروكسل للمشاركة في ورشة العمل المشتركة المصرية الإيطالية حول التحول للموانئ الخضراء والنقل البحري الأخضر المستدام حيث قام بتمثيل هيئة ميناء دمياط فى توقيع مذكرة التفاهم بينما مثل هيئة موانيء شمال البحر التيرانى في التوقيع رئيسها لوتشيانو جوريري.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم - أن ورشة العمل المشتركة تضمنت عرض للجهود الحالية لوزارة النقل المصرية لتحويل الموانيء المصرية إلى موانئ خضراء وذكية لا سيما ميناء دمياط وذلك ضمن منظومة نقل بحري أخضر مستدام.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة موانئ شمال البحر التيراني لوتشيانو جوريرى أن ميناء دمياط بإمكانياته المتطورة وموقعه المتميز في حوض البحر المتوسط يمكن أن يصبح شريكا استراتيجيا لبناء سلاسل توريد فيما يخص الطاقة النظيفة لا سيما الهيدروجين الأخضر إلى جانب التعاون مع ميناء ليفورنو الإيطالي في أهم الموضوعات التي يعتبرها الاتحاد الأوروبي حيوية مثل التحول الرقمي وتطوير النقل متعدد الوسائط والتنمية المستدامة في الموانئ البحرية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 41207 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف لطائرة مسيرة إسرائيلية شمال الضفة الغربية
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق بمنزل فى أوسيم
  • مد أجل الحكم على المتهم بقتل الطفلة مكة فى السلام لشهر سبتمبر المقبل
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • ميناء دمياط يستقبل 36 ألف طن من البضائع العامة خلال 24 ساعة
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل معبر رفح البري