شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ألمانيا تعطِّل صفقةَ بيع مقاتلات “يوروفايتر” للسعوديّة بسَببِ جرائم اليمن، وقال موقع قناة “بي إف إم” الفرنسية، إن الدولة التي تعمل على تزويد ما يصل إلى ثلث مكونات الطائرة لديها حق منع أية عمليات بيع أَو تصدير، وهذا ما .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ألمانيا تعطِّل صفقةَ بيع مقاتلات “يوروفايتر” للسعوديّة بسَببِ جرائم اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ألمانيا تعطِّل صفقةَ بيع مقاتلات “يوروفايتر”...

وقال موقع قناة “بي إف إم” الفرنسية، إن الدولة التي تعمل على تزويد ما يصل إلى ثلث مكونات الطائرة لديها حق منع أية عمليات بيع أَو تصدير، وهذا ما أثار استياء البريطانيين.

ومن جانبه، أكّـد المستشار الألماني “أولاف شولتز” موقف برلين بشأن مبيعات الأسلحة إلى السعوديّة خلال قمة “حلف شمال الأطلسي” المنعقدة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، مُضيفاً أنه لن يكون هناك أي قرار وشيك بشأن تسليم طائرات “يوروفايتر” للرياض.

وَأَضَـافَ موقع قناة “بي إف إم” الفرنسية أن الموقف الألماني أثار غضب بريطانيا، حَيثُ سبق وأن وقعت شركة “بي أيه آي سيستمز BAE Systems” اتّفاقية قبل 5 سنوات لبيع 48 طائرة من طراز “يوروفايتر” إلى السعوديّة، لافتاً إلى أن هذا الوضع يعود بالنفع على شركة “داسو سيستمز” بشكل جيد، مبينًا أن السعوديّة مهتمة جِـدًّا بطائرة “رافال” وهي تنوي الحصول على 100 وَ200 طائرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بیع مقاتلات ل صفقة

إقرأ أيضاً:

مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة

مصر – تخطط مصر لشراء طائرات مقاتلة خفيفة من نوع “تيجاس” من الهند، مما أثار قلق تل أبيب وظهر ذلك من خلال تسليط وسائل الإعلام العبرية الضوء على هذه الصفقة المرتقبة.

وقال موقع nziv الإخباري الإسرائيلي إن وفدا مصريا زار مقر شركة طيران هندوستان هذا الأسبوع، بعد أيام من انتهاء معرضها الدولي الأول.
وأوضح الموقع العبري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لا يتوقف عن شراء الأسلحة الحديثة من أي جهة كان.

ووفق الموقع العبري تتفاوض مصر مع الهند لشراء طائرات مقاتلة خفيفة من طراز تيجاس من شركة هندوستان للطيران المحدودة (HAL).

وقال إن شركة هندوستان للطيران المحدودة تجري محادثات لبيع 18 طائرة مقاتلة من طراز Tejas Mk1A للقوات الجوية المصرية إلى جانب إنشاء منشأة للصيانة والإصلاح والتجديد في مصر.

وذكرت صحيفة برينت إنديا أمس أن وفدا مصريا زار منشآت شركة طيران هندوستان المحدودة هذا الأسبوع للتحقق من العرض.

وبصرف النظر عن طائرات تيجاس المقاتلة، تجري شركة هندوستان للطيران المحدودة أيضا محادثات لتزويد مصر بطائرات هليكوبتر خفيفة من طراز Dhruv Mk3 لمهام النقل والإجلاء الطبي والاستطلاع.

يأتي ذلك بعد أيام من اختتام مصر معرضها الجوي الدولي الأول EIAS 2024، والذي حضره أيضا وفد هندي.

وتتطلع القوات الجوية المصرية حاليا إلى توسيع قوتها الضاربة، وذلك في المقام الأول لاستبدال مئات طائرات Lockheed Martin F-16A/B القديمة بأخرى صينية متطورة للغاية.

المصدر: nziv

مقالات مشابهة

  • أول حكم قضائيّ حول جرائم الابتزاز الالكتروني بمحافظة عدن جنوب اليمن
  • صفقة بـ 397 مليون يورو تدفع اقتصادية قناة السويس نحو الريادة في الهيدروجين الأخضر
  • "بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • السرّ بـحزب الله... لماذا إسرائيل قلقة من تقارب إيران مع هذه الدولة؟
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 17-9-2024م
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا
  • مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن