يقدم الفنان علي قنديل، حفلان ستاند آب كوميدي بعنوان "اقطع معايا"، وذلك يوم الجمعة والسبت المقبلين، في الثامنة مساءً بقاعة النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي، وسعر التذكرة 250 جنيهًا.

ومن المقرر أن يقدم علي قنديل، خلال الحفل مجموعة من أجمل الاسكتشات الكوميدية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

معلومات عن علي قنديل:

 يُعد قنديل من أول رواد فن الاستاند آب كوميدي في مصر، وتمكن على مدار 10 سنوات من تقديم أكثر من 500 حفل في أكثر من 20 مدينة مصرية، بالإضافة لحفلاته في البلاد العربية.

‎ كان قنديل أول من حقق أرقامًا قياسية في عدد الحفلات مدتها على مستوى الوطن العربي (بلغت أطوالها 119 دقيقة)، كما أسس أول مركز ثقافي لتعليم  فن الاستاند آب كوميدي في مصر والوطن العربي (إل ورشة ستاند أب كوميدي – علي قنديل).

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على قنديل الفنان علي قنديل ستاند آب كوميدي مسرح علی قندیل آب کومیدی

إقرأ أيضاً:

أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»

كشف الكاتب أحمد مراد، خلال برنامج «التوليفة»، عن كواليس تحضيره لـ فيلم الفيل االأزرق، كما كشف المزيد من التفاصيل عن شخصية شريف التي قدمها خالد الصاوي، مشيرا إلى أنها مستوحاه من قصة حقيقية، قائلًا: «كان أحد أصدقائي المقربين».

وقال أحمد مراد: إنه قرر الدخول إلى مستشفى الأمراض العقلية، وتفقد كل أقسامها من خلال صديق مقرب له، مذكور اسمه في الرواية، حتى وصل إلى قسم عنبر 8، وبدأ الشغف يزداد داخله بحثا عن الفيل الأزرق.

وأضاف: أيقنت من خلال جولتي في المستشفى، أن المرض العقلي أكبر مما هو متعارف عليه، خاصة بعد إصابة أحد أصدقائي المقربين بمرض عقلي من أعراضه الهلاوس العقلية والسمعية البصرية، وتوفى بعد ذلك منتحرا، وكان يدعى «شريف»، وهو ما جسده الفنان خالد الصاوي خلال الأحداث، وأطلق عليه نفس الاسم.

ومن المقرر أن يبدأ صناع فيلم «الفيل الأزرق 3»، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، تحضيرات العمل، وذلك في شهر أغسطس المقبل، استعدادا لانطلاق تصوير العمل خلال الفترة المقبلة.

ويستغرق تصوير فيلم «الفيل الأزرق 3»، 6 أشهر كاملة بين مصر وعدد من الدول على أن يتم الاستعانة بفريق أجنبي لتصميم عمليات الجرافيك والأكشن الخاصة بالفيلم، وكشفت الشركة المنتجة للعمل أنه سيكون الأضخم إنتاجيا في تاريخ السينما المصرية.

تفاصيل الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق

ويشهد الجزء الثالث من فيلم الفيل الأزرق تطورًا كبيرًا في الأحداث كما أن شخصية الدكتور يحيى راشد التي يؤديها النجم كريم عبد العزيز سيتم تغيير مسارها تمامًا في الجزء الثالث، حيث يظهر كريم عبد العزيز في صورة "شبح" على عكس بقية الأجزاء، حيث تم الاستقرار على بعض الخطوط الدرامية للجزء الجديد الذي سيشرع أحمد مراد في كتابته خلال الفترة المقبلة.

وعقد الثلاثي كريم عبد العزيز ومروان حامد وأحمد مراد، جلسة عمل مؤخرًا، استقر خلالها النجم كريم عبد العزيز على بدء تحضيرات الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق" عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، كما تعاقدت نيللي كريم مؤخرا على بطولة العمل.

أبطال فيلم الفيل الأزرق

فيلم الفيل الأزرق 3، من إنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإشراف عام المنتج أحمد بدوى، ويضم نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللي كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبري في الجزء الثاني ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

اقرأ أيضاًالأمن يحقق.. تفاصيل سرقة فيلا الفنانة فاطمة عيد بأكتوبر

نجوى كرم تعلق على حفلها برومانيا: «أشعر بأنني فوق السحاب» (صور)

مقالات مشابهة

  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • "عصابة الماكس" يحقق 402 ألف جنيهًا في إيرادات أمس
  • "اللعب مع العيال" يحقق إيرادات قوية تصل إلى 31.9 مليون جنيهًا
  • الرباعي: أتمنى مشاركة هنيدي في عمل كوميدي
  • ياسمين عبد العزيز تفاجيء جمهورها في أحدث ظهور (صور)
  • كولر يُجبر الأهلي على رفع "مزاد" يحيي عطية الله
  • الساقية تستضيف حفل لـ كورال حكايتنا هذا الموعد
  • موعد ومكان حفل فرقة "نهاوند" المقبل
  • تفاصيل وموعد حفل فرقة "نظرة" للإنشاد الديني