أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 للتقدم للامتحانات للعام الدراسي الحالي 2023/2024، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، مشيرا إلي أن التسجيل متاح لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي حتي يوم الخميس 22 فبراير 2024.

رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أنه لكي يتمكن طلاب الصف الثالث الثانوي من تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 على هذا الرابط، ولابد أن يكون لديك البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بك إذا لم يكن لديك بريدك الإلكتروني، يمكنك الحصول عليه من خلال رابط انشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

 

وأشارت إلى أن رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة نحو 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو المرة الثانية.

استمارة الثانوية العامة 2024

ووجهت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بالتأكد من من أن الاستمارة الإلكترونية موضح بها جميع المواد التي سوف يؤدي الطالب امتحانه فيها وهي للشعبة  الأدبية «اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي واللغة الأجنبية الثانية والتاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق والتربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء. 

وبالنسبة للمواد العلمية علمي علوم «اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والكيمياء والأحياء والجيولوجيا والعلوم البيئة والتربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

وبالنسبة للمواد الشعبة العلمي رياضة «اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية والتربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء». 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024 رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة استمارة الثانوية العامة 2024 استمارة الثانوية العامة التعليم تسجیل استمارة الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم واللغة الأجنبیة

إقرأ أيضاً:

تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة

ننشر لكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني بالتزامن مع استمرار إتاحة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة. يمكن للطلاب الدخول على موقع التنسيق لتسجيل رغباتهم من خلال الرابط التالي: [اضغط هنا].

 تمديد فترة التقديم


وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ليوم إضافي. ستنتهي المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة المصرية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. هذا التمديد يأتي حرصًا على مستقبل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من إتمام عملية التنسيق الإلكتروني حتى الآن.

 كيفية تسجيل الرغبات


يمكن للطلاب التقديم للتنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال الرابط التالي: [موقع التنسيق](https://tansik.digital.gov.eg). يُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكافة الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق. كما يمكن للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حواسيبهم الشخصية على مدار 24 ساعة.

إغلاق مكاتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر: آخر يوم للتسجيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2024: دليل شامل لاستعلام النتائج انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024 فرص ذهبية للطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2024: كليات ومعاهد تقدم وظائف مضمونة نصائح للطلاب


على الطلاب استغلال فرصة التمديد الحالية وتسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق قبل إغلاقه في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري. هذه الفرصة الأخيرة تتيح للطلاب الناجحين في الدور الثاني إتمام عملية التنسيق وضمان مكانهم في الجامعات والمعاهد الحكومية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: اللغة الثانية الأجنبية لا تدرس إجباريًا إلا بفرنسا
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. سجل سريعا قبل الإغلاق
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق الشهادات الأجنبية 2024-2025
  • رابط مباشر.. نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 علمي علوم المرحلة الثالثة
  • رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2024.. اعرف الخطوات
  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 قبل ساعات من غلق باب التقديم
  • رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني