كتب- محمد أبو بكر:

قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن انخفاض قيم درجات الحرارة مستمر، وأنه منذ أمس السبت تعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا؛ ما نتج عنه تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة وحجب أشعة الشمس، وتمتد الأمطار اليوم إلى القاهرة الكبري.

وأضافت "غانم"، خلال تصريحات تليفزيونية، أن حالة الطقس اليوم تشهد نشاطا نسبيا للرياح، ومصادر الكتل الهوائية قادمة من جنوب أوروبا ومنخفضة في درجات حراراتها؛ مما يُشعرنا بانخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة، وأجواء مائلة للبرودة بمعظم المحافظات الشمالية، ومائلة للدفء بالمناطق الجنوبية "جنوب الصعيد وسيناء".

وأشارت إلى أنه خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة ويكون ملحوظًا خلال وقت الفجر والصباح الباكر، إذ تكون الصغرى في المناطق الشمالية بين 10 إلى 12 درجة مئوية، فيما تكون محافظات شمال الصعيد بين 5 إلى 6 درجات؛ وبالتالي تكون الأجواء شديدة البرودة وتصل إلى حد الصقيع الذي يتكون على المزروعات في مناطق متفرقة.

وتابعت غانم، أنه متوقع خلال اليوم سقوط أمطار متوسطة وغزيرة تصل إلى رعدية في بعض الأحيان، على المحافظات الساحلية الُمطلة على البحر المتوسط، وتمتد إلى المناطق الداخلية بما فيها القاهرة الكبري.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار اليوم تكون خفيفة ومتوسطة على الوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة وبعض الأماكن من الصحراء الغربية، وتكون بكميات أقل في محافظات شمال الصعيد، مشيرة إلى أن الأجواء اليوم تكون شتوية تمامًا.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أمطار درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024، حيث تسود أجواء خريفية معتدلة في الصباح الباكر والمساء، بينما تظل الأجواء حارة خلال فترة النهار.

الأجواء العامة

أوضحت الهيئة، عبر بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن السحب المنخفضة ستظهر في المناطق الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. 

كما ستتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة على مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

استقرار الأجواء

وأكدت الهيئة أن الأجواء ستظل مستقرة خلال الفترة المقبلة، وأن درجات الحرارة ستظل حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام.

درجات الحرارة المتوقعة

إليكم درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 31 درجة، والصغرى 22 درجة.السواحل الشمالية: العظمى 29 درجة، والصغرى 20 درجة.جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، والصغرى 24 درجة.شمال الصعيد: العظمى 32 درجة، والصغرى 19 درجة.جنوب الصعيد: العظمى 36 درجة، والصغرى 23 درجة.

تستمر الأجواء الهادئة خلال اليوم، مما يجعلها مناسبة للأنشطة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. «الأرصاد» تصدم المواطنين: ارتفاع الحرارة 3 درجات
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الـ6 أيام المقبلة
  • أمطار رعدية ورياح.. حالة الطقس في السعودية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024
  • سحب ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات
  • حالة الطقس اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024: أجواء خريفية مع ارتفاع في درجات الحرارة
  • الأرصاد.. استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم ونسمات باردة في الصباح الباكر والليل المتأخر
  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة