أوضح كريس هوتون، المدير الفني لمنتخب غانا، سبب كون ريتشاردز أوفوري جزءًا مهمًا من فريق بلاك ستارز على الرغم من وضعه في أورلاندو بايرتس.

مدرب غانا يؤكد ثقته في ريتشاردز أوفوري

شارك أوفوري البالغ من العمر 30 عامًا في ثلاث مباريات فقط مع بايرتس هذا الموسم، جميعها في دوري أبطال إفريقيا، وهو خلف سيفو تشاين وميلوسي بوثيليزي.

لكن الحارس طويل القامة كان الخيار الأول والقائد في آخر ثلاث مباريات قبل المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية 2023 ضد الرأس الأخضر.

قال هوتون عندما سئل عن ثقته في أوفوري: "ما أود أن أفكر فيه هو أن لدينا ثلاثة حراس مرمى في الفريق يمكنهم جميعًا القيام بعمل جيد للغاية بالنسبة لنا، كل منهم يتمتع بصفات مختلفة".

الاتفاق السعودي: الزمالك لديه قاعدة جماهيرية كبيرة في الإمارات..وبطولة الوحدة تضم فرق كبرى وستحظى بمشاهدة جماهيرية كبيرة فيوتشر يكشف حقيقة طلب الزمالك ضم عمر كمال عبد الواحد

وأضاف:" بالتأكيد على مر السنين، أصبح وضع حراسة المرمى مختلفًا وصعبًا، في بعض الأحيان يكون لديك حارس أساسي في ناديه، وأحيانًا يكون لديك حارس ليس منتظمًا ولكن يمكنه القيام بعمل رائع مع المنتخب الوطني ".

وتابع "هذه هي الأشياء التي نأخذها في الاعتبار فيما يتعلق بالصفات التي يتمتع بها ريتشاردز، فهو شخصية كبيرة وشخص أود أن أفكر فيه ".

واستمر:" لأنني لا أستطيع التحدث إلا لفترة قصيرة من الوقت، لكن ديدي أيو يمكنه التحدث لفترة أطول، فإن ريتشارد أوفوري هو الشخص الذي لم يخذل الأمة أبدًا فيما يتعلق بالتوافر والمهمة التي قام بها ".

واختتم "لكن بنفس الطريقة التي أتحدث بها عن حراس المرمى الثلاثة وأيًا كان من يلعب في أي مباراة، فذلك لأن لدينا ثقة كاملة في أدائهم وقدراتهم كحراس مرمى".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اورلاندو بايرتس غانا كوت ديفوار

إقرأ أيضاً:

بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا

قال صندوق النقد الدولي إن المجلس التنفيذي وافق يوم الجمعة على المراجعة الثانية لبرنامج قروض غانا البالغة 3 مليارات دولار، مما يسمح بالصرف الفوري لنحو 360 مليون دولار.

ويأتي القرار بعد أن أنهى منتج النفط والذهب والكاكاو اتفاقا مع لجنة الدائنين الرسمية، وهي خطوة كانت شرطا مسبقا لفتح الشريحة الثانية من الدفعات.

وسترفع الشريحة الجديدة إجمالي مدفوعات صندوق النقد الدولي في إطار برنامج إنقاذ مدته 3 سنوات والمصمم لمساعدة غانا على الخروج من أسوأ أزماتها الاقتصادية منذ جيل إلى 1.56 مليار دولار.

وفي بيان له، قال صندوق النقد الدولي إن أداء غانا في إطار البرنامج كان قويا بشكل عام.

وقال كينجي أوكامو نائب المدير العام للصندوق إن "إستراتيجية السلطات الرامية إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي والحد من نقاط الضعف المتعلقة بالديون بدأت تؤتي ثمارها، مع ظهور علامات واضحة على الاستقرار".

وقال مصدر في بنك غانا المركزي إن بلاده تتوقع الحصول على هذه الدفعة النقدية في غضون يومين تقريبا.

وكانت غانا لجأت إلى صندوق النقد الدولي للحصول على الدعم المالي عام 2022 مع تراجع عملتها "السيدي" وارتفاع التضخم، وسط تصاعد تكاليف خدمة الديون بعد سنوات من الإفراط في الإنفاق، ووباء "كوفيد-19″، والغزو الروسي لأوكرانيا، وارتفاع أسعار الفائدة العالمية.

وقد استقر الاقتصاد منذ ذلك الحين، وبلغ النمو الاقتصادي العام الماضي 2.9%، في حين بلغ بالربع الأول من عام 2024 نحو 4.7%، وتباطأ التضخم من ذروته التي تجاوزت 54% في ديسمبر/كانون الأول 2022 إلى 23.1% الشهر الماضي، لكن العملة "السيدي" استمرت في الانخفاض.

وقال أوكامو "للمضي قدما تعد المثابرة في تعديل سياسة الاقتصاد الكلي والإصلاحات أمرا ضروريا لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي والقدرة على تحمل الديون بشكل كامل".

وتقوم غانا بإعادة هيكلة ديونها البالغة 30 مليار دولار بموجب آلية الإطار المشترك لمجموعة الـ20، وتوصلت إلى اتفاق مبدئي مع مجموعتين من حاملي السندات لإعادة هيكلة نحو 13 مليار دولار من ديونها هذا الشهر.

وستشهد الاتفاقية تخلي حاملي السندات عن نحو 4.7 مليارات دولار من قروضهم وتوفير تدفقات نقدية تبلغ نحو 4.4 مليارات دولار حتى عام 2026 عندما ينتهي البرنامج المدعوم من الصندوق.

وأظهرت تفاصيل الصفقة أن حاملي الأدوات المالية في غانا سيحصلون أيضا على "تخفيض" مبدئي يصل إلى 37%.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • بعد المراجعة الثانية.. صندوق النقد يوافق على 360 مليون دولار لغانا
  • يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا
  • حشود جماهيرية في 14 ساحة بمحافظة الجوف انتصاراً لغزة
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات