أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميا خلو الرأس الأخضر من الملاريا. وحصل الأرخبيل الواقع في غرب أفريقيا والذي يتألف من تسع جزر على اعتماد منظمة الصحة العالمية رسميا خلال حفل أقيم الجمعة وحضره مدير المنظمة د. تيدروس أدهانوم جيبريسوس، حسبما ذكر موقع "أفريكا نيوز".

وأعرب رئيس وزراء الرأس الأخضر يوليسيس كوريا إي سيلفا عن ترحيبه بهذا الإنجاز.

وقال سيلفا "بالنسبة لبلد تمثل فيه السياحة النشاط الاقتصادي الرئيسي، فإن القضاء على الملاريا يزيل القيود المفروضة على التنقل، ويعزز الثقة الصحية".

أخبار ذات صلة «الصحة العالمية» تحذر من تهديدات مستمرة من كوفيد مستشفى الشفاء في غزة يستأنف العمل جزئياً

وهذا الإنجاز التاريخي يجعل الرأس الأخضر الدولة الثالثة فقط في القارة الأفريقية التي تقضي على مرض الملاريا، بعد موريشيوس والجزائر. وذكرت منظمة الصحة العالمية أن أفريقيا تتحمل نسبة كبيرة بشكل غير متناسب من عبء مرض الملاريا في العالم. وفي عام 2022، كانت المنطقة موطنا لـ 94% من حالات الملاريا (233 مليون حالة) و95% (580 ألفا) من الوفيات الناجمة عن الملاريا.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الملاريا منظمة الصحة العالمية الرأس الأخضر منظمة الصحة العالمیة الرأس الأخضر

إقرأ أيضاً:

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستقطب رعاية 18 مؤسسة محلية وعالمية

دبي: «الخليج»
أعلنت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر إبرام شراكات استراتيجية مع 18 مؤسسة محلية وإقليمية وعالمية رائدة لرعاية الدورة العاشرة من القمة، والتي تُعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
تُعقد القمة العالمية للاقتصاد الأخضر سنوياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينظِّمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وتُعقد القمة هذا العام تحت شعار «تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور».
اقتصاد مستدام
قال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر: «تحت الرعاية الكريمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تواصل القمة العالمية للاقتصاد الأخضر دورها في تمكين الحراك المناخي العالمي وإرساء دعائم اقتصاد أخضر مستدام، ويسعدنا رعاية عدد كبير من المؤسسات الوطنية والعالمية لهذه الدورة من القمة، حيث نتشارك الرؤى والأهداف لبناء مستقبلٍ مستدام ودفع عجلة التعاون على المستوى العالمي وتمكين التقدم في التقنيات والحلول الخضراء واستحداث فرص جديدة تعود بالمنفعة على الأجيال الحالية والمستقبلية».
مؤتمر الأطراف
أضاف الطاير: «تستقطب القمة هذا العام نخبةً من القادة وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم لدفع عجلة الحوار والتعاون للوصول إلى الاقتصاد الأخضر المستدام، وتبني القمة على الزخم الذي حقَّقته الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي في مدينة إكسبو دبي، من خلال توظيف الابتكار وتعزيز التعاون الدولي وإشراك جميع المعنيين في جهود تحقيق أهداف التنمية المست دامة والانتقال العادل والشامل للطاقة».

مقالات مشابهة

  • بسبب الملاريا.. إلغاء العطل والإجازات للأطقم الطبية
  • بيان هام حول الملاريا والدفتيريا في الجزائر
  • “إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقيتَي تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية
  • وفد من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • وفدا منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تستقطب رعاية 18 مؤسسة محلية وعالمية
  • الصحة العالمية: تزايد الاستخدام الإشكالي لشبكات التواصل الاجتماعي لدى الشباب الأوروبيين
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • الجُذام في الأردن.. سابقة تاريخية وبيان من«الصحة العالمية»