قال الدكتور أحمد البنا، ممثل شركة دار الهندسة واستشاري مشروع أبراج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن هذا المشروع سيمثل حجر أساس للمدينة الاقتصادية الحديثة على غرار المدن الاقتصادية العالمية، إضافة إلى جودة تضاهي مثيلاتها بدول العالم المختلفة.

وأضاف «البنا» في حديثه خلال احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن المشروع سيحقق رؤية مصر المستقبلية، معلنا أنه جرى بدء مراسم التشغيل والتسلم الابتدائي لأول 3 أبراج إدارية من أصل 10 أبراج إدارية بالمشروع وهي: البرج الإداري C03، يتضمن 15 طابقا و2 بدرومات ارتفاع 80 مترا، وبرجا إداريا C11، يتضمن 26 طابقا و2 بدرومات ارتفاع 160 مترا، البرج الإداري C04، يتضمن 33 طابقا و2 بدرومات وارتفاع 170 مترا.

وأشار إلى أن الأبراج الإدارية تتزامن مع بدء تشغيل محطة الخدمات المركزية التي تمد المشروع بالمياه المثلجة وشبكة الكهرباء والطوارئ، إضافة إلى بقية المرافق والخدمات.

وتابع: «نفتخر بأن نقدم لمصرنا هذا المشروع الفريد مع بداية عام 2024، وإن شاء الله سيكون تكليل لمجهود كل الناس، والتي عملت في المشروع من أوائل عام 2018». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي العاصمة الادارية الجديدة مشروع الأبراج الإسكان

إقرأ أيضاً:

التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا

أعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، ظهور الجامعة في التصنيف الأمريكي US News لعام 2024، حيث احتلت المرتبة 1049 عالمياً من بين 1,827 جامعة أدرجت في التصنيف هذا العام،  وحصلت الجامعة على ترتيب 46 افريقيا و19 محليا بالتصنيف. 

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة ادرجت في تخصص الموضوعات بنفس التصنيف في تخصص العلوم الهندسية للعام الثاني، حيث احتلت المرتبة 802 دولياً و33 افريقيا و15 محلياً. 

وادرجت فى تخصص الكيمياء لأول مره بالتصنيف بمرتبة متقدمة 938 عالميا و34 افريقيا و16 محليا. واسرد سيادته بأن الجامعة في هذا العام حصدت مراكز متقدمة مقارنة بالعام الماضي والسمعة المؤسسية وزيادة عدد البحوث طبقا لقواعد البيانات. 

وأضاف الدكتور حموده محمد دردير، مسؤول التصنيف، بأن أهمية التصنيف الأمريكي تتمثل في أنه يتضمن مؤشرات للجامعات والمؤسسات الأكاديمية في التقييم والذي تعتمد على عدة معايير ترتكز في الأساس على السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة وأثرها، والتعاون الدولي.

 وأن التصنيف الأمريكي يتضمن عدة معايير يتم تقييم المؤسسات الاكاديمية عليها واهمها: سمعة البحوث الدولية 12.5% وسمعة البحوث بالمنطقة 12.5% ونشر البحوث 10% وتأثير الاستشهادات البحثية 10% ومجمل الاستشهادات 7.5 % وعدد البحوث التي تضمنت في أفضل 10 % استشهادات 22.5% والتعاون الدولي 5% وبعض المعايير الأخرى. 

وقدم رئيس الجامعة رسالة شكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة على جهودهم وإبراز جهود الجامعة دوليا في مختلف الانشطة، وأشار انه تم اختيار الفريق بناءا على خبراته الدولية فى قواعد البيانات وتلك الممارسات. ويشمل الفريق الدكتور حموده محمد درير، مسؤل لجنة التصنيف وممثل الجامعة للتصنيف الدولي، وعضوية كلا من الدكتور احمد إسماعيل، والدكتور محمود سعيد، والدكتور أحمد حسن، والدكتور حسام حرز الله، والأستاذ بدوي محمد البدوي، والمهندس احمد عبد النعيم.

 

تاكسي الجامعة

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة، الانتهاء من إعداد مشروع الحوكمة الالكترونية لتاكسي الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة ان المشروع يهدف لحوكمة دخول خدمات النقل الخاصة داخل الحرم الجامعي بما يحقق المنفعة العامة لمنسوبي الجامعة ويضمن الامن و السلامة الجامعية ويساهم في تيسير انتقال اعضاء هيئة التدريس و الموظفين و الطلاب الى الحرم الجامعي وضمان سلامة المنشآت و الافراد.

وأوضح رئيس الجامعة، أن المشروع يتضمن العديد من الضوابط والآليات منها توقيتات دخول وسائل النقل و السرعة المحددة و التسجيل في النظام الالكتروني للجامعة والمنافذ المحددة لدخول وخروج السيارات.

 وتتضمن البنية التحتية و التقنية للمشروع اعداد تطبيق الكتروني من قبل الجامعة باسم ( تاكسي) وتزويد البوابات بأجهزة حساب آلي متصلة بشبكة الانترنت ويحتوي التطبيق الالكتروني على بيانات جميع سيارات النقل المتقدمة بطلبات لدخول الحرم الجامعي.

 

مقالات مشابهة

  • التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا
  • السعودية.. شركة تركية تكمل مشروع فلل مسبقة الصنع في أبها
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • رئيس الوزراء يتابع موقف تقدم الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • اليوم.. مباحثات مصرية يمنية على مستوى وزيري الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • «المركزية للتغيرات المناخية» تُحذر من تشغيل التكييفات باستمرار: يرفع درجة الحرارة
  • «معلومات الوزراء» يرصد أحدث تطورات مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية (فيديو)
  • محافظ بورسعيد يتفقد مشروع أبراج بالميرا السكني "Palmera Towers"