شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن ارتفاع درجات الحرارة في توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار إلى محليا جد حار بمنطقة السايس، وبالريف، .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع درجات الحرارة في توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع درجات الحرارة في توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار إلى محليا جد حار بمنطقة السايس، وبالريف، وداخل منطقة الغرب، وشمال المنطقة الشرقية، وبهضاب الفوسفاط و والماس ، وبالجنوب – الشرقي وبسهول تادلة والرحامنة.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية وذلك فوق السهول الشمالية و الوسطى، وبالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، فضلا عن سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية وبرعد بالأطلسين الكبير والصغير وبمناطقهما المجاورة.

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالجنوب الشرقي، وشمال – شرق الأقاليم الجنوبية وبالأطلس المتوسط، مع تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالسواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 23 و 28 درجة بأقصى الجنوب – الشرقي، وشمال المنطقة الشرقية، وبالريف وبالأطلس، و ستكون ما بين 17 و 23 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا ضئيلا بالجنوب – الشرقي وبالمنطقة الشرقية، وستكون في ارتفاع بالمناطق الأخرى. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج مابين رأس سبارتيل ومهدية، وهائجا بباقي السواحل الأخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)

قالت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن اليوم كان ذروة ارتفاع درجات الحرارة وشعر بها المواطنون حيث سجلت القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية.

ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل

وأضافت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية خلال حوارها مع برنامج “مانشيت” المذاع عبر قناة “cbc”، مساء اليوم أنه سيحدث انخفاض طفيف وتدريجي في قيم درجات الحرارة بدءًا من الغد حتى يوم الأحد.


وأوضحت عضو الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف بدأ وبالتالى زيادة نسبة الرطوبة مما يجعل المواطنون يشعرون بدرجات حرارة أعلى من المسجلة بالفعل.

وتابعت منار غانم قائلا: "درجة الحرارة التى شعر بها المواطنون اليوم تجاوزت 42 درجة مئوية بسبب زيادة نسب الرطوبة".

وأكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من الاثنين القادم ستعاود درجات الحرارة للارتفاع وهو أمر غير طبيعى خلال هذا التوقيت من العام.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء.

حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.


انخفاض طفيف في الحرارة 
وأضافت الهيئة، اعتبارًا من غدًا الجمعة هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد حتى الثلاثاء المقبل.
وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • توقعات أحوال الطقس الأربعاء بالمغرب
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية