أحمد الشايع – أبها

حقق الأستاذ أحمد آل ناجي القحطاني عضو هيئة التدريب بالكلية التقنية بأبها وطالب الدكتوراه على جائزة أفضل ورقة علمية في مؤتمر مستقبل التعليم في ضوء الثورة الصناعية الخامسة الذي نظمته كلية التربية بجامعة المدينة العالمية في ماليزيا.

يذكر أن القحطاني قدم بحثا رائدا عن تصميم وإدارة المناهج الرقمية في أنظمة التعليم (LCMS) وذلك باستخدام الاصطناعي، وجاء هذا البحث متوافقا مع أهداف رؤية المملكة الطموحة 2030 ومعززا التحول الرقمي في التعليم وفاتحا آفاقا جديدة للاقتصاد المعرفي والتحول الذكي.

اقرأ أيضاًUncategorized28 حرفاً عربياً لحل الأحجيات الأدبية في “مهرجان الكُتاب والقُراء”

من جانبه عبر عميد الكلية التقنية بأبها الدكتور يحيى آل كاسي عن سعادته بتحقيق الأستاذ أحمد آل ناجي القحطاني عضو هيئة التدريب بالكلية على هذا الإنجاز العلمي الكبير الذي يؤكد أن أبناء هذا الوطن الغالي حاضرون في جميع هذه المحافل والمؤتمرات العالمية وقدم التهنئة للقحطاني على هذه المشاركة الرائعة المتميزة.

وأوضح الباحث الأستاذ أحمد آل ناجي أن المشروع عبارة عن تصميم مقررات لغة إنجليزية رقمية وإدارتها على منصة أنظمة إدارة التعلم LCMS باستخدام الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ

اعتمد الدكتور زكي صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع جامعة الأزهر بمحافظة كفر الشيخ، نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

إرسال النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة

وأكد مصدر مسؤول بالكلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ العميد اعتمد نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ وأرسل النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة واعتمادها مرة أخرى من الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ومن ثم إعلانها أمام الطالبات بالكلية.

وأوضح المصدر أنّ الدكتور زكي صبري كان قد اعتمد في وقت سابق نتائج الفرقتين «الثانية، والثالثة» شعبة «أصول الدين»، وإرسالها لجامعة الأزهر أيضاً للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

وأشار المصدر، إلى أنّ الكنترولات ما زالت تستكمل أعمال المراجعة لنتائج الفرق الدراسية الأخرى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، للانتهاء في أقرب وقت من تصحيح أوراق امتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024.

نشأة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، تتبع جامعة الأزهر، وقد أُنشئت عام 2000، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2023 لعام 2000.

وتُقدم الكلية العلوم الشرعية والعربية للطالبات في إطار واضح المعالم والمقاصد، وتمنحهن درجة الإجازة العالية «الليسانس» في تخصصات «الشريعة الإسلامية، وأصول الدين، واللغة العربية».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مؤتمر القاهرة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للسودان
  • لم يحقق أمنيته الأخيرة.. ماذا قال أحمد رفعت في آخر ظهور مع إبراهيم فايق؟
  • ياسر القحطاني: سعيد بفوز اسبانيا والكواري يمازحه .. فيديو
  • فيلم عصابة الماكس يحقق إيرادات متوسطة بشباك التذاكر أمس
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: وسطية الإسلام أفضل حل لمكافحة الجرأة على التكفير
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • قوى سياسية سودانية تناقش في جنيف مستقبل الإسلاميين والجيش والدعـم السريع