موقع النيلين:
2024-06-29@22:38:40 GMT

بادي: الدفاع عن حرمات الدين والوطن فرض عين

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT


أكد الفريق حمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم أن الدفاع عن حرمات الدين والوطن أصبح فرض عين على كافة القادرين على حمل السلاح دحراً للأعداء والمرتزقة والمأجورين. جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم فعاليات اللقاء الحاشد الذي نظم على شرف إستقبال قوات الجيش الشعبي قيد الترتيبات الأمنية الذين لبوا نداء الوطن للإنخراط في معركة الكرامة الى جانب القوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة.

شارك في كرنفال الإستقبال عدد من أعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن وقادة الجبهة الثانية بالجيش الشعبي ولفيف من القيادات الأهلية وأعيان ورموز وقادة المجتمع بالإقليم. الحاكم دعا الإدارة الأهلية الى ضرورة العمل على تمتين الجبهة الداخلية وتجهيز وتشجيع الشباب للإنخراط في كتائب المقاومة الشعبية دفاعاً عن الأرض والعرض، ووجه الدعوة للمك أبوشوتال والقائد البيشي للإستماع لصوت العقل ونفض أيديهم من مليشيا المرتزقة والعودة للمساهمة في نهضة وإستقرار الإقليم. وأعلن عن دعمه المادي والترتيب مع قيادة الفرقة الرابعة مشاة وذلك لتجهيز قوات الجيش الشعبي وتمكينها من المشاركة مع القوات المسلحة في معركة الكرامة . اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة ثمن مواقف منسوبي الترتيبات الأمنية وصادق ولائهم للقوات المسلحة السودانية، وأكد إستعداد الفرقة الرابعة مشاة للدفاع عن تراب الوطن . اللواء الركن الحسن آدم الحسن نائب قائد الجبهة الثانية والعميد الركن فريد الفحل نائب رئيس هيئة الأركان بالجيش الشعبي للتوجيه قد أعلنا إستعداد قوات الجيش الشعبي للإنضمام للقوات المسلحة بقيادة الفرقة الرابعة مشاة دحراً لمليشيا الارتزاق والعمالة بولايات سنار والجزيرة والخرطوم وإقليم دارفور وكافة ربوع الوطن . الأستاذ عبدالله بشير سكرتير عام الحركة الشعبية أكد إلتزام الحركة الشعبية بدعم الوحدة والتماسك من أجل حماية وتأمين تراب الوطن . من جانبه المك يوسف حسين مك مملكة فازوغلي التأريخية ممثل الإدارة الأهلية أكد إستعداد الإدارة الأهلية لتفويت الفرصة على الأعداء والمتربصين وإنجاح المقاومة الشعبية الرامية لإسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة. هذا وكان عدد من قادة منظمات المجتمع المدني قد أعلنوا دعمهم المادي تجهيزاً لقوات الجيش الشعبي وتمكينها من المشاركة الى جانب القوات المسلحة في كافة مسارح العمليات. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الفرقة الرابعة مشاة القوات المسلحة الجیش الشعبی

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

قال مسؤولون، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اختتمتا، اليوم الخميس، الجولة الرابعة من المفاوضات حول تحديد المبلغ الذي يجب أن تتحمله سيول مقابل تمركز القوات الأمريكية في البلاد.

وناقش الجانبان، خلال المفاوضات التي استمرت 3 أيام في سول، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، مواصلة العمل للتوصل لاتفاق من شأنه أن يفيدهما ويفيد تحالفهما القوي.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، إن الجانبين ناقشا تعميق التفاهم المتبادل وتوسيع الأرضية المشتركة بشأن القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قالت كبيرة المفاوضين الأمريكيين بالاتفاقيات الأمنية من وزارة الخارجية ليندا سبيشت في بيان للسفارة الأمريكية في سول، إن هدف التوصل إلى اتفاق مقبول للطرفين.

وأضافت، واصل الوفدان الأمريكي والكوري الجنوبي المناقشات المثمرة والموضوعية، بينما نعمل على تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في التوصل إلى اتفاق مقبول للطرفين يدعم أمننا المشترك.

وكانت سول وواشنطن قد أطلقتا المفاوضات في أبريل الماضي، لتجديد اتفاقية تقاسم التكاليف المعروفة باسم «اتفاقية التدابير الخاصة - SMA»، وسط وجهة نظر مفادها أن كوريا الجنوبية تسعى للتوصل لاتفاق مبكر لتجنب المساومة الصعبة في حالة عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وفي ظل رئاسة ترامب، طالبت واشنطن بزيادة مدفوعات سيول بأكثر من 5 أضعاف لتصل لـ5 مليارات دولار.

وتلزم اتفاقية التدابير الخاصة الحالية البالغة مدتها 6 سنوات، والتي من المقرر أن تنتهي في نهاية العام المقبل، كوريا الجنوبية بدفع 1.03 مليار دولار لعام 2021، بزيادة 13.9% عن عام 2019، وزيادة المبلغ كل عام على مدى السنوات الأربع اللاحقة بما يتماشى مع ارتفاع ميزانية الدفاع لكوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاًبسبب ضغوط العمل.. انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية والسلطات تحقق في الواقعة

كوريا الجنوبية تحرز ذهبية منافسات الفرق بالبطولة الآسيوية للمبارزة المقامة بالكويت

بولندا: توقيع عقود إضافية مع كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل لشراء معدات عسكرية

مقالات مشابهة

  • عن الفرط الصوتي والثغرات القاتلة في حاملات الطائرات الأميركية
  • الدعم السريع تعلن السيطرة على قيادة الجيش بمدينة سنجة
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • جابر يخاطب ضباط وضباط صف وجنود الفرقة (١٩) مشاة مروي
  • محافظة الحديدة تُحيي الذكرى الرابعة عشرة لرحيل العلامة بدرالدين الحوثي
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • سُقوط الحركات المسلحة (2/2)
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية