الحسكة-سانا

احتفاء بمهرجان مسرح الطفل الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة تزامناً مع العطلة المدرسية الانتصافية، يقدم المسرح القومي في الحسكة العرضين المسرحيين “أحلام كسول ” و “لننسج حكاية ” ، وذلك على خشبة مسرح المركز الثقافي في المدينة .

العرضان المسرحيان يندرجان في إطار الأعمال المسرحية المخصصة للأطفال والهادفة إلى تعزيز القيم الإيجابية والأخلاقية في نفوسهم ونبذ الصفات السلبية، كما أنهما لا يخلوان من الغناء والموسيقا والأجواء المرحة والتفاعلية التي تحبب الأطفال بالمسرح، وتضمن الاستفادة من الرسائل التي يتضمنها.

مدير المسرح القومي ومؤلف ومخرج عرض “أحلام كسول ” إسماعيل خلف أوضح في تصريح لمراسل سانا أن مسرح الطفل حقق خلال السنوات الأخيرة حضوراً مميزاً على خشبة المسرح من خلال تقديمه العروض المخصصة للأطفال ومنها مهرجان الطفل الذي أصبح تظاهرة سنوية وطقساً معتاداً لأطفال المدارس وأهلهم، ومن خلالها تمد جسور التواصل وتعزز العلاقة المتنامية بينهم.

وأشار المخرج خلف إلى أن المهرجان افتتح بالعرض المسرحي ” أحلام كسول ” والذي تتلخص فكرته بأن الأحلام الواقعية لا حدود لها، وأن الإنسان يجب أن يحلم وأن يكون له طموح، ولكن يجب أن يعمل على تحقيق أحلامه وتحويلها إلى واقع حقيقي لكي لا تصبح خيبة أمل، لافتاً إلى أن العمل يندرج ضمن المسرح الغنائي، حيث الشخصيات ترقص وتغني وتمثل، فيما سيليه العرض المسرحي الثاني “لننسج حكاية” للمخرج عبد الله زاهد.

يشار إلى أن العروض تقدم في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً على خشبة مسرح المركز الثقافي في مدينة الحسكة حتى يوم الأربعاء القادم.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حمزة نمرة وفايا يونان يفتتحان مهرجان تيميتار في المغرب

انطلقت فعاليات مهرجان تيمتيار الموسيقي الدولي في المغرب بحفل الفنان حمزة نمرة والمطربة السورية فايا يونان وثمان حفلات مغربية في مدينة أغادير الساحلية.

فايا يونان 


واستهل حمزة نمرة حفل الافتتاح على مسرح المهرجان الأكبر بساحة الأمل، قدم خلاله وصلة غنائية بين أعماله القديمة والجديدة، من بينها روائع "فاضي شوية" و"داري يا قلبي"، ومقتطفات من ألبومه الأخير "رايق"، مع مفاجأة الحضور بعدة أغاني من التراث المغربي، من بينها "الشاوية" و"الصينية" و"خليلي".

فايا يونان 


واستلمت فايا يونان راية الافتتاح بحفل مميز على مسرح الهواء الطلق بحضور كامل العدد، حرص خلاله الجمهور على ترديد كافة أغاني فايا، لتمتعهم بوصلة غنائية استمرت ساعة ونصف، من بينها أغنيات "غني" و"بيناتنا في بحر"، مع مفاجأتها الحضور بتقديم الأغنية المغربية "مرسول الحب" للفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي، التي تفاعل معها الحضور.

حمزة نمرة 

كما شهدت أولى ليالي المهرجان إجمالي عشر حفلات غنائية على مسرحين مختلفين في نفس التوقيت، إضافة إلى حفل الفنانة المغربية أوم وحفل الفنانة الأمازيغية خديجة أطلس على مسرح الهواء الطلق، والمطرب زكريا الغفولي و الفنان كريم لجواد على مسرح الأمل، بجانب حفل تكريمي خاص لنجمات الموسيقى التقليدية "الرايسات".

حمزة نمرة 

وتستمر فعاليات النسخة التاسعة عشرة من مهرجان تيمتيار للموسيقى الأمازيغية والعالمية على مدار ثلاثة ليالي محتضنًا مايزيد عن أربعين حفل غنائي في ثلاثة مسارح متفرقة ومتزامنة في وقتها، في نسخة استثنائية هذا العام تتزامن مع احتفاله بمرور عشرين عاما على بداية رحلته في أغادير.

مقالات مشابهة

  • حمزة نمرة وفايا يونان يفتتحان مهرجان تيميتار في المغرب
  • ورش ومسابقات.. ماذا يقدم مهرجان العلمين للأطفال؟
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • تركت المكرونة البشاميل بصعوبة.. شيماء سيف تستعرض رشاقتها على المسرح «صور»
  • رقص فاضح لفتيات بحفلة راغب علامة ضمن مهرجان داعم لغزة يحرك الرئيس التونسي قيس سعيد
  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • الوزير والمثقفون
  • بعد مرور 49 عاما على وفاتها.. «أم كلثوم» تعود إلى خشبة المسرح وتبهر الملايين
  • جولة المملكة وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.. 18 نجماً عربياً في أضخم فعاليات السعودية
  • كيف يساهم مهرجان «نبتة» في تعزيز مهارات الطفل؟.. فعاليات لأول مرة