أشاد مهاجم أبويل نيقوسيا إيسيو دالسيو جوميز بجودة فريق غينيا بيساو بعد الهزيمة 2-0 على ملعب ألاسان واتارا في أبيدجان، أمام منتخب كوت ديفوار.  

"انطلاقه أصحاب الأرض".. كوت ديفوار يدك حصون غينيا بيساو بثنائية نظيفة في افتتاح كأس أمم إفريقيا أموكاتشي يشيد بهدف فيليب كراسو في مرمى غينيا بيساو

وقال دالسيو، خلال تصريحات صحفية:" لقد لعبوا بشكل جيد واستغلوا الفرص التي أتيحت لهم، الجميع يعرف جودة الفريق الإيفواري ".

 

وشارك إيسيو دالسيو جوميز، بدلا من ماما بالدي في الدقيقة 85 وأعرب عن أسفه لعدم قدرة غينيا بيساو على استغلال الفرص التي أتيحت لها.   

حيث سنحت لغينيا بيساو بعض الفرص الجيدة التي كان بإمكانها تسجيلها لتغيير ديناميكيات المباراة لكنها أهدرت الكثير.  

وأضاف دالسيو بعد المباراة في حديثه للصحافة: "لقد أهدرنا الهجوم ولم نستغل أيًا من الفرص التي سنحت لنا".  

ويستعد منتخب غينيا بيساو لمواجهة غينيا الاستوائية في مباراته الثانية بالمجموعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوت ديفوار ضد غينيا بيساو كأس الأمم الأفريقية أخبار أمم إفريقيا غینیا بیساو

إقرأ أيضاً:

كيف تصنع «وغدا»؟

«انتقد.. استنكر.. كذّب الآخرين.. بل كذّب ما تراه عيناك أيضا.. اعترض.. اسخر.. هاجم كل من يخالف رأيك.. ادّعِ الفهم والعلم وقراءة الحاضر والمستقبل».. كل هذه الأفعال لن تجعل منك وطنيا أو مدافعا عن وطنك وحقوق أبنائه أو مناضلا يتحدث عنه الجميع، بل ستصنع منك (وغدًا) بامتياز، يغمض عينيه عن الحقيقة الواضحة مثل الشمس.

يمكن استخدام الكلمات السابقة في وصف مهاجمي الدولة طوال الوقت، دون النظر لأي إنجاز تحقق على أرض الواقع خلال السنوات الماضية، في ظل أزمات عدة واجهت مصر من الداخل والخارج، فبين اشتعال الأوضاع في دول الجوار جميعها، وارتفاع الأسعار وأزمة الكهرباء التي ألقت بظلالها على الجميع، وتسببت في غضب المواطن الذي تحمل الكثير أملا في تحسن معيشته، يستغل أصحاب النوايا الخبيثة أي مشكلة لتضخيمها والنيل من الوطن ليلا ونهارا.

والحقيقة أنّ الأزمات التي تواجه البلاد حاليا ليست قليلة، لكنها لا تمحو أبدا ما تحقق طوال السنوات الماضية من إنجازات في كل القطاعات تقريبا، كما يدّعي كارهو الحياة، مع الأخذ في الاعتبار أنّ الطريق ما زالت طويلة حتى يشعر المواطنون بالرضا عن أي أداء حكومي، خاصة التي أدت اليمين الدستورية مؤخرا.

عدد ليس بقليل من المواطنين يضع آمالا وطموحات كبيرة في رِقاب الحكومة الجديدة، خاصة في ظل توجيهات الرئيس السيسي المستمرة لكل المسؤولين، بالاهتمام بالمواطنين والسعي لتحقيق حياة كريمة تليق بالإنسان، وحصول الجميع على حقوقهم كاملة في القرى قبل المدن.

عزيزي المواطن.. لك كل الحق في الاعتراض أو الغضب أو المطالبة بالمزيد دائما وأبدا، لكن مع مراعاة ما يحيط بوطنك العظيم، وما يحاك ضده من مؤامرات كلنا نعلمها جيدا، إضافة إلى تحمل أعباء استقبال الملايين من دول الجوار، وغيرها من أزمات.

وإحقاقا للحق.. إنجازات السنوات الماضية لا تمنع المواطنين من المطالبة بحقوقهم في الحياة على اختلافها، لكن لا يمكن أيضا التغافل عن مجهود كبير بذلته الدولة في سبيل الوصول لحياة كريمة للصغير قبل الكبير.

المزيد من الصبر يمنح الأمل ويُبلغ المراد، باختلاف الصعوبات.. تفاءل يا عزيزي، وسيحدث الله أمرا طالما تمنيته.

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • كيف تصنع «وغدا»؟
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • على خطى اليابان.. المنتخب الروماني يترك غرفة ملابس ميونيخ نظيفة برفقة رسالة مؤثرة
  • لا تحلموا بالعودة للدولة القديمة
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي