قال الفنان البريطاني، والتر تشارلز دانس، صاحب شخصية تايون لانستر الشهيرة في مسلسل صراع العروش، إن أعمال الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالإبادة الجماعية، التي أوصلتها إلى محكمة العدل الدولية بشكوى من جنوب أفريقيا، يجب أن توضع في سياقها الأوسع.

وتابع الفنان البريطاني الذي بدأ مسيرته الفنية في "شركة شكسبير الملكية" إن المشكلة هي احتلال منذ 75 عاما، وحصار لغزة منذ 16 عاما، إلى جانب الانتهاكات الخطيرة والمستمرة للقانون الدولي والإنساني.



When Tywin Lannister is on your side, u know ur cause is winning ♥️♥️♥️#Gaza pic.twitter.com/eJpqfYleV6 — Abier (@abierkhatib) January 13, 2024

وجاءت كلمات دانس في إطار محاكمة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، الأمر الذي تحاول يحاول الاحتلال نفسه عن نفسه بحجة الدفاع عن النفس في وجه المقاومة الفلسطينية.



وقدمت جنوب أفريقيا ملفا كاملا مدعوما بالأدلة للمحكمة، مطالبة بإجراءات عاجلة لوقف الحرب في غزة، بعد يومين من المرافعات من كلا الطرفين.

وتصر دولة الاحتلال على أن الحرب في غزة هي أعمال "دفاع عن النفس" فيما قالت جنوب أفريقيا في الدعوى أن ما يحدث في غزة يتجاوز ذلك إلى الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الاحتلال غزة بريطانيا احتلال غزة طوفان الاقصي حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل

ستسكن أسرة يهودية اليوم في 10 شارع داونينج، وذلك بعدما يتولى  كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا مهام منصبه، إذ أن زوجته المحامية فيكتوريا ستارمر هي يهودية ولدت لأب يهودي من أصل بولندي، وتحولت والدتها إلى الديانة اليهودية.

رئيس وزراء بريطانيا يحرص على التقاليد اليهودية

وذكر موقع صحيفة «ذا جويش كرونكيل» البريطانية الأسبوعية التي تصدر في لندن أن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا يربي أبنائه على اليهودية وينتميان هو وزوجته إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود في لندن، وتحدث أكثر من مرة عن أهمية اليهودية بالنسبة لعائلته.

وبحسب الصحفية فإن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا حريص على تربية أطفال يعترفون بإيمان جزء من عائلة أجدادهم، وتشكل وجبات عشاء السبت جزءًا مهمًا من ذلك، وبعض التقاليد اليهودية.

عائلة زوجة كير ستارمر يهود ونصفهم في إسرائيل

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن نصف عائلة زوجته يهود، إما هنا أو في إسرائيل، وقال في وقت سابق: «الحمد لله إنه لم يتأثر أي فرد من عائلة زوجتي بشكل مباشر في أحداث طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر».

كما أعرب عن إحساسه العميق بالصدمة إزاء ارتفاع معاداة السامية في المملكة المتحدة، مضيفًا «نحن نقف إلى جانب المجتمعات اليهودية هنا، ونقف إلى جانب إسرائيل على المستوى الدولي».

مقالات مشابهة

  • وفاة الفنان محمد الداسوكين عن عمر يناهز 82 سنة
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل
  • مهرجان العلمين يعيد كريم عبدالعزيز لأضواء المسرح بعد غياب 25 عاما
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • حزب العمال البريطاني يحقق فوزا ساحقا على حساب المحافظين
  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية جنوب جنين
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»