قال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وجه بتنظيم ندوات توعوية للعاملين والعاملات في الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

وأضاف «بكر» في تصريحات صحفية له اليوم، أن الوزارة نظمت ندوتين توعويتين بعنوان «النمو النفسي للمراهقين وكيفية التعامل معهم»، وذلك بحضور عدد من العاملين والعاملات الممثلين لمختلف الجهات التابعة للوزارة.

وأضاف أن الدكتورة نهلة أمين أحمد، المعالجة النفسية بمستشفى الشرطة، ألقت الندوتين، وأشارت إلى التغيرات التي يمر بها المراهقين سواء من الناحية العقلية أو السلوكية في إطار رحلتهم لاكتمال نضجهم وتوافقهم مع أنفسهم ومع المجتمع المحيط بهم، مؤكدة أنه ينبغي أن يعي الأهل السمات الشائعة للأفراد في سن المراهقة مثل الاستقلالية وعدم تقبّل النقد والرغبة في إثبات الذات والتأثر بالأقران.

وأضافت أنه على الأمهات والآباء حُسن التصرف مع هذه السمات، من خلال التحلي بالحكمة خلال نصح الأبناء ومساعدتهم على شغل أوقات فراغهم بأنشطة إيجابية ونافعة وتجنب إستخدام العنف والنقد الهدّام وضرورة الإلتزام بالقيم التي يدعون أبنائهم للتحلي بها مع الاهتمام بالرياضة البدنية، ما ينعكس بالإيجاب على الأسرة والمجتمع ككل، ونوّه المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي إلى أنه تم خلال الندوتين تلقّي استفسارات الحاضرين بشأن موضوع الندوة وتم الرد عليها.

وأشارت أمل عبد الخالق، مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة، ورئيس وحدة تكافؤ الفرص، إلى أن تنظيم الندوتين يأتي في إطار حرص وزارة الإنتاج الحربي على تنظيم ندوات توعوية تثقيفية للعاملين بالإنتاج الحربي في مختلف مجالات المعرفة (اجتماعية - دينية - صحية) بما ينعكس بالإيجاب على توسيع مداركهم وتطوير أسلوب تفكيرهم.

اقرأ أيضاًالإنتاج الحربي تشارك في معرض «إلكتروتك» لمنتجات قطاع الأسرة

وزير الإنتاج الحربي يناقش موازنة الشركات والوحدات للعام المالي الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين المستشار الإعلامي الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

"الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"

أطلقت وزارة الحج والعمرة حملة توعوية تهدف إلى تعزيز السلوك الحضاري عند الشرب من ماء زمزم المبارك، وذلك للحفاظ على نظافة الأماكن المقدسة، وضمان استدامة استخدام المرافق المخصصة لهذا الغرض.
وأكدت الوزارة في بيانها، أهمية استشعار فضل ماء زمزم والحفاظ على بركته من خلال اتباع الإرشادات المعلنة.

خلق تجربة إيجابية

وأوضحت الوزارة أن الصنابير المتوفرة حول مواقع زمزم مخصصة للشرب فقط، وأنه يجب استخدام الأكواب المقدمة وتجنب الوضوء من هذه الصنابير، وذلك حرصًا على سلامة الجميع.
كما خصصت أماكن محددة للتخلص من الأكواب المستعملة بعد الانتهاء من الشرب، وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بهذا الإجراء حفاظًا على نظافة المنطقة.

أخبار متعلقة للسلامة المرورية.. "الطرق" تحدد 4 معايير للوحات الإعلانية الإلكترونيةخطيب المسجد الحرام: الألفة من أعظم نعم الله على عبادهالحفاظ على أعلى معايير النظافة

وأكدت الوزارة أن النظافة مسؤولية مشتركة، ويجب على كل فرد الحرص على عدم سكب الماء على الأرض أو التصرف بطرق غير لائقة قد تؤثر على البيئة المحيطة، مشيرة إلى أن اتباع هذه التعليمات يسهم في خلق تجربة إيجابية وآمنة للحجاج والمعتمرين، ويعزز من روح الاحترام للمكان المقدس.


تأتي هذه الحملة ضمن جهود وزارة الحج والعمرة المستمرة للحفاظ على أعلى معايير النظافة والاهتمام بالمرافق العامة لضمان راحة وسلامة زوار بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية توعوية شاملة لقرية الطاهرة
  • المصري "2010" يفوز خارج ملعبه على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد في بطولة الجمهورية
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • "الحج" تطلق حملة توعوية للحفاظ على نظافة مواقع ماء "زمزم"
  • منصور بن محمد يوجه بتنظيم "خلوة دبي للرياضة" في نوفمبر
  • منصور بن محمد يوجِّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» نوفمبر المقبل
  • منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل
  • عقد ندوات توعوية بحضور ٧٨٠٠ شاب وفتاة عن زواج القاصرات والتسرب من التعليم بالجيزة
  • لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي.. “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة
  • “البيئة” تؤكّد أهمية التوسّع في الزراعة العضوية بدون تربة للتغلب على التحديات البيئية ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي