كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن انخفاض ملحوظ في قيم درجات الحرارة على عدد من محافظات جنوب البلاد وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشرقية للبلاد.

16 مدينة مصرية تشهد طقس قارس البرودة الليلة

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنّ 16 مدينة ومحافظة مصرية تشهد انخفاضا واضحا وملحوظا في قيم الحرارة الصغرى اليوم، حيث يبدأ الشعور بالطقس الشديد البرودة على تلك المدن مع بداية ساعات المساء، ويصبح الطقس قارس البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الأولى، حيث تصل الحرارة إلى درجتين على مدينة سانت كاترين، في حين تتراوح بين 4 إلى 5 درجات على عدد من محافظات جنوب الصعيد.

درجات الحرارة الصغرى على 16 مدينة

وعن قيم ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد على جميع مدن الجمهورية، وفق ما كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كما يلي.

كاترين 02

نخل 04

سيوة 04

أسيوط 05

الوادى الجديد 05

بني سويف 06

المنيا 06

الفيوم 07

سوهاج 07

قنا 08

رفح 09

السلوم 09

مطروح 09

الأقصر 09

أسوان 09

أبوسمبل 09 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد

إقرأ أيضاً:

عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 وحتى الخميس المقبل 3 أكتوبر 2024، وأعلنت الهيئة استمرار درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي خلال هذه الفترة، مما يوفر أجواءً أكثر اعتدالًا على أغلب أنحاء البلاد.

طقس اليوم السبت 28 سبتمبر 2024

ووفقًا لتصريحات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على معظم المناطق، بينما يبقى شديد الحرارة على جنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل والصباح الباكر، فمن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة، مما يخفف من حدة الحرارة المرتفعة نهارًا.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة ليلًا.السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة مئوية، مع توقعات بأجواء لطيفة نسبيًا نهارًا ومعتدلة في الليل.جنوب سيناء: العظمى 35 درجة مئوية، أجواء حارة نهارًا ومعتدلة خلال الليل.شمال الصعيد: العظمى 35 درجة مئوية، طقس حار في ساعات النهار ومعتدل في الليل.جنوب الصعيد: العظمى 39 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة في الليل.حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال الأيام المقبلة وحتى يوم الخميس 3 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن يستمر الطقس الحار نهارًا على شمال البلاد، مع احتمالية أن يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، كما ستشهد المناطق الشمالية والسواحل تحسنًا نسبيًا في درجات الحرارة مع أجواء أكثر اعتدالًا ليلًا.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ينصح خبراء الأرصاد بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة، وارتداء ملابس قطنية خفيفة، مع أهمية شرب السوائل بكثرة للوقاية من الجفاف، خاصة في المناطق التي ما زالت تشهد درجات حرارة مرتفعة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا
  • الأرصاد الجوية: لا تغيير في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • عاجل - موجة حارة تجتاح مصر اليوم.. و"الأرصاد" تكشف عن الموعد المتوقع لانكسارها
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر