اعلن  المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء في  تقريره الأسبوعي الـ 49، وذلك عن الفترة من 6 - 12 يناير، 

مشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء ،  بحضور اللجنة التنسيقية بمعهد التغذية المدرسية بوزارة الصحة، والتعاون بين الجهات المختلفة المعنية بإدارة منظومة التغذية المدرسية ، لحل المشكلات التى تواجه التغذية المدرسية السليمة “ أن وجدت ”   ، وتحديث المواصفة الفنية للوجبة المدرسية للعام الدراسي 2023/ 2024.


وفيما يتعلق بإدارة موردي الألبان، تم القيام بــ 9 مأموريات رقابية على المحالب ومراكز تجميع الألبان في محافظات (  البحيرة، الغربية، المنوفية، الشرقية، القليوبية والفيوم ) .
وفيما يخص إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية فقد تم القيام بـ 54 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص في محافظات  ( أسوان، الإسكندرية، البحر الأحمر، الجيزة، القاهرة، الفيوم، وبورسعيد ) ، وتم تسجيل 1 مطعم و 1 فندق بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.
ونفذت إدارة وحدات الطعام المتنقلة 23 مأمورية فحص على وحدات الطعام في محافظات (  القاهرة، الغربية، الإسكندرية، القليوبية، البحر الأحمر وقنا ) ، وتم تسجيل عدد 3 وحدات طعام بالهيئة القومية لسلامة الغذاء.
وقامت لجنة التظلمات بالهيئة بفحص عدد 252 طلب تظلم وارد من الموانئ المختلفة.
ونفذت الإدارة العامة للرقابة على الأسماك ومنتجات الأحياء المائية 26 زيارة رقابية على مراكب/سفن الصيد ومصانع وموردي الأسماك وشركات التصدير ووحدات التجهيز بمختلف محافظات الجمهورية، وتم تسجيل 2 مورد بالهيئة.
وأجرت الإدارة العامة للمجازر 4 زيارات تفتيش على مجازر الدواجن و زيارة واحدة  لمصنع أمعاء، وتم تسجيل  مجزر دواجن بالهيئة، و أصدرت الإدارة 14 إذن تصدير لمغلفات طبيعية حيوانية لدول الاتحاد الأوروبي بعد سحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات.

وشاركت الهيئة في معاينة مجزري “ دمياط وبني سويف ”  واللذان تم تطويرهما طبقا لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء  وذلك في وجود اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتم تسجیل

إقرأ أيضاً:

طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية

البلاد – مكة المكرمة

انطلق بأمانة العاصمة المقدسة البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب وطالبات الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، للتدريب على تقنيات سلامة الأغذية وطرق تحليل عينات الغذاء والمياه ، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وذلك بهدف إطلاعهم على أفضل الممارسات التي تعتمدها الأمانة في مجال مراقبة المواد الغذائية وتحليل عينات الغذاء ، وتهيئة الكوادر الوطنية للمشاركة في تطور عجلة التنمية التي يشهدها الوطن في شتى المجالات.


وقد إستقبلت مختبرات الغذاء بالأمانة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، وتم اعداد برنامج تدريبي مميز يتضمن العديد من المحاضرات والزيارات الميدانية والتجارب العملية ، ومن المقرر أن يستمر التدريب لمدة شهر يتخلله العديد من الجولات والزيارات الميدانية على المنشآت الغذائية لتنمية وتعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل .
ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون بين الأمانة والجهات العلمية والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التبادل المعرفي بهدف الاطلاع والاستفادة ونقل التجارب الناجحة، تفعيلاً لدور الأمانة في دعم القطاعات التعليمية والمساهمة في إثراء مهارات وخبرات الدارسين في مختلف المجالات والتي تدفعهم لمزيد من الإبداع في مستقبلهم المهني.

مقالات مشابهة

  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • اعتماد نتيجة الترم الثاني للمستويين الثالث والرابع بـ«تمريض كفر الشيخ»
  • فتح باب التحويلات بمدارس الجيزة للعام الدراسي 2024/2025.. رابط التسجيل
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم