قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالإدارة التعليمية بكفر الزيات، والتي بدأت في التاسع من يناير الجاري وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر، حيث يؤدي الامتحان اليوم طلاب الصفوف الأول والثاني الإعدادي، والأول والثاني الثانوي العام، والثاني والرابع التجاري والفندقي،  والثاني والثالث الصناعي نظام السنوات الخمس، والصف الثاني الزراعي، وفقا لجدول امتحانات النصف الأول من العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م.


كما توجه وكيل الوزارة لمتابعة عدد من مدارس إدارة كفر الزيات التعليمية، حيث قام بمتابعة مدارس الشهيد نبيل الدهراوي الإعدادية بنين، ابيار للتعليم الأساسي، ابيار الرسمية للغات. 


كما تفقد جميع لجان الامتحان، واطمأن إلى عدم وجود أي شكاوى من الامتحان، ووضوح الورقة الامتحانية، ومطابقتها للمواصفات وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما قام بتفقد حجرات الكنترول، واطمأن إلى التصحيح والرصد الورقي والالكتروني، وقدم الشكر لأعضاء كنترولات المدارس الداخلية، لتعاونهم وإنجاز العمل أولا بأول.

وخلال المتابعة، أشار وكيل الوزارة بدقة الرصد في الشيت الالكتروني والورقي، وعدم استخدام أقلام الرصاص في الرصد، أو استخدام المزيل، وعدم السماح بدخول أي شخص بخلاف أعضاء لجنة النظام والمراقبة، وعدم السماح نهائيا بالمحمول، والتدخين داخل الكنترول، والالتزام بالضوابط والتعليمات الامتحانية المنظمة.
كما قدم الشكرلـ مصطفى حسين الدهراوي، مدير مدرسة الشهيد نبيل الدهراوي الإعدادية بنين، وعفاف عبد التواب الردة، مدير مدرسة ابيار للتعليم الأساسي، ومنى عبد الرازق، مدير مدرسة ابيار الرسمية للغات، لانضباط اللجان ونظافتها، والتزام الجميع بالضوابط الامتحانية المنظمة.

من ناحية أخرى، صرح وكيل الوزارة، أنه نحو ١٠٥٠٩٩ طالب من الصف الأول الإعدادي، ونحو ٩٨٨٢٣ طالب من الصف الثاني الإعدادي، يؤدون اليوم الامتحان في مادة العلوم، ونحو ٤٤٢٥٥ طالب من الصف الأول الثانوي، و٤٠٨٢٦ طالب من الصف الثاني الثانوي، يؤدون اليوم الامتحان في المواد غير المضافة.

 فيما يؤدي نحو ١٨٢٩٠ طالب من الصفين الثاني والثالث الفني الصناعي، ونحو ٣٤٤٧ طالب من الصف الثاني الزراعي، ونحو ١٥٦٩٩ طالب من الصفين الثاني والرابع التجاري والفندقي يؤدون اليوم الامتحان في مواد مختلفة تبعاً لتخصصاتهم، ووفقا للجدول المعلن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسى الأول وكيل الوزارة يتابع الإمتحانات الصف الثانی

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الفيوم: طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان ستحصل على درجاتها كاملة

أكدت الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن آخر التطورات في واقعة وضع طالبة بالثانوية العامة بإحدى لجان إدارة طامية التعليمية مولودها أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الانجليزية اليوم الثلاثاء، حيث جائها مخاض والآلام الولادة قبل نهاية الامتحان بربع ساعة وتم نقلها لمستشفى طاميه المركزي لإجراء عملية الوضع.

ووضحت وكيل الوزارة، بأن الطالبة ياسمين تم نقلها قبل إنتهاء الامتحان ب 15 دقيقه للمستشفى عن طريق مرفق الإسعاف وأدت الامتحان بشكل طبيعي، مضيفه بأنه يحق للطالبه تقديم خطاب وتقرير المستشفى بولادتها أثناء تأدية الأمتحان ويمكنها إعادة الأمتحان بكامل الدرجات في الدور الثاني، في حال عدم اجتيازها الإجابة بشكل جيد في امتحان مادة اللغة الانجليزية،مشيره بأن القرار يرجع إلى الطالبة.

كانت قد شهدت إحدى لجان الثانوية العامة بإدارة طاميه التعليمية مداهمة طالبة المخاض والآلام الولادة لطالبة بالثانوية العامة أثناء تأدية امتحان مادة اللغة الانجليزية، وتم نقلها لمستشفى طامية المركزي، وبشرت بأول مولوده لها داخل المستشفى.

وأكد مصدر طبي إنه ا وضعت طفله، مؤكدًا أن الولادة طبيعية وأن صحة الأم وطفلتها جيدة، وتم خروج الام ومولدتها عقب إجراء الولادة لاستقرار حالتها الصحية.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة الفيوم، بلاغا من احدى لجان الثانوية العامة بلجنة مدرسة الإعدادية بنات بمركز طامية، بوجود طالبة تعاني من آلام حادة، وذلك أثناء تأديتها امتحان الثانوية العامة، وبالفحص تبين أن الطالبة تدعى ياسمين عزمي ف 19 سنة باللجنة رقم 766، وتعاني أعراض الولادة وهبوط، وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى طامية المركزي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

ياسمين طالبة الثانوية العامة بالفيوم تضع طفلتها الأول بالمستشفى

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الفيوم: طالبة الثانوية التي وضعت أثناء الامتحان ستحصل على درجاتها كاملة
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا